طريقة تحضير سلطة الكينوا

طريقة تحضير سلطة الكينوا

السلطة من الاطباق الرئيسية التي لابد أن تكون موجودة على السفرة العربية، وخاصة المصرية، لما فيها من فوائد، ولهذا دائمٍا ما تبحث كل سيدة على التحديث لجذب أفراد أسرتها حول ما ئدتها، ومن حيث التحديث فإن هناك نوع من السلطة، تيسمى سلطة الكينوا.

ويقدم موقع "ستات.كوم"، طريقة تجهيز سلطة الكينوا.

التعريف بسلطة الكينوا

يسيطر على سلطة الكينوا نبات يزرع في دول معيّنة مثل البيرو والإكوادور بسبب مناسبة مناخها لزراعته، ولكنّه حاليّاً أصبح مشهورًا في دول مثل الولايات المتّحدة وكندا والصّين واليابان وغيرها، وهو نبات يمكن تناول أوراقه الخضراء أو بذوره، ولكن يصعب إيجاد الأوراق في متاجر بيع الأغذية، أمّا بذوره فهي أكثر انتشاراً، ويسهل إيجادها في المتاجر، وتُطهى بذور الكينوا في قدر من الماء الساخن كما يطهى الأرز، ويمكن استخدامها في أطباق وأكلات مختلفة ومنها أطباق السّلطة، وتحتوي بذور الكينوا على الحديد والكالسيوم وبعض الأحماض الأمينيّة الأساسيّة والبروتين.

سلطة الكينوا

مكوّنات سلطة الكينوا

كوب واحد من بذور الكينوا.
كوبان من الماء.
ربع كوب من زيت الزّيتون.
عصير حبّة ليمون كبيرة كاملة، أو عصير حبّتين صغيرتَين.
فصّ واحد من فصوص الثّوم.
كوب ونصف من الطّماطم المقطّعة إلى مكعّبات.
ملعقتان صغيرتان من الكمّون المطحون.
رشّة من الملح.
رشّة من الفلفل الأسود المطحون.
كوب ونصف من حبوب الفاصولياء الحمراء، ويمكنك شراؤها على شكل معلّبات.
أربع بصلات.
نصف كوب من الزّيتون الأسود منزوع النّواة ومُقطّع إلى حلقات.
ربع كوب من أوراق الكزبرة الخضراء الطّازجة.
رشّة من أوراق الزّعتر المجفّفة المطحونة.
خيارة متوسّطة الحجم.
ربع كوب من جبنة فيتا البيضاء المالحة (للتّزيين).

سلطة الكينوا

طريقة التّحضير:

في البداية سيدتي عليكي أن تضيفي بذور الكينوا والماء إلى قدر بحجم مناسب، وضعه على نار متوسّطة حتّى يبدأ الماء بالغليان، ثمّ غطّ القدر واتركه على نار هادئة لمدّة 15 دقيقة حتى تمتص الكينوا كل كمية الماء وتنضج، بعدها أبعد القدر عن النّار واتركه جانباً حتّى تجهز باقي المكوّنات.

وخلال طهي الكينوا عليكي أن تجهزي المكونات الأخرى حتى يسهل عليك تحضير السلطة، قطع الطّماطم إلى مكعبات كبيرة، وافرم أوراق الكزبرة الخضراء فرماً ناعماً.

وافرمي كذلك حبّة الخيار فرماً ناعمًا.
وقطّعي حبات البصل الأخضر إلى حلقات رفيعة.
واهرسي فص الثوم، واعصر حبّتَي الّليمون.
أضفي زيت الزّيتون وعصير الّليمون إلى وعاء كبير، واخفقهما معاً جيداً حتى يتشكل لديك مزيج متجانس، ثم أضف الكمون، والثوم المهروس، ورشّة من الملح، ورشة من الفلفل الأسود، ورشة من أوراق الزعتر المجفّفة المطحونة وامزج المكونات معاً، واتركه جانباً لدقيقة أو دقيقتين حتى تتجانس النّكهات معاً.
أضفي الطّماطم، والبصل، والخيار، والكزبرة، والفاصولياء، والزّيتون إلى الوعاء الكبير وحرّك المكوّنات وقلّبها حتى تتغطى قطع الخضار بالمزيج الذي أعددته سابقاً، ثم أضف الكينوا، وقلب برفق ثم أضف جبنة الفيتا إمّا على شكل مكعبات أو كتل صغيرة فوق الطّبق.
قدّمي طبق سلطة الكينوا إلى جانب الدّجاج أو السّمك أو أيّ نوع من أنواع الّلحوم التي تفضّلها.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;