تخزين البامية - طريقة تخزين البامية

تخزين البامية - طريقة تخزين البامية

تعتبر البامية واحدة من أفضل الأطباق التي يعشقها غالبية الناس، وتعتبر من النباتات الموسمية، التي تظهر في فصل الصيف، ولذلك يقدم مطبخ "ستات دوت كوم" طريقة تخزين البامية حتى نتمكن من تناولها في أي وقت على مدار السنة.

يوجد بالبامية العديد من القيم الغذائية المفيدة للجسم، فهي تحتوي على الفيتامين، المعادن والألياف، حمض الفوليك، ومصدر من مضادات الأكسدة، وتعمل على علاج مرض سرطان الثدي بسبب وجود بروتين الليكتين بها، كما أن شرب ماء البامية يعتبر مفيد لمرضى السكري، والبامية بشكل عام تحافظ على صحة القلب، تمنع هشاشة العظم، وتعطي للجهاز الهضمي صحة جيدة بسبب وجود الألياف بها.

طريقة تخزين البامية

طريقة تخزين البامية

يتم في البداية تقميع البامية، وانتقاء البامية الجيدة، وبعدها نقوم بغسلها جيدًا، وغليها في كمية من الماء وعصير الليمون مناسبة، حتى تظل خضراء كما هي، وبعد ذلك يتم تقليب البامية في الماء والليمون لمدة دقيقتين.

نقوم بتصفية البامية من الماء، وتركها حتى تجف تمامًا من الماء، وبعد ذلك يتم وضعها في الأكياس البلاستيكية، وتغلق بشكل محكم مع تفريغ الهواء، على أن يكون مقدار الكيس الواحد يكفي لعمل طبخة واحدة فقط.

تخزين البامية بطريقة الشيف نجلاء الشرشابي

طريقة تخزين البامية

الشيف نجلاء الشرشابي تقدم طريقة تخزين البامية بشكل رائع، وذلك من خلال تقميعها جيدًا، ووضع البامية في مياه مغلية على النار، وتترك البامية في المياه حتى تأخذ غلوة، بعد ذلك يتم تصفية البامية من الماء الساخن، ووضعها في مياه باردة، أو ثلج، حتى تستمر في الحفاظ على لونها بشكل جيد، بعد ذلك يتم تصفيتها من خلال استخدام قماشة قطنية ناعمة، وتقسم إلى أجزاء حيث أن كل جزء يكفي لطبخة واحدة، ويتم وضعها في الفريزر داخل الأكياس البلاستيكية المفرغة تمامًا من الهواء لتجنب تعفنها، ومحكمة الغلق، ويتم إخراجها من الفريزر عند الطبخ مباشرة.

عند اختيار طريقة تخزين البامية بالشكل الذي تريدينه يجب عليكِ سيدتي، تدوين تاريخ التخزين على كل كيس، حتى لاتفسد البامية في الفريزر، بحيث أن المدة المناسبة للتخزين البامية واستخدامها بشكل جيد يكون بحد أقصى 6 أشهر من تاريخ التخزين.

مقالات مشابهة


التقيمات

;