تخزين البسلة - طريقة تخزين البسلة

تخزين البسلة - طريقة تخزين البسلة

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٩

تعتبر البسلة من أفضل النباتات البقولية الموسمية، وبما إنها موسمية، فتحتاج ربات المنزل إلى تخزينها، لطبخها في أي وقت، ويقدم مطبخ "ستات دوت كوم" طريقة تخزين البسلة بشكل صحيح، للاستفادة من قيمتها الغذائية الرائعة عند طبهخا.

تتميز البسلة باحتوائها على البروتينات النباتية، كما أن بها نسبة من السكر، النشا، والكربوهيدريت، وكذلك تحتوي على فيتامين A، B، C، E، وK، كما أنها غنية بالألياف والمعادن ومنها: الكالسيوم، الحديد، الفسفور، الزنك، والمغنيسيوم، وأيضًا حمض الأسكوربيك، مما يجعل البسلة وجبة مفيدة للجسم وبناءه بشكل جيد.

تعد البسلة من الخضروات التي تعمل على تخفيف الوزن بسبب وجود الألياف بها التي تساعد على الشبع السريع، مما يجعلها من الخضروات الرائعة والجيدة بالنسبة للرجيم والدايت، كما أنها تقوي القلب وتجافظ عليه بشكل سليم بسبب احتواءها على مادة اللوتين، أما عن الفيتامينات الموجودة في البسلة تجعلها من مضادات الأكسدة، والتي تمنع تحول الخلايا الحميمة إلى خلايا سرطانية، إضافة إلى تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وتحافظ على سلامة العين بسبب وجود فيتامين A، وكذلك تقي الجسم من حالات فقر الدم، وتحمي الذاكرة وتقويها.

طريقة تخزين البسلة

طريقة تخزين البسلة

نأتي بالبسلة، ونقوم بتفصيصها، حيث نخرج الحب من داخلها، ويتم وضع كمية من الماء على النار حتى تغلي، وبعدها نضع بها البسلة، لمدة دقيقتين، ثم نصفي البسلة من الماء، ونأتي بأكياس الثلاجة لنضع بداخلها البسلة، ويكون الكيس الواحد مناسب لأكلة، حتى لايتغير لون البسلة في حالة فتح الكيس وغلقه ووضعه في الفريزر مرة آخرى، ونفرغ الكيس من الهواء، مع غلقه بإحكام، ووضعه في الفريزر، لحين الاستخدام.

تخزين البسلة بالليمون

طريقة تخزين البسلة

طريقة تخزين البسلة بالليمون، سنتبع الخطوات السابقة في تخزين البسلة بالطريقة العادية، وبعد غلي الماء ووضع البسلة به، سنضع عصير الليمون، الذي سيعمل على المساعدة في الاحتفاظ باللون الأخضر الخاص بالبسلة، ثم تصفية البسلة من الماء والليمون، ووضعها في أكياس وتخزينها في الفريزر لمدة طويلة.

طريقة تخزين البسلة مع الشيف هالة فهمي

طريقة تخزين البسلة

نبدأ في البداية بتفصيص البسلة، وانتقاء الحبات السليمة، ونغسلها جيدًا بالماء، ثم نقوم بتصفيتها، نقوم بتقشير جزرة، ونقطعها على شكل مكعبات، ونغسلها بالماء وتصفيتها هي الآخرى جيدًا.

نأتي بحلة كبيرة نضع بها كمية مناسبة من الماء، وتركها حتى تغلي، نضع البسلة والجزر في الماء المغلي، حتى يأخذوا غلوة، نضيف عصير الليمون إلى البسلة والجزر، مع التقليب بشكل مستمر وجيد، نحضر وعاء به ثلج، ونقوم بوضع البسلة والجزر به بعد أن يتم تصفية البسلة من الماء الساخن وعصير الليمون، وتترك في الوعاء حتى تبرد تمامًا، وذلك للحفاظ على لونها الأخضر الرائع، ثم تصفية البسلة والجزر من الماء.

نحضر أكياس بلاستيك ونضع بها كميات مناسبة من البسلة والجزر، بحيث يكون الكيس الواحد كافي لطبخة واحدة، مع تفريغ الهواء من الكيس وغلقه بإحكام، وبعدها نضع البسلة في الفريزر، حتى يأتي موعد استخدامها.

تخزين البسلة والجزر

طريقة تخزين البسلة

طريقة تخزين البسلة مع الجزر بشكل جديد، بعد أن يتم تفصيص البسلة وتقطيع الجزر لمكعبات، يتم غسلهما بشكل جيد، وتركمها حتى يتم تصفيتهما من الماء جيدًا.

نقوم بوضع البسلة والجزر على النار في حلة بها ملعقة سمن كبيرة، حتى يتحول لون البسلة الأخضر والجزر الأصفر إلى الأخضر الغامق، والأصفر الغامق على التوالي، بعد الوصول إلى اللون المطلوب، يتم ترك البسلة والجزر حتى يبردا تمامًا، ونضعهما في أكياس بلاستيك مع تفريغ الهواء جيدًا، والغلق بإحكام، ووضعهما في الفريزر، لتكون جاهزة للتخزين لفترة طويلة تصل إلى سنة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة