تخزين السبانخ - طريقة تخزين السبانخ

تخزين السبانخ - طريقة تخزين السبانخ

آخر تحديث : الأربعاء ٢٤ أبريل ٢٠١٩

السبانخ هذا النبات الزهري الذي لايتجاوز طوله الـ 35 سم، يمكن تناوله نيئ أو مطبوخ، بالطبع الجميع يعلم أن السبانخ هو ملك الحديد، لذلك "ستات دوت كوم" تقدم إليكِ طريقة تخزين السبانخ في المنزل، ليتم طبخها في أي وقت من الأوقات طوال العام.

تساعد السبانخ في التئام الجروح، كما أن تناولها بأي شكل من الأشكال يساعد على الحفاظ على سلامة العين، تلف الشبكية، وتقي من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، كما تساعد في بناء أنسجة جسم الإنسان، وتخفض من تشنجات الحمل للنساء، ويعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم.

طريقة تخزين السبانخ التقليدية

طريقة تخزين السبانخ

نحضر السبانخ ونقوم بغسلها جيدًا، وتصفيتها بعد ذلك من الماء، نقوم بقص الجذور الحمراء، وتقطيع السبانخ، ثم وضعها على النار في إناء مع التقليب، وعدم وضع أي شئ معها، حتى تصل إلى مرحلة الذبول من كل الجهات، بعدها نرفعها من على النار، ونتركها حتى تبرد، ثم نضعها في أكياس بلاستيكية مفرغة الهواء، ومحكمة الغلق ووضعها في الفريزر.

تخزين السبانخ بالماء

طريقة تخزين السبانخ

بعد غسل السبانخ جيدًا وإزالة الأوراق الذابلة منها، وتقطيعها، نضعها في وعاء على النار به ماء مغلي لمدة دقيقتين، وبعد رفعها من على النار، نضعها في ماء بارد أو في ثلج مباشرة، هذه العملية تساعد على الحفاظ على لون السبانخ الأخضر كما هو مهما كانت مدة التخزين، وبعد ذلك نضع السبانخ تجف بشكل جيد، ونضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق، وتخزينها في الفريزر، حتى الرغبة في طبخها، ويجب أن يكون مقدار الكيس يكفي لعمل طبخة واحدة فقط.

طريقة تخزين السبانخ للحشو

طريقة تخزين السبانخ

بعد غسيل أوراق السبانخ، نضعها على النار في طاسة ومعها ملعقة من السمن أو الزيت حسب الرغبة، وثوم مفروم، ونضع بعض البهارات عليها مثل الملح وغيرها من البهارات المحببة لديكِ، بعد أن يتغير لون السبانخ سنقوم برفعها من على النار وجعلها تبرد، ثم وضعها في الأكياس البلاستيكية محكمة الغلق ومفرغة الهواء، ووضعها في الفريزر، وهذه هي طريقة تخزين السبانخ لاستخدامها في الحشو مثل عمل جلاش بالجبنة والسبانخ وغيرها من الأكلات الرائعة.

تخزين السبانخ للشوربة

طريقة تخزين السبانخ

في حالة الرغبة في تخزين السبانخ لاستخدامها فيما بعد في الشوربات، سنقوم بوضع أوراق السبانخ في الخلاط مع ربع كوب من الماء لكل كوب سبانخ، ويتم ضربه ضربة جيدة، بعد ذلك نضع الخليط في أكياس ثلاجة معه مكعبات من الثلج، ووضعها في الفريزر للتخزين.

طريقة تخزين السبانخ للسلطة

طريقة تخزين السبانخ

سلطة السبانخ من أفضل أنواع السلطات وأكثرها إفادة للجسم، ويمكن تخزين السبانخ لعملها في السلطة، وذلك من خلال تقطيف الأوراق الخاصة بالسبانخ وغسلها جيدًا في ماء الحنفية، بعد ذلك يتم وضعها في مصفاة حتى تتصفى وتجف جيدًا من الماء، بعد ذلك نقوم بوضع أوراق السبانخ كما هي في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق ومفرغة الهواء، في الفريزر، والعودة إليها حين الحاجة لعمل سلطة السبانخ المذهلة.

تخزين السبانخ بطريقة الشيف هالة فهمي

طريقة تخزين السبانخ

الشيف هالة فهمي تخبرنا بـ طريقة تخزين السبانخ في المنزل، عن طريق خرط السبانخ بعد تنظيفها جيدًا بالماء، ونضع حلة على النار بها ماء، وعندما تغلي نضع السبانخ، والكزبرة الخضراء المفرومة، ونتركها حتى تأخذ غلوة، نضيف عصير الليمون عليهم، ونبدأ في التقليب، وبعدها نرفع السبانخ من النار، وصفيها ونضعها في ثلج، مع التقليب مرة آخرى، وبعدها نصفي السبانخ من الماء جيدًا، لكن مع عدم عصرها حتى لايسود لونها، ثم وضعها في أكياس بلاستيك ووضعها في الفريزر للتخزين، لحين الحاجة لطبخها في أي وقت.

مقالات مشابهة


التقيمات