تخزين الموز - طريقة تخزين الموز

تخزين الموز - طريقة تخزين الموز

آخر تحديث : الأربعاء ١٩ أبريل ٢٠١٩

لديك كمية كبيرة من الموز، وتخشي عليه من سرعة النضج، وفقدان طعمه الرائع، مطبخ "ستات دوت كوم" يقدم لكِ الحل، وهو طريقة تخزين الموز في الفريزر، والاحتفاظ به لأكثر درجة ممكنة، والاستفادة بالموز وعدم رميه مرة آخرى بسبب نضجه السريع.

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والبروتينات والمعادن، وكذلك السكريات اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة، كما أن الموز متوافر طوال أيام السنة في كل المواسم.

طريقة تخزين الموز باستخدام الورق

طريقة تخزين الموز

نحضر الكمية المطلوبة من الموز للتخزين، وكذلك بعض أوراق الطباعة، ولاصق أوراق، نضع حبات الموز ونغلفها بالورق بشكل كامل، ونأتي باللاصق، لنحكم لصق الورق وبداخله الموز، ويتم وضعها في الثلاجة أو الفريزر، ولايتم فتح الورق إلا عند الحاجة للموز، حيث يتم إخراج العدد المطلوب وإعادة غلق الورق مجددًا، على أن يتم تناول الموز بسرعة حتى لايفقد لونه.

تخزين الموز من خلال الفاكهة الغير ناضجة

طريقة تخزين الموز

سنضع الموز الناضج في الثلاجة أو الفريزر، وبجواره سنضع حبة من الكمثرى أو الأفوكادو، هذه الفاكهة ستعمل على تأخير عملية نضج الموز "سرعة النضج"، على أن يتم نضج الكمثرى و الأفوكادو بشكل أسرع من الطبيعي.

طريقة تخزين الموز بورق الزبدة

طريقة تخزين الموز

طريقة تخزين الموز باستخدام ورق الزبدة، يتم في البداية تقطيع الموز إلى دوائر، ووضعه في وعاء زجاجي عليه ورقة زبدة داخل الوعاء، ويتم وضع شرائح الموز عليها، وبعد ذلك نضع ورقة زبدة جديدة، وعليها شرائح الموز، وهكذا حتى الانتهاء من دوائر الموز، بعد الانتهاء يتم غلق الوعاء بشكل جيد محكم، ووضعه في الفريزر، لكن هذه الطريقة تكفي لأيام فقط للتخزين، ولايمكن الاعتماد عليها لفترة طويلة

تخزين الموز لأربعة أشهر

طريقة تخزين الموز

يمكن تخزين الموز لفترة تصل إلى أربعة أشهر، من خلال تقشير الموز ووضعه في الخلاط وهرسه بشكل جيد، ثم نضع لكل كوب من الموز المهروس ملعقة كبيرة من عصيرالليمون، ووضع الموز بعد ذلك في وعاء محكم الغلق أو في أكياس بلاستيكية على أن يتم تفريغ الهواء، ووضعه في الفريزر، هذه الطريقة واحدة أفضل الطرق لتخزين الموز لفترة تستمر لأربعة أشهر.

طريقة تخزين الموز من خلال الشمس

طريقة تخزين الموز

طريقة تخزين الموز بالاعتماد على أشعة الشمس، تتم عن طريق تقشير الموز وتقطيعه، ووضع شرائح الموز في أشعة شمس، حتى يتم تجفيفه بشكل جيد، مع مراعاة التقليب باستمرار وتباعد شرائح الموز، ويفضل ترك الموز في أشعة الشمس لمدة 3 أيام، مع تغطيته أثناء الليل لتجنب الحشرات، بعد الوصول إلى موز مجفف، يمكن طحن شرائح الموز هذه، وتعبئتها في أكياس نظيفة ووضعها في الفريزر.

تخزين الموز من خلال المربى

طريقة تخزين الموز

يمكن تخزين الموز من خلال عمله مربى موز رائعة، ونحتاج في هذه الطريقة لكيلو موز، وكوب من عصير الليمون، 3 ملاعق كبيرة سكر، وكوب ماء.

نقطع الموز إلى شرائح بعد تقشيره، ونقوم بضربه في الخلاط، مضاف عليه الليمون، ملعقة صغيرة من القرفة، ومثلها من الفانيلا، مع السكر والماء، نحضر وعاء بعد ذلك نضع فيه الخليط المضروب بشكل جيد، ونضعه على النار حتى يغلي، بعد ذلك نرفع الخليط من النار، مع تخفيض درجة الحرارة، حتى يبرد، ونبدأ في تعبئة مربى الموز في وعاء نضيف، ونحكم غلقه، ويتم حفظه في الثلاجة وتناول الموز على شكل مربى لذيذة.

تعد طريقة تخزين الموز هذه، واحدة من أفضل الطرق في التخزين، حيث أنه يتم تناول الموز في شكل آخر، غير شكله العادي، سواء تناوله كما هو أو عمله عصير، لكن فكرة عمل الموز مربى، ستكون طريقة جديدة وسيحبها كل من في منزلك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة