طريقة تخزين ورق العنب

طريقة تخزين ورق العنب

آخر تحديث : الأحد ١٩ أبريل ٢٠١٩

تبحث العديد من ربات البيوت عن طريقة تخزين ورق العنب ، في كل موسم، حيث يظهر ورق العنب في فصل الصيف، ويختفي طوال السنة، حتى يحل العام الجديد، فتضطر ربات البيوت إلى شرائه معلب ومجمد من الأسواق طوال العام، في حالة رغبتها في تحضير محشي ورق العنب بالأرز والخضروات أو باللحم المفروم، كأحد أشهى وألذ أنواع المحاشي المتعددة التي يعشقها كل من الكبار والصغار، كما يحتوي ورق العنب على فوائد متعددة نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تجعله يقي الاصابة بالعديد من الأمراض كأمراض القلب والشرايين كما يخفض مستوى السكر في الدم ويعالج العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام والإمساك، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع طريقة تخزين ورق العنب لفترة طويلة في الفريزر لحماية من التلف والاحتفاظ به طازجًا لأطول فترة ممكنة، دون الحاجة إلى شرائه مجمد عندما تشتهين تحضيره لك ولعائلتك.

طريقة تخزين ورق العنب


طريقة تخزين ورق العنب


تعدد طرق تخزين ورق العنب وتنقسم إلى ثلاثة طرق هم الأشهر فهناك طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر ، وطريقة تخزين ورق العنب بالماء والملح و طريقة تخزين ورق العنب بدون سلق ، وفي السطور التالية نستعرض معكم خطوات كل واحدة منهم.

طريقة تخزين ورق العنب


طريقة تخزين ورق العنب بالماء والملح


إذا كنت لا ترغبين في سلق ورق العنب عند تخزينه، يمكنك اختيار طريقة تخزين ورق العنب بالماء والملح، حيث تعد الأسهل والأسرع، فقط كل ما عليك هو تنظيف ورق العنب وإزالة العروق تمامًا ورص وترتيب الأوراق فوق بعضها البعض، ولفها مثل الرول ثم وضعها في وعاء به محلول ماء وملح واتركيها به، لمدة خمس أيام، ثم قومي برفعه وتصفيته من الماء، وضعيه في أكياس الفريزر واحكمي إغلاقهم، واحتفظي بهم في الفريزر، وعند الاستخدام كل ما عليك فعله هو إخراجهم من الفريزر قبل الاستخدام بحوالي ربع ساعة وضعيه في الماء الساخن بضع دقائق، وبعدها قومي بحشوه على الفور، واستمتعي بألذ مذاق لمحشي ورق العنب الطازج.

اقرأي أيضًا: طريقة تحضير محشي ورق العنب بالخطوات


طريقة تخزين ورق العنب المسلوق

وتعد طريقة تخزين ورق العنب المسلوق ، من أشهر طرق التخزين فقط كل ما عليك فعله هو احضار ورق العنب وملعقتين من الخل الأبيض، وملعقتين من عصير الليمون، بالإضافة إلى لتر من الماء، ونصف ملعقة من حامض الليمون "ملح الليمون".
قومي بتنقية أوراق العنب وإزالة العروق، ثم قومي برصها وترتيبها أوراق فوق بعضها البعض، ومن ثم قومي بوضع حلة على النار بها ماء وأضيفي إليها عصير الليمون، والخل وحينما تصل إلى مرحلة الغليان، قومي بسلق ورق العنب بها لمدة 10 دقائق فقط، ثم ارفعيه عن النار وضعيه في المصفاة حتى يتخلص من ماء السلق، وضعي فوقه مكعبات الثلج حتى يبرد تمامًا.
قومي برص وترتيب أوراق العنب مرة أخرى، وليكن قسمي الكمية إلى مجموعات على أن تكون كل مجموعة مكونة من عشرين ورقة، وبعد ذلك قومي بلفها وضعيها داخل البرطمان، وفي النهاية أذيبي ملعقتين من الملح الخشن في ماء السلق واسكبيها فوق الأوراق في البرطمان، واحكمي أغلاقه واحتفظي به في مكان جاف.

طريقة تخزين ورق العنب


طريقة تخزين ورق العنب في الفريزر


(التفريز)
قومي برص وترتيب ورق العنب وتقسيم الكمية إلى مجموعات واحفظيها في أكياس بلاستيكية، (الأكياس الخاصة بالتفريز)، وبعد ذلك قومي بإفراغ الأكياس من الهواء، وضعيها في الفريزر حتى وقت الاستخدام.
ويمكنك أيضًا، تفريز ورق العنب عن طريق ترتيبه وإزاله العروق منه، وبعد ذلك اضافة كوب من الملح الممزوج بواحد لتر من الماء النقي، وترك ورق العنب بهذا المحلول لمدة 5 أيام ثم قومي بتصفيته وحفظه في الفريزر لحين وقت الاستخدام.

قد يعجبك هذا أيضًا: ورق العنب أسرع ريجيم لإنقاص الوزن

مقالات مشابهة


التقيمات