طريقة تخزين ورق العنب

طريقة تخزين ورق العنب

تبحث العديد من ربات البيوت عن طريقة تخزين ورق العنب ، في كل موسم، حيث يظهر ورق العنب في فصل الصيف، ويختفي طوال السنة، حتى يحل العام الجديد، فتضطر ربات البيوت إلى شرائه معلب ومجمد من الأسواق طوال العام، في حالة رغبتها في تحضير محشي ورق العنب بالأرز والخضروات أو باللحم المفروم، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا الموضوع طريقة تخزين ورق العنب لفترة طويلة في الفريزر لحماية من التلف والاحتفاظ به طازجًا لأطول فترة ممكنة، دون الحاجة إلى شرائه مجمد عندما تشتهين تحضيره لك ولعائلتك.

طريقة تخزين ورق العنب


طريقة تخزين ورق العنب بالماء والملح

قومي بتنظيف ورق العنب وإزالة العروق تمامًا ورص وترتيب الأوراق فوق بعضها البعض، ولفها مثل الرول ثم وضعها في وعاء به محلول ماء وملح واتركيها به، لمدة خمس أيام، ثم قومي برفعه وتصفيته من الماء، وضعيه في أكياس الفريزر واحكمي إغلاقهم، واحتفظي بهم في الفريزر، وعند الاستخدام كل ما عليك فعله هو إخراجهم من الفريزر قبل الاستخدام بحوالي ربع ساعة وضعيه في الماء الساخن بضع دقائق.


طريقة تخزين ورق العنب المسلوق

قومي باحضار ورق العنب وملعقتين من الخل الأبيض، وملعقتين من عصير الليمون، بالإضافة إلى لتر من الماء، ونصف ملعقة من حامض الليمون "ملح الليمون".
قومي بتنقية أوراق العنب وإزالة العروق، ثم قومي برصها وترتيبها أوراق فوق بعضها البعض، ومن ثم قومي بوضع حلة على النار بها ماء وأضيفي إليها عصير الليمون، والخل وحينما تصل إلى مرحلة الغليان، قومي بسلق ورق العنب بها لمدة 10 دقائق فقط، ثم ارفعيه عن النار وضعيه في المصفاة حتى يتخلص من ماء السلق، وضعي فوقه مكعبات الثلج حتى يبرد تمامًا.
قومي برص وترتيب أوراق العنب مرة أخرى، وليكن قسمي الكمية إلى مجموعات على أن تكون كل مجموعة مكونة من عشرين ورقة، وبعد ذلك قومي بلفها وضعيها داخل البرطمان، وفي النهاية أذيبي ملعقتين من الملح الخشن في ماء السلق واسكبيها فوق الأوراق في البرطمان، واحكمي أغلاقه واحتفظي به في مكان جاف.

طريقة تخزين ورق العنب



قد يعجبك هذا أيضًا: ورق العنب أسرع ريجيم لإنقاص الوزن

مقالات مشابهة


التقيمات

;