طريقة تطبيق الملابس - 4 طرق مختلفة لطيّ الملابس بالدولاب

طريقة تطبيق الملابس - 4 طرق مختلفة لطيّ الملابس بالدولاب

آخر تحديث : الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ظهرت مؤخرًا أساليب جديدة لترتيب الدواليب وأكثر من طريقة تطبيق الملابس، وهذا لما يحمله تطبيق الملابس وتنظيمها من أهمية كبيرة بداية من أنه يعتبر من إحدى المظاهر التي تدل علي نظافة وترتيب صاحب المنزل أو الغرفة.

بالإضافة إلى أنه يضيف مظهر جمالي على المكان ويجعل الوصول إلى كل شئ أسهل وأسرع فالنظام والترتيب دائما يجعلان الحياة أسهل وأسرع.

فمن خلال تطبيق الملابس يمكننا تحديد أين يقع مكان كل قطعة ملابس عند إحتياجنا لها وأي الملابس أصبحت لا تناسبنا لأننا نطوي ملابسنا دائما وعلى دراية تامة بجميع ملابسنا في الخزانة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كما أنها تعتبر من إحدى طرق توفير الوقت هى تطبيق الملابس لأنه يسهل في إختيارها عند اللبس ومعرفة مكانها بالتحديد دون البحث عنها كثيرا.

طريقة تطبيق الملابس

طريقة تطبيق الملابس

تختلف طريقة تطبيق الملابس من شخص إلى آخر وترتيبهم فهناك من يميل إلى تنظيمهم حسب اللون في الخزانة ومنهم من يرتبهم حسب الأكثر إستعملا يكون في متناول الأيدي.

وجميعنا متفقين أن طى الملابس من الأشياء الضرورية عند تنظيف غرفنا فلا يمكن ترك الملابس بدون طي تجعد وتكرمش وتحتاج مجهود كبيرا عندما نريدها لذلك الطى امثل طريقة لحفظ الملابس نظيفة ومفرودة وفي مكانها الصحيح ويسهل أيضا العثور على الملابس وعدم الخلط بينها وبين الملابس المتسخة.

حديثا اختلفت طرق طي الملابس بإختلاف مكان تخزينها او مكانها التي توضع فيه فحديثا بدأنا ان نسمع عن غرفة تغير الملابس التى تكون في غرفت البنت او الولد أو الزوجين ويكون فيها مكان مخصص لكل شئ، وأيضا هناك دواليب علي شكل أرفف او أدراج.

وتختلف أيضا طريقة تطبيق الملابس بإختلاف نوع كل قطعة، فهدوم الخروج تطبق بطريقة معينة والبيجامات بطريقة والهدوم الداخلية بطريقة وهدوم الأطفال بطريقة.

طرق طى الملابس داخل الولاب

طرق طى الملابس داخل الولاب

هناك أكثر من طريقة تطبيق الملابس داخل الدولاب وهذا يعتمد على ما تعودة علية ربة المنزل أو أكثر شكل أرتاحت له فهناك عدة طرق

1- طريقة تطبيق الملابس بالكرتونة:

وهذا يتم من خلال إستخدام حيلة لتظبيط شكل طية الملابس وهى إستخدام قطعة من الكرتون المربع ونقوم بفرد القميص جيدا ووضع الكرتونة بدايتها من تحت الياقة من الخلف وطي الأكمام إلى الوراء.

ثم طي القميس نصفين أو ثلاث حسب الطول ثم بعد ذلك سحب الكرتونة وتحصلين علي شكل مثل تطبيقة المحلات وهذا يكون مثالى مع القمصان والتشيرتات والدرسات الطويلة وتقومين برصهم في الدولاب فوق بعضهم بنظام كل فئة في صف.

طريقة تطبيق الملابس

2- طريقة الطي بالف:

وهي طريقة عملية وسريعة ولا تأخذ حيذ كبير. حيث يتم تطبيق الملابس عن طريق لفها مثل الرول وهذا يكون مناسب عند الإحتفاظ بها في الأدراج مثل الهدوم الداخلية وهدوم الأطفال والتشرتات.

طريقة تطبيق الملابس

3- حفظ الملابس عن طريق التعليق

واكثر ما يناسب هذه الطريقة الملابس الخروج والفساتين والبدل وملابس المناسبات ويكون لها شماعات مختلفة تتناسب مع كل نوع ملابس فهناك الشمعات المبطنة وشماعات الجرافات وشماعات الطرح التي تحافظ علي الملابس من التلف او النتش او التمزق ويساعد أيضا في الحفاظ على الملابس مفرودة كما هى.

طريقة تطبيق الملابس

4- طريقة تطبيق الملابس بشكل مسطح

وهو طيها إلى نصفين والنصفين طيهم إلى أمثر حتي الحصول علي شكل مرتب ومربع وهذه الطريقة جيدة اكثر مع البناطيل وتحافظ عليهم مفروده ومنظمة وتكون اكثر فاعلية في الدواليب .

تنظيم الملابس داخل الدولاب

تنظيم الملابس داخل الدولاب

طي الملابس هى الخطوة الأولي في الإحتفاظ بالملابس فبعد طيهم نقوم بترتيبهم في الدولاب بعدة طرق حسب كل قطعة ومكانها المناسب فكل قطعة لها مكان للإحتفاظ ويكون مخصص لها وعندما تريدين قطعة ملابس معينة تتجهين إلى هذا المكان فمثلا

  • البيجامات والتشيرتات والبناطيل تحفظ على رفوف الدولاب حسب الأكثر إستخداما او حسب اللون لشكل عام احسن وأرقي.
  • الفساتين والبدل وهدوم الخروج والهدوم الرسمية تحفظ على الشماعات في الدولاب في المكان المخصص لها مع مراعاة ترتيب الملابس من الأطول إلى الأقصر ووضع كل فئة مع بعضها البعض.
  • الهدوم الداخلية وهذه عادة تكون فى أدراج الدولاب وتكون مطبقة عن طريق اللف وهناك منظمات للأدراج تباع تكون على شكل مربعات لجعل كل قطعة لعا مربع خاص بها وهذا يساعد علي الترتيب والشكل العام فى النهاية يكون جيد.
  • الطرح وتكون عادة معلقة علي شماعة مخصصة لتعليق الطرح تكون متعددة الأعين لوضع الطرح بها وتعلق في دلفة الشماعات بجانب الهدوم المعلقة وحبذا ترتيب الطرح حسب اللون لسهولة إختيار الذرحة المناسبة عند الخروج.
  • الكرافات وتكون لها شماعة مخصوص لكى تعلق عليها وتخافظ عليها بشكلعا الأنيق والبراق وتكون عادة مثبتة في دلفة الدولاب.
  • الشربات وتكون في درج مخصص لها ويكونو فردتين الشراب بجانب بعض كي نتفادى ضياع إحدى الفرد

طريقة الحفاظ على الملابس من التلف في الدولاب

طريقة الحفاظ على الملابس من التلف في الدولاب

عند الإحتفاظ بالهدوم في الواليب يجب أن نطويها جيدا لكي يظلو برونقهم ولا نحصل على هدوم مكسرة عند الإحتياج إليها ويجب أن يسبق هذه الخطوة غسل جيد للملابس وتعقيم ، وبعد ذلك طويها بطريقة جيدة ثم رصها في الدولاب بطريقة مريحة للعين وللإستعمال وللخفاظ علي الملابس جديدة يجب إتباع عدة أشياء

  1. غسيل الهدوم جيدا وإستخدام منعم اقمشة لرائحة عطرة.
  2. طيها بطريقة جيدة للحفاظ عليها برونقها.
  3. تطهير الدولاب وتعقيمه ضد اي حشرات او آفات تصيب الملابس والحفاظ عليه من الحشرات والنمل لكى لا تتلف خشب الدولاب أو الملابس
  4. تعطير الدولاب دائما لتكون رائحته جميلة دائما عند فتح الدولاب وحبذا لو وضعنا بين الهدوم معطر ملابس مثل النفتالين
  5. إستخدام أدوات منظمة للدولاب مثل منظم الأدراج او شماعات الطرح أو منظم لظلفة الدولاب حيث يوضع ويكون به أرفف وأدراج من القماش للإحتفاظ بالأشياء
  6. عند إستخدام الملابس اخذها بطريقة مناسبة لكي لا تتسبب في فركشة الدولاب وجعله غير منظم
  7. إذا كان لديكى اطفال اجعليهم بعيدا عن الدولاب كى لا يخربون كل ما قمتي به من ترتيبات

كيفية طي الملابس ف حقيبة السفر

عند السفر لمكان أول شئ يخط ببالك هو تحضير شنطة السفو وكيفية ترتيبها وماذا سوف أأخذ معي وماهي الملابس المناسبة وهل ستكفي الشنطة لجميع إحتياجاتي.

نعم سوف تجيبين على كل هذه الأسألة بنعم، فحزم حقيبة السفر شئ مهم جدا ويحتاج إلى اتنظيم دقيق أولا نوعية الهدوم تحدد حسب المكان الذي سوف تزورينه ونوعية طقسه ولكن لا تكثري من الملابس أبدا حسب إحتياجك فقط.

  • نقوم بترتيب الشنطة عن طريق لف الملابس شبه الرول بجانب بعضها بذلك نوفر مساحة ونضمن أن الملابس سوف تكون بخالة جيدة عند إستخدامها، ونقوم بوضع كل طقم بجوار بعضه.
  • أستخدام شنط منظمة صغيرة لجمع جميع المستحضرات التي سوف نحتاج لها وتكون عينات صغيرة لكي لا تشغل مكان كبير في الحقيبة.
  • نقوم بالإحتفاظ بالشربات والطرح في جيب الحقيبة الداخلي حيث يكون انسب مكان.

يمكننا ان نستشف هناك أكثر من طريقة تطبيق الملابس وان طي الهدوم من المهام التى تسهل علينا حياتنا أكثر وتجعلها أيسر خاصة عند إستخدام هذه الملابس أو عند الخروج نعثر على ملابسنا بسرعة وبأريحية أكثر.

كما أن تنظيم الملابس فى الدولاب يجعلها مهمة سهلة على كل من في المنزل إختيار هدومه والحفاظ علي الملابس من التلف والنتش والقطع وعندما نخرج ملابسنا من الدولاب نجدها نظيفة مرتبة مكوية جاهزة علي الإرتداء فقط. لذلك احرصى علي الإهتمام بملابسك.

اقرأي أيضًا:

كيف تضعين الملابس في الدولاب بأقل مساحة ممكنة؟

ترتيب حقيبة السفر .. تعرفي على حيل ونصائح تجهيز حقيبتك للسفر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة