طريقة تغيير انبوبة البوتاجاز بسهولة

طريقة تغيير انبوبة البوتاجاز بسهولة

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٩

تتعرض النساء بشكل مفاجئ لمشكلة انتهاء انبوبة البوتاجاز وترغب في تركيب انبوبة جديدة لاستكمال تحضير الطعام وتعانى الكثير من النساء من عدم القدرة على القيام بهذه الخطوة ، ولهذا السبب سنقدم خلال هذا التقرير على موقع ستات دوت كون طريقة تغيير انبوبة البوتاجاز وبخطوات سهلة وامنه وسريعة في نفس الوقت .

طريقة تغيير انبوبة البوتاجاز

هناك خطوات سهلة وامنة لتغييرالأنبوبة في بضع دقائق وتشمل هذه الخطوات تركيب الجلدة في البداية داخل منظم الأنبوبة بشك محكم وجيد حتى لاتعمل على تسريب الغاز من الأنبوبة بعد التركيب وتسبب مشاكل وحرائق لأفراد الأسرة.

بعد ذلك يتم تركيب الصمولة في الأنبوبة ويتم لفها باليد بشكل محكم، ثم نقوم بربط الصمولة بشكل جيد وذلك باستخدام المفتاح.

قبل البدء في هذه الخطوات علينا في البداية التأكد من أن الأنبوبة مغلقة بإحكام قبل تغييرها لضمان السلامة الشخصية لكل افراد الأسرة.

بعد الأنتهاء من هذه الخطوات بشكل جيد وبالترتيب يراعى عدم إشعال النارعلى الأنبوبة بعد تغييرها مباشرة لتجنب الحرائق واشتعال النار،ولكن يمكن اختبارالأنبوبة من خلال وضع كمية قليلة من الصابون السائل حولها وإذا لم ينتج فقاعات حولها فالأنبوبة وقتها تعتبرسليمة وآمنة وجاهزة للأستخدام .

طريقة تغيير انبوبة البوتاجاز

طريقة فتح اسطوانة الغاز القديمة

تعانى الكثير من النساء من مشاكل في فتح اسطوانة الغاز القديمة على الرغم من ان فتحها في منهتى السهولة عن طريق الطرق عليها بالمفتاح مرتين ثم محاولة لفها .

وللحفاظ على السلامة الشخصية لأفراد الأسرة وتجنب المشاكل التى تنتج عن انابيب البوتجازيفضل تجنب وضع أنبوبة الغاز داخل المطبخ بالقرب من البوتاجازوذلك لأن الحرارة الصادرة منه قد تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بها الأمر الذى يعمل على تسرب الغازمما قد يؤدى إلى اختناق افراد الأسرة.

وضع الأنبوبة على عجلات من اخطر الأمورلأنه يمكن الأطفال من دفعها بسهولة لهذا السبب يراعى وضعها على الأرض مباشرة ويراعى وضعها في مكان جيد التهوية حتى لا يتراكم الغاز ويؤدى إلى انفجار.

يراعى عدم وجود مواد قابلة للاشتعال أو الاحتراق كالخشب أو الزيت أو الورق بالقرب من مكان الأنبوبة.

يفضل اغلاق صمام الأنبوبة بشكل جيد بعد استخدامها أو عند النوم لضمان عدم تسرب الغاز منها.

طريقة تغيير انبوبة البوتاجاز

تركيب خرطوم البوتاجاز

قبل تغير انبوبة البوتجازيراعى التأكد من سلامة الخرطوم وعدم وجود أى شقوق أو ثقوب فيه حتى لايعمل على تسرب الغازوفى حالة وجود اى من هذه الأمور يراعى تجنب محاولة إصلاحها بشريط أو مادة لاصقة.

يراعى حجم الخرطوم وانه ليس طويل أو قصيرأكثر مما يجب فالخرطوم الطويل عرضة للتلف والخرطوم القصيرعرضة للفصل من فرن الغاز أو الأنبوبة.

يراعى ان يكون مكان التخزين الخاص بالأنبوبة بارد وذو تهوية جيدة مع مراعاة عدم وضع الأنابيب في الشمس مباشرة وذلك لأن لأن حرارة الشمس تعمل على رفع ضغط الأنبوبة الأمر الذى يؤدى إلى تلف وتآكل خرطوم التوصيل ويعمل على ارتفاع درجة حرارة الأنبوبة مما يشكل خطر على الأفراد في المنزل.

عند تركيب خرطوم الأنبوبة يراعى التأكد من عدم وجود اى أسلاك كهرباء بجانبها ويراعى تخزينها بشكل عمودى لضمان عملها بشكل جيد.

خطوة تركيب الخرطوم تعتبر من أهم خطوات تركيب الأنبوبة لهذا يراعى القيام بها بشكل جيد ومحكم لضمان تغير انبوبة البوتاجاز بشكل امن ولضمان عمل انبوبة البوتاجاز بشكل جيد .

في حالة الشكل في رائحة الغاز يجب غلق الأنبوبة على الفوروفتح جميع منافذ التهوية والعمل على التخلص من الأنبوبة بشكل امن عن طريق اخراجها خارج المنزل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة