طريقة تفتيح البشرة بأقل التكاليف

طريقة تفتيح البشرة بأقل التكاليف

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعد البحث عن طريقة تفتيح البشرة بشكل سريع، أمر يشغل تفكير كثير من الأشخاص وأهمهم النساء وذلك لأن البشرة التي تخلو من العيوب توحي بصغر السن والشباب ونضارة الوجه على عكس البشرة التي بها بقع داكنة أو الكثير من التجاعيد فتزعج صاحبها وتجعله يشعر بالضيق ويحاول دائما بشتى الطرق أن يخفي تلك العيوب.

تسطيع النساء التخلص من هذه العيوب في الحالات المستعصية باستخدام الأدوية أو بالليزر أو بالقشور الكيميائية وذلك باستشارة الطبيب ولكن في الحالات القليلة قد يستخدمون الكريمات أو مستحضرات التجميل أو الوصفات الطبيعية التي من الممكن صناعتها في المنزل لأنها دائما تحاول الوصول إلى طريقة تفتيح البشرة بشكل آمن.

طريقة تفتيح البشرة

طريقة تفتيح البشرةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طريقة تفتيح البشرة تختلف من شخص لأخر وذلك تبعا لما تفضله من طرق كيمائية ومنها الكريمات والماسكات وغيرها وطرق منزلية تعتمد على مواد طبيعية تدخل في تكوين ماسك طبيعي يعمل على تفتيح الوجه بسهولة ومن أهم هذه المواد الطبيعة التي تساعد على تفتيح البشرة بسهولة ومنها العسل، الليمون، الخل، الزبادي، الكمثرى، أوراق النعناع، الألوفيرا، دقيق الحمص، البرتقال، بذور العنب، البصل، البطاطا، الأناناس، الرمان وغيرها الكثير من المكونات الطبيعية التي تساعدنا في الوصول إلى طريقة تفتيح البشرة سريعا.

تفتيح البشرة بالنشا

طريقة تفتيح البشرة بالنشا من الطرق الهامة والمفيدة التي تعمل نضارة البشرة وتفتيحها وجعلها أكثر إشراقًا وهي تستخدم بطرق مختلفة لتكون ماسكات تجعل البشرة مشرقة وجذابة ومن أهم هذه الماسكات:

  • ماسك النشا وعسل النحل ويتم صناعة هذا المسك بسهولة وذلك بوضع ملعقة من العسل وملعقة من النشا ونخلطهم جيدا ونضعهم على الوجه حتى يجف ونقوم بفرك الماسك وشطفه بالماء الفاتر بعد ذلك وتكرار هذه العملية مره واحده أسبوعيًا.

  • ماسك النشا والحليب البودرة وزيت الزيتون ونقوم بصناعة هذا الماسك عن طريق خلط المكونات جيدا ونكون منها ماسك وندهن منه على الوجه ونتركه على الوجه لمدة عشرة دقائق ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه برفق ونكرر هذه التجربة مرة أسبوعيًا.

  • ماسك النشا للبشرة الدهنية ويعتمد هذا الماسك على أن نقوم بدهن البشرة أولا بزيت الزيتون ثم نقوم بوضع ماسك النشا والماء الساخن عليها ونتركهم على الوجه مدة لا تقل عن نصف ساعة ونقوم بغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وللحصول على نتائج فعالة يفضل تكرار هذه العملية مرة أسبوعيًا وسنلاحظ اختلاف واضح على البشرة.

  • ماسك النشا مع الليمون ويتم ذلك عن طريق تكوين مزيج متجانس من النشا والليمون ونقوم بوضعه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم نقوم بغسل الوجه جيدًا ونكرر هذه الخطوة مرة أسبوعيًا للحصول على نتائج فعالة ومبهرة.

ولابد أن نعرف أهمية استخدام النشا في طريقة تفتيح البشرة فهو لأسباب عديدة أهمها أنه يضم نسبة مرتفعة من البروتين كما أنه يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين مما يزيد من نضارة الوجه ويساعد في إخفاء التجاعيد، و يحتوي على كمية ضخمة من الفيتامينات وخصوصا فيتامين أ المعرف أنه يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة، بالإضافة الي ذالك فإنه يضم كثير من الأحماض الأمينية التي لها دور فعال في تغذية البشرة، و لها دور كبير في امتصاص الدهون الزائدة مما يقلل من ظهور الحبوب والبثور.

كما يساعد في تطهير البشرة وحمايتها من السموم ويساهم في تنظيف المسام وبالتالي التخلص من الرؤوس السوداء، و يحمى طبقات الجلد من الالتهابات وتجعلها قوية.

أسرع طريقة لتبيض الوجه في يوم

أسرع طريقة لتبض الوجه في يوم

من المؤكد أن هناك طرق كثيرة تستخدم في تبيض الوجه ومن أهم هذه الطرق الوصفات الطبيعية لما لها من دور فعال وقوى حيث نرى مفعولها في يوم واحد ونلاحظ فرق كبير ومن أهم هذه الطرق ماسك الحليب المجفف وعصير البرتقال ونستخدم هذين المكونين لما بهما من فيتامين سي وحمض اللبنيك المعروف عنهما دورهما الفعال في تبيض الوجه وحمايته من التجاعيد وجعل البشرة تظل مشرقة ومضيئة ونقوم بصناعة هذه الماسك منزليًا ويمكن إضافة دقيق الشوفان لهما.

ونقوم بتكوين مزيج متجانس بهذه المكونات وبعد أن نغسل الوجه بالغسول المناسب جيدًا نضع هذا الماسك على الوجه ونتركه لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر ونلاحظ فرق كبير وفى البشرة وعندما نكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعيًا نرى اختلاف واضح لذلك هذا الماسك يعد اهم طريقة تفتيح البشرة بصورة طبيعة.

أفضل طريقة لتفتيح البشرة بسرعة

أفضل طريقة لتفتيح البشرة بسرعة

طريقة تفتيح البشرة بسرعة تعتمد على الوصفات الطبيعية أكثر من الطرق الكيمائية واستخدام الكريمات ومن أشهر هذه الطرق طريقة دقيق الأرز وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق الفعالة في تفتيح البشرة وتقوم هذه الطرق اعتمادا على الأرز المطبوخ أو دقيق الأرز وهو معروف بأنه يحتوي على حمض الامينوبنزويك وهو له دور كبير في الحفاظ على البشرة من التصبغات وحمايتها من الشمس وإثارها السيء على البشرة.

وكما أن له دور كبير في تفتيح البشرة وجعلها تبدو أكثر نضارة وحيوية وتعتمد هذه الطريقة على خليط متجانس من الأزر المطبوخ واللبن البودرة أو الحليب والماء ونضع منه على الوجه ثم نتركه على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذه الخطوة أسبوعيا لتحصل على نتائج فعالة وبصورة واضحة.

طريقة تفتيح البشرة طبيعيا

طريقة تفتيح البشرة طبيعيا

الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بصورة فعالة هي كثيرة ومختلفة ومن أهم هذه الطرق استخدام التفاح المعروف بأن له قيمة غذائية كبيرة وقيمة فعالة في تفتيح البشرة وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من ألفا هيدروكسي التي لها دور فعال في تفتيح البشرة وتزيد من المرونة الطبيعية للبشرة ويتم تحضير هذا المسك بإحضار قطع التفاح المبشورة والحليب والليمون.

نقوم بنقع التفاح داخل الحليب مدة لا تقل عن نصف ساعة ثم نقوم بخلط التفاح والحليب بالماء والتفاح جيدا حتى يصبح الخليط متجانس وندهن من هذا الخليط على الوجه ونتركه حتى يجف ثم نقوم بفرك هذا الماسك في حركات دائرية وبعد ذلك نغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ونقوم بتكرار هذه الخطوة مرة واحدة أسبوعيًا.

طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة

طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة تعتمد في أساسها على المواد الطبيعية في الأساس الأول ومن أكثر المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة ما يلي:

  1. الطماطم ويمكن أن تدخل في صناعة مختلفة من المسكات وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ج وهو له دور كبير في تفتيح البشرة وجعلها مشرقة وجذابة ويستخدم بطرق مختلفة ومن أهم هذه الطرق عصير الطماطم والليمون ونصنع منهما خليط ونقوم بوضعه على الوجه ونتركه حتى يجف ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ونجففه جيدا ونكرر هذه العملية مرة واحدة أسبوعيًا.

  2. استخدام عصير الطماطم ولبن الزبادي ونكون بخليط متجانس وندهنه على الوجه ونتركه لمدة نصف ساعة ونقوم بغسل الوجه وتجفيفه جيدًا ونكرر هذه الخطوة مرة أسبوعيًا حتى نحصل على نتائج فعالة، ومن الممكن استخدام الطماطم والأفوكادو في ونكون من هما خليط متجانس وندهن منهما على الوجه جيدًا ونتركه ليجف ونكرر هذه الخطوة مرة واحدة أسبوعيًا حتى نحصل نتائج فعالة.

  3. كما ان طريقة تفتيح البشرة باستخدام ماسك الموز وزيت اللوز جيدة جدا، فالمعروف عنهما أنهما يحتويان على الكثير من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين أ الذي يحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يساعد في تبيض الوجه وهو يقوم على خلط زيت اللوز باللبن الحلين ونضع منه على الوجه مرة أسبوعيًا ونتركه لمدة نصف ساعة على الوجه حتى يجف تماما ونقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر ونجففه جيدًا حتى نحصل على نتائج فعالة.

اقرأي ايضا

كل ما يخص طرق تفتيح الركب

فضل كريم تفتيح - تعرفي على أشهر كريمات للبشرة الدهنية والمختلطة

تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة