طريقة تقشير الوجه - تعرفي على أفضل طرق تقشير الوجه

طريقة تقشير الوجه - تعرفي على أفضل طرق تقشير الوجه

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن تقشير الوجه أحد الطرق الهامة لتنضيف البشرة وتجديد خلاياها والحفاظ عليها نظيفة من الجلد الميت ومن الشوائب، حيث أن تلك العملية تعمل على التخلص من البكتيريا في الوجه والجلد الميت ومنح البشرة الإشراق والحيوية والنضارة وهناك العديد من السيدات تبحث عن طريقة تقشير الوجه للحصول على وجه جميل وخالي من أي مشكلات صحية لتبدو بأفضل شكل.

طريقة تقشير الوجه بالكريمات

الكثير من السيدات يفضلن إستخدام الكريمات الجاهزة لتقشير البشرة بدلاً من الوصفات الطبيعية، فقد يكو للأمر بعد آخر مثل ضيق الوقت أو عدم التمكن من تحضير الوصفات الطبيعية، أو قد يكون لديهم ثقة في أن المستحضرات الطبية الجاهز أكثر قوة وفاعلية في تقشير البشرة بشكل جيد، فالأمر يرجع إليكِ وما تحبين وتفضلين إختياره.

هناك العديد من الخطوات الهامة عند القيام بتقشير الوجه بواسطة الكريمات يجب إتباعها نعرضها لكِ فيما يلي :شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • شراء المنتج المناسب لبشرتك من بين الكثير المنتجات المتاحة في الأسواق.
  • ترطيب الوجه بأحد مرطبات العناية بالبشرة قبل إستخدام المقشر على الوجه.
  • وضع المقشر على الوجه وتدليكه بعناية ثم تركه فترة كافية.
  • التنظيف الجيد للوجه بعد إستخدام المقشر للتأكد من عملية إزالة الجلد الميت من البشرة بعناية.
  • ترطيب الوجه بإستخدام للوشن الترطيب للحفاظ على بشرتك صحية وأمنة من الضرر لفترات طويلة.
  • وضع واقي للشمس للحفاظ على بشرتك من مشاكل التعرض للشمس التي ينتج عنها الجلد الميت في الأساس.
  • الخطوة الأهم والأخيرة هي المواطبة على تقشير الوجه بشكل دوري للحفاظ على البشرة خالية من الجلد الميت والشوائب.

طريقة تقشير الوجه في المنزل

هناك العديد من الطرق التي تعمل على تقشير الوجه في المنزل نشرح لكِ فيما يلي أسهلها وأكثرها فاعلية :

ماسك البرتقال

يعد ماسك البرتقال أحد الماسكات الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة والعناية بها، وذلك لأن البرتقال يحتوي على العناصر الهامة للحفاظ على البشرة وتنقيتها من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة وتنقيتها، كما أن ماسك البرتقال يعمل على الحفاظ على البشرة من ظهور علامات التقدم في السن ويمنع ظهور التجاعيد على البشرة، كما أنه يعمل على تجديد البشرة وإنتعاشها وتنقيتها.

ولعمل الماسك يتم خلط أربع ملاعق من عصير البرتقال مع ملعقتين من الجيلاتين الغير مكنه، حيث يتم وضع الماسك في وعاء داخل إناء به ماء سخان حتى يصبح دافئ قليلاً، ثم يتم إنزال الوعاء من النار وبذلك يصبح الماسك جاهز للإستخدام.
طريقة تقشير الوجه

طريقة تقشير الوجه بالقهوة

تعد القهوة أحد العناصر الطبيعية التي تعمل على تقشير البشرة لتصبح ناعمة ونضرة، كمل تعمل القهوة على تقليل تورم وإنتفاخ البشرة، وهي مثالية للإستخدام عند الإستيقاظ في الصباح، وتعمل القهوة كمادة قابضة للمسام لمنع دخول البكتيريا إلى البشرة والتخلص من الزيوت التي تبقى في مسام البشرة وتؤدي إلى تحويلها إلى بشرة دهنية، وكذلك تزيل الجلد والخلايا الميتة من البشرة والحفاظ عليها نظيفة.

ولعمل الماسك يتم وضع ثلاث ملاعق قهوة في وعاء ويضاف لهم ملعقتين من زيت الزيتون، فهو أحد أفضل الزيوت المناسبة لهذا الماسك للحصول على نتيجة جيدة، ولكن مشكلة زيت الزيتون أنه يعمل على غلق مسامات البشرة فلا يناسب أنواع معينة من البشرة، فيمكن إستبداله بزيوت أخرى، مثل زيت الكتان أو زيت جوز الهند أو زيت النخيل، تعمل هذه الزيوت كبديل جيد لزيت الزيتون.

فيمكن إستخدام زيت الأرغان مع البشرة الدهنية أو التي تعاني من حب الشباب كبديل جيد في هذا الماسك لزيت الزيتون، ويمكن أيضا إستخدام زيت الجوجوبا أو زيت دوار الشمس أو زيت الأفوكادو مع البشرة الجافة كبديل لزيت الزيتون، وهناك العديد من الزيوت المختلفة البديلة لزيت الزيتون في هذا الماسك في حالة كونكِ لا تفضلين إستخدام زيت الزيتون لعمل الماسكات، فيمكن إستخدام زيوت أخرى كزيت اللوز الحلو أو زيت القنب أو زيت بذور العنب فكل تلك الزيوت تعد بدائل جيدة لتقشير الوجه مع القهوة.


طريقة تقشير الوجه

أسرع طريقة لتقشير الوجه

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على تقشير الوجه نشرح لكِ أهمها فيما يلي :

الجيلاتين

تعد الطبيعة ذات اللزوجة الخاصة بالجيلاتين أحد الأسباب التي تجعله من أفضل الماسكات الطبيعية التي تعمل على تقشير الوجه بشكل فعال، كما أنه يدخل ضمن تصنيع العديد من المستحضرات الطبية التي تعمل على تطهير الجلد وشده وتفتيح مسامه وتقشيره، ويعمل الجيلاتين على علاج مشكلة الخطوط الدقيقة في البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد ويمنحكِ بشرة نظيفة خالية من الشوائب.

ولعمل ماسك الجيلاتين في المنزل يتم خلط ملعقتين من الجيلاتين الغير منكه مع ملعقتين من الحليب ويضاف لهم العديد من قطرات زيت اللافندر ويتم تسخين الخليط داخل وعاء موضوع داخل قدر مملوء بالماء، ثم يتم تركه حتى يبرد، بعد ذلك يصبح الماسك جاهز للإستخدام.

طريقة تقشير الوجه

الفحم

يعد الفحم أحد المواد الشائع إستخدامها في تقشير البشرة، فيعمل على إزالة الشوائب من البشرة وتنقيتها وتطهيرها من البكتيريا العالقة بها، ويعمل على تخليص البشرة من الزيوت العالقة بها ، يمكن عمل قناع الفحم والجيلاتين بخطوات بسيطة وسهلة من خلال خلط ملعقة من الجيلاتين مع الفحم مع ملعقة من الماء المقطر، ثم يتم خلطهم بشكل جيد وبذلك يصبح الماسك جاهز للإستخدام.
طريقة تقشير الوجه

الطريقة الصحيحة لتقشير الوجه

يعد تقشير الوجه من أهم الطرق الآمنة والصحية للحفاظ على البشرة من أشعة الشمس والرطوبة ومساعدة البشرة على تحمل المشاكل التي تتعرض لها مثل حروق التعرض للشمس بصفة مستمرة، فإن أسلم طريقة صحية للحفاظ على البشرة هو تقشيرها بشكل دائم على الأقل مرة كل أسبوع لتتمكن البشرة التخلص من الجلد الميت وعدم تراكمه على سطحها، وبقائها نظيفة وخالية من أي مشكلات صحية.

كم أن التقشير يعمل على منح البشرة القدرة على الإستفادة الجيدة من مستحضرات العناية بها ومن المرطبات، لأن الترطيب يخلص البشرة من طبقات الجلد الميت والبكتيريا التي تكون موجودة على سطح الجلد، فالتخلص من البكتيريا أمر هام للحفاظ على البشرة خالية من أي ميكروبات قد تعرضها للبكتيريا، والجلد الميت يعمل على منع وصفات وكريمات الترطيب من الدخول إلى مسام البشرة بشكل جيد.

فمن الهام للغاية تقشير البشرة بصفة دورية لتبقى نظيفة، كما يعمل التقشير على إزالة الدهون والشوائب من الجلد التي تؤدي إلى إنسداد مسام البشرة وتكوين الطبقات الدهنية على سطح البشرة، كما يساعد الترطيب في منح البشرة النضارة والحيوية والملمس الناعم، ولكن يجب الحرص عند التقشير على شراء المنتج المناسب لطبيعة بشرتك أو عمل الوصفة الطبيعية التي تناسبها كى لا تعرضي بشرتك للضرر.

تناولنا خلال الموضوع العديد من الطرق الهامة والطبيعية بمختلف أشكالها لتشقير الوجه بطرق مختلفة مثل تقشيرالوجه بإستخدام القهوة أو بالكريمات الطبيعية، كما قدمنا اسرع طريقة تقشير الوجه بشكل صحيح وقدمنا العديد من الوصفات الطبيعية المختلفة التي يمكن من خلالها تقشير الوجه في المنزل للحصول على بشرة جميلة وصحية بكل سهولة ويسر للحفاظ على بشرتك صحية لفترات طويلة.

الخلاصة

تناولنا خلال الموضوع العديد من النقاط الهامة التي يجب إتباعها عن القيام بتقشير الوجه بواسطة المرطبات الجاهزة، كما عرضنا لكِ العديد من الماسكات الطبيعية التي تعمل على تقشير الوجه بكل سهولة، يمكنكِ إختيار من بين تلك الطرق والوصفات ما يناسبكِ من الماسك وعملها في المنزل بمفردك، لكن عليك إختيار المنتج المناسب لطبيعة بشرتك أو عمل الوصفة الطبيعية التي تناسبها كى لا تعرضي بشرتك للضرر وتتمكني من الوصول لأفضل النتائج.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة