تعرفي على طريقة تنظيف البشرة بكل سهولة وأمان

تعرفي على طريقة تنظيف البشرة بكل سهولة وأمان

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يوجد العديد من الطرق لتنظيف البشرة وتعد أفضل طريقة تنظيف البشرة هي البخار حيث يعمل على فتح المسام وتنظيفها وإزالة الأوساخ والرواسب الموجودة به وإزالة الرؤوس السوداء وبعد ذلك يمكنك تمرير ثلج على الوجه لقفل المسام والعناية بالبشرة توجد أيضا العديد من المنتجات والوصفات الطبيعية وسوف نذكر في هذا المقال كيفية القيام بذلك بالتفصيل.

طريقة تنظيف البشرة

طريقة تنظيف البشرة

حتى تحصلي على بشرة نضرة ونقية وخالية من الشوائب يجب العناية بها جيدا من حيث عمل البخار والتنظيف واستخدامي غسول البشرة وغيرها من الوسائل التي سنذكرها بالتفصيل:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تنظيف البشرة في المنزل

  • يتم أولاً غسل الوجه بالماء ثم نضع الغسول المخصص للبشرة ويتم فرك الوجه والأذنين وناحية الرقبة بعدها قم بشطف الوجه بالماء وتجفيف الوجه بمنشفه نظيفة قطنية جافة.
  • نحضر قطنه ونضع حليب بها ونمررها على الوجه لإزالة أي آثار متبقية أو أوساخ عالقة في المسام المغلقة.
  • بعدها تأتي عملية تقشير الوجه حيث تعتمد هذه العملية على إزالة أي شوائب أو أوساخ موجودة بالبشرة أو خلايا ميتة تجعل الوجه باهت.
  • بعد ما تقوم بتقشير الوجه تقوم بعدها بترطيب البشرة يمكن استخدام منتج لتقشير البشرة حيث يوضع على الوجه بعد وضع الماء ثم قم بتدليك الوجه في حركات دائرية بعدها اغسل الوجه بالماء.
  • قومي بتجفيف الوجه بمنشفة نظيفة وقطنية بعدها قم بعمل حمام بخار للوجه وذلك عن طريق وجعل الماء ساخن عن طريق غليه ثم قم بتقريب الوجه من هذا البخار مع تغطية الوجه بقطعة من القماش وذلك لمدة خمس دقائق وذلك يمكن استخدامه لإزالة الرؤوس السوداء والشوائب الموجودة بالبشرة والأوساخ كذلك وفتح المسام وتنظيفها وجعل البشرة نقية وناعمة كما يمنح الاسترخاء والراحة.
  • يمكن بعدها قفل المسام عن طريق غسل الوجه بالماء البارد أو قم بتمرير ثلج على الوجه أو يمكن أن تقوم بتمرير ثلج من ماء الورد التي لها خصائص تجميلية عديدة للبشرة ومنها إزالة الهالات السوداء.
  • في النهاية قم بوضع المرطب الخاص بك على الوجه وتكون قد حصلت على التنظيف المثالي في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل.

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

هناك طريقة تنظيف البشرة في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى أماكن تنظيفها حيث تقومي بغسل الوجه جيدا بغسول مخصص للعناية بالبشرة على حسب نوع بشرتك في كل نوع غسول معين هناك غسول للبشرة الدهنية والجافه والعادية كما يمكن استخدام الصابون الطبي لتنظيف البشرة بعدها تقوم بتكسير البشرة جيده ثم بعد ذلك قم بتعريض البشرة ده حمام بخار بغرض تنظيف المسام من الأوساخ العالقة.

كما يمكن عمل ماسكات لتنظيفها وقيام بالتقشير في المنزل من تلك الوصفات المشهورة في تقشير البشرة قم بوضع ماذا قتين من الزبادي مضاف إليهم نصف كوب من الدقيق وملعقتين من عصير الليمون ثم أضيف لهم ربع كوب من اللبن وملعقة كركم بعدها قم بخلط هذه المكونات جيدا معا للحصول على قوام متماسك.

ضعي هذا القناع على الوجه ويترك حتى يجف بعد كثافه قم بتدليك الوجه في حركات دائريه لإزالة الخلايا الميتة وتقشير الوجه وإزالة التصبغات والبقع والحبوب ويمكن عمل هذا الماسك كل أسبوع مره ومع التكرار سوف تحصل على بشره نقيه نظيفة.

بعد عملية التقشير عليكي ترطيب البشرة حيث يتم وضع مرطب مناسب على البشرة وبهذا تستمتع بشره نقيه ونضره وأكثر شباب وحيوية ومرطبه.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

  • قومي بتسخين الماء في وعاء وقم بوضع بعض الزيوت العطرية التي يكون الغرض منها الاسترخاء والرائحة الزكية.
  • قومي بتقريب الوجه من البخار الماء المتصاعد ذات الرائحة العطرة مع وضع فوطه حول الرأس والوعاء واستمر في تلك العملية دقائق.
  • بعد الاستمتاع تنظيف البشرة بالبخار قم بإحضار قطنه لتنظيف الوجه وستفاجئ بكمية الأوساخ والشوائب العالقة بها بعدها ستحصل على بشره نقيه ونضره وسيتم فتح المسام وتنظيفها وإزالة أي شوائب عالقة.
  • قم بوضع تونر طبيعي يعتمد مكوناته على ملعقة من عصير الليمون مع من الماء ويمكن وضع خل التفاح مكان الماء بعد ما قمت بوضع هذا التونر الطبيعي للوجه يمكنك عمل ترطيب الوجه وإضافة المرطب المناسب وذلك لأن البخار يتسبب في جفاف الوجه يجب بعد الترطيب حيث يفضل أن تكون المواد المركبة من الصبار أو عزه حيث يوجد وصفات طبيعية عديدة لو كنت لا ترغب في استخدام مرطب.

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

طريقة تنظيف البشرة بعمق في المنزل

هناك طريقة تنظيف البشرة في المنزل عن طريق استخدام مزيل الميك اب وإزالة أي سواء موجودة في الوجه ثم قم بغسل الوجه والتجفيف والتأكد من أنه جاف ونظيف تماما باستخدام غسول أو باستخدام صابون طبي.

ثم قم بالتأكد من توزيع الغسول والصابون في الأماكن الجافة في البشرة واحذر من اقتراب الغسول من العينين حتى لا يسبب احمرارها ثم قم بغسل الوجه بالماء البارد قم بوضع مقشر للوجه حسب نوع بشرتك ثم قم بترطيب الوجه ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية لعمل تقشير الوجه منها:

الوصفة الأولى وهي وصفة مقشر الوجه بالسكر:

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من السكر لعمل عجينه ثم قومي بوضع هذه العجينة على الوجه وفرقوا على شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق بعدها فتحصل على وجه نظيف تم تقشيره بنجاح قومي بغسل الوجه الماء البارد وضع المرطب المناسب يمكن تكرار هذه الوصفة كل أسبوع مره بالمنزل.

الوصفة الثانية وهي باستخدام السكر والعسل والشاي الأخضر

قومي بوضع عدة معالق من الشاي الأخضر بعدما يبرد وضف عليهم ملعقة من السكر وملعقة والعسل ونخلطهم جيدا معا ثم نضعهم على الوجه و قومي بتدليكها ٥ دقائق بعدها اغسل الوجه بالماء البارد وقم بوضع مرطب للبشرة.

الوصفة الثالثة قناع الطمي للتنظيف العميق للوجه

يستخدم الطمي في تنظيف البشرة بعمق حيث يعمل على إزالة الشوائب والأوساخ العالقة بالوجه ومفيد جدا للبشرة الدهنية حيث يجعلها نظيفة وناعمة.

يتم وضع ملعقة من الطمي مع ماء الورد حتى يصبح الخليط عجينة متماسكة وتترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل الوجه بالماء ومع تكرار الاستخدام ستلاحظ البشرة نقية ونظيفة.

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية منها:

الوصفة الأولى وهي عباره عن دمج ثلاث معالق من اللبن البارد مع ملعقة من قشور البرتقال ثم يتم مزج هذه المكونات جيدا معا للحصول على عجينة وتوضع على الوجه ويتم فرك الوجه لمدة خمس دقائق بعدها قم بغسل الوجه بالماء البارد أطول احفظ تنظيف كامل للبشرة وإزالة الزيوت والدهون الزائدة بها كما تلاحظ إزالة الأوساخ والأتربة التي كانت عالقة بالمسام.

الوصفة الثانية وهي وصفة العسل والليمون لتنظيف البشرة الدهنية بالمنزل،

قومي بمزج ملعقتين من العسل مع ملعقة من الليمون وخلصي هذه المكونات معا جيدا ثم ضعيها على الوجه وقومي بتدليكه لبضع دقائق ثم قومي بغسل الوقت الوجه بالماء البارد ومع التكرار ستلاحظين الفرق.

الوصفة الثالثة وهي ماء الورد يستخدم ماء الورد في تنظيف البشرة الدهنية عن طريق استخدام قطنة قومي بتنظيف الوجه بقطنه مبللة بماء الورد وذلك لإزالة الدهون الزائدة في البشرة ويقفل المسام بعدها.

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

يوجد العديد من الطرق الطبيعية لتنظيف البشرة من الحبوب ومنها استخدام زيت الزيتون عن طريق هذه الوصفة:

قومي بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة ونصف صغيرة من صودا الخبز هو مزج هذه المكونات معا جيدًا حتى نحصل على قوام متماسك بعدها قومي بوضع هذه العجينة على الوجه في الأماكن التي يظهر بها الحبوب ويتم تدليك البشرة من لمدة خمس دقائق ثم قومي بغسل الوجه بالماء البارد طريقة تنظيف الوجه من الدهون والأوساخ

قومي بإحضار قطنه مبلله بماء الورد ثم مررها على الوجه فهي لها القدرة على إذابة أي دهون معلقه بالوجه واي أوساخ أو شوائب وبعدها فتحصل على وجه نظيف من أي شوائب ومسام مغلقة.

اقرا ايضا

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

طرق تنظيف البشرة الدهنية

طرق تنظيف البشرة الجافة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة