طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة - تخلصي من شعر القطط بخطوات بسيطة

طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة - تخلصي من شعر القطط بخطوات بسيطة

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩

هل تبحثين عن طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة؟، فبيعد السجاد من أهم القطع الديكورية الموجودة بمنزلك، وتمنحه الدفء اللازم في فصل الشتاء، وبما إنه ذكرنا إهمية وجود السجاد داخل المنزل ودوره في حماية الأطفال من الإصابات عند وقوعهم على الأرض، ننتقل معا إلى النقطة الأهم وهي كيفية تنظيف السجاد بطريقة سهلة ؟، والأهم كيفية تنظيف السجاد من الشعر؟ ، وفي موقع "ستات" بنقدملك دائما أفضل الواصفات المجربة والتي تساعدك في التخلص من البقع والشعر التي تعاني من وجودهم بالسجاد، لذا تابعي بقية المقال للوقوف على تلك الوصفات.

أفضل طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة

طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة تنظيف السجاد بالتأكيد من المهام الغير محببة لأي ست وأنا معكم في هذا الرأي تماما، لذا نحاول جاهدين مساعدتكم للتخلص من متاعبكم والتخفيف منها بقدر المستطاع خاصة في شئون التنظيف المنزلية، وإليكم أسهل الطرق للتخلص من الشعر بالسجاد

  • المقشة أو المكنسة العادية

بالتأكيد بيملك كل بيت مقشة أو إثنين على الأكثر واحدة لكنس السيراميك والأخرى لكنس السجاد، والأخيرة الخاصة بتنظيف السجاد بتتسم بكونها خشنة الملمس، لذا يمكنها مساعدتك في التخلص من الشعر الموجود على سجادتك وخاصة إذا كانت سجادتك سطحها مستوى وليست من النوع الشاج المودرن، فعن طريق جرد السجادة بالمقشة بشكل يومي ستلاحظين نظافتها من الشعر وتعلق بالشعر بأسفل المقشة، الذي يمكن تجميعه ورميه بالأخر.

  • المكنسة الكهربائية

ننتقل للطريقة الأحدث والأسرع في تنظيف السجاد من الشعر وأنا أقوم بها بشكل شخصي، فيد المكانس الكهربائية مزودة من الأسفل بحافة لشفط الأتربة وتمشيط السجاد، لذا إستخدمي الجانب الأخر من الحافة المزود بفرشاة لتجميع الشعر من السجاد خلال عملية تمشيط السجاد بالمكنسة، وستلاحظي بعد إنتهاءك من الكنس بتجمع البقايا من الشعر، وللحصول على رائحة سجاد جيدة إليكي حيلة أتبعها بشكل دائم وهو وضع كيس من الفانليا داخل كيس المكنسة للحصول على رائحة سجاد جيدة.

  • تنظيف السجاد بالبخار

فعملية تنظيف السجاد بالبخار من أهم الطرق المستخدمة في تنظيف السجاد من الشعر، ولكن تلك الطريقة بتتوقف على وجود مكنسة التنظيف بالبخار، أو لابد من نقل السجاد إلى مغسلة التنظيف للقيام بتلك المهمة .

  • تنظيف السجاد بفرشاة السجاد

فرشاة السجاد ستساعدك بشكل كبير في التخلص من الشعر الموجود بالسجاد ويمكن إستخدامها بعصا أو بدون عصا، وفي وعاء عميق ضعي القليل من الخل مضاف له ماء ساخن وقليل من الشامبو، وإغمري الفرشاة في هذا الخليط ثم قومي بالدعك، وستلاحظى أن الشعر يتجمع بالفرشاة، مع وجود رائحة عطرة بالسجاد، ويمكن إضافة القليل من منعم الأقمشة للخليط للحصول على نتيجة ورائحة أقوى.

طريقة تنظيف السجاد من شعر القطط

طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة إذا كنتي تمتلكين قطة بمنزلك وتعاني من وجود شعرها على سجادك على الرغم من إستخدام المكنسة الكهربائية ولكن بدون فائدة، فإليكي أفضل الطرق التنظيفية التي تساعد في تنظيف السجاد من شعر القطط الطريقة الأولى يباع بالمحلات الكبرى أسفنجة خاصة بلم شعر القطط من على السجاد، وطريقة إستخدامها سهلة وبسيطة فقط إغمريها بالماء، ومن خلال القيام بتحريك السفنجة في شكل دائرة، ستلاحظ بتجمع شعر القطط على الأسفنجة . ملحوظة في حالة عدم وجود هذه الأسفنجة الخاصة بشعر القطط، يمكنك شراء أسفنجة مواعين عادية وتخصيصها لهذا الغرض. الطريقة الثانية المكنسة الكهربائية ستساعدك في إزالة الأثار المتبقية من شعر القطط على السجاد. الطريقة الثالثة طريقة تنظيف السجاد من الشعر بسهولة تباع الفرشاة المخصصة لإلتقاط شعر القطط من على السجاد، ويمكنك إستخدام اللمامة العادية للقيام بتلك المهمة. وأخيرا لضمان الحفاظ على سجادتك لفترة أطول يفضل غسلها مرتان بالعام، والتخلص من البقع فور حدوثها عل السجاد.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات