طريقة تنظيف المطبخ بدون تعب وأفكار لتنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ بدون تعب وأفكار لتنظيف المطبخ

آخر تحديث : الإثنين ٠٩ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقة تنظيف المطبخ من الأشياء التي تسعى العديد من السيدات لتعلمها من أجل الحصول على مطبخ نظيف بشكل مستمر ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات والتعليمات من أجل المحافظة على المطبخ نظيف بشكل دائم ومستمر دون تعب أو إرهاق.

طريقة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ، قد تري العديد من ربات المنزل أمر شاق ومتعب المحافظة على المطبخ نضيف بشكل مستمر، إلا أنه ليس صحيحًا، لأنه في حالة اتباع بعض الطرق والعمل على تقسيم المطبخ إلى عدة أقسام من أجل تنظيف كل جزء منفرد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ولكن ينصح عن تنظيف المطبخ أن يكون هنالك وقت محدد من أجل ذلك للعمل على تنظيف وترتيب المطبخ بشكل بسيط دون إرهاق أو تعب، ويتم ذلك من خلال وضع الأشياء في الأماكن المخصصة لها، مما يعمل على توفير المساحة المناسبة والكافية في المطبخ، وطريقة تنظيف المطبخ تتم كالآتي:

من الممكن استخدام قشور البرتقال من أجل إعطاء المطبخ الروائح الزكية والجميع، الذي يمنحها للمكان بأكمله، ويتم ذلك من خلال وضع قشور البرتقال على رفوف المطبخ وداخل أحواض غسيل الأطباق، ويتم ذلك عن طريق خلط كل من قشور البرتقال مع الخل الأبيض.

ويتم خلط كل من الخل الأبيض مع قشور البرتقال معنا، ونقعها معنا لمدة أسبوع في مكان بارد وذات تهوية، ثم نقوم بإضافة الماء إلى الخليط ووضعه في زجاجة رذاذ من أحل رش المطبخ به عند الحاجة لذلك ومنحه الرائحة العطرة والتخلص من الروائح الكريهة التي من الممكن أن تنبعث من المطبخ.

طريقة تنظيف البيت بدون تعب

طريقة تنظيف البيت بدون تعب

تسعى العديد من السيدات لتعلم كيفية تنظيف الحوض بدون تعب أو إرهاق ويتم ذلك من خلال الآتي:

  • يتم تنظيف الأطباق عن طريق اتباع بعض الخطوات منها استخدام الماء الساخن وسائل تنظيف الأطباق الصابون، وإذا كنا نمتلك حوض مزدوج فمن الممكن أن يتم وضع القمامة في أحد الأحواض، ووضع الجانب الآخر من أجل التخلص من الأوساخ وبقايا الطعام.
  • أما إذا كان الحوض منفرد، فيمكن وضع بقايا الطعام والأوساخ داخل أحد الأطباق المتسخة، ثم يتم تخصيص من أجل نقع الأطباق التي تحتاج للنقع ويتم وضع الأطباق الأكثر اتساخ في قاع الحوض، ثم نقوم بوضع الماء والصابون في بعض الأواني الكبيرة كما قال، ثم نقوم ببدء عملية تنظيفها باستخدام الماء والصابون.
  • العمل على تنظيف حوض المطبخ ويتم ذلك عن طريق تنظيف حوض غسيل الأطباق عن طريق، وضع الصابون سائل التنظيف، لبضعة دقائق تقريبا، ثم نقوم بتنظيف الأطباق باستخدام قطعة من القماش المبللة، ولا يتم استخدام السلكة كي لا يتم خدش الأطباق.
  • العمل على التخلص من الأوساخ والعمل على التنظيف الجيد للأوساخ التي قد توجد في الزوايا وعلى الحواف، ثم نقوم بغسل سائل التنظيف باستخدام الماء من الصنبور.
  • نقوم بمسح البوتاجاز بواسطة إسفنجة مبللة ووضع الصابون السائل عليها، ومن الممكن استبدال تلك الإسفنجة بمناديل خاصة تعمل على إزالة البقع والأوساخ التي قد تتعلق بالبوتاجاز.
  • ثم نقوم بتجفيف البوتاجاز باستخدام قماشة نظيفة، أما الفرن ونقوم بتنظيفه عن طريق سحب القضبان، والقيام بوضع داخل الماء الدافئ والصابون لعدت ساعات متواصلة من أجل التخلص من الأوساخ التي تكون ملتصقة بها، والعمل على تنظيف الفرن كل بضعة أشهر، ويتم ذلك عن طريق وضع ربع كوب من الملح مع أربعة أكواب من صودا الخبز وربع كوب من الماء وخلط تلك المكونات معا للحصول على خليط متجانس تماما، والتأكد من زوال الأوساخ والبقع منه.

تنظيف المطبخ بسرعة

العمل على تنظيف الفرن والبوتاجاز من الأوساخ ويتم ذلك عن طريق إزالة عيون البوتاجاز في البداية والقيام بغسلها باستخدام الماء الدافئ مع الصابون أو نقوم بوضعها داخل غسالة الأطباق للتخلص من الأوساخ التي تتعلق بها.

العمل على تنظيف الحوض بعد غسل الأطباق جيدا، وتجفيفه باستخدام قطعة من القماش النظيفة الناعمة، ثم نقوم بتحضير خليط من الخل والماء ووضعه في زجاجة من أجل رشة الحوض به والعمل على تطهيره والتخلص من الروائح الكريهة والبقع والأوساخ التي تتعلق به.

كما أنه يعمل على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي قد تتعلق به، ثم نقوم باستخدام قطعة جافة من القماش النظيف تجفيف الحوض والإبقاء عليه لامع ونظيف.

تنظيف المطبخ الالوميتال

طريقة تنظيف المطبخ الالوميتال أسهل بكثير من القيام بتنظيف المطبخ الخشبي ويتم تنظيفه عن طريق اتباع الآتي:

  • القيام ببل قماش نظيفة وناعم، أو نقوم باستخدام إسفنجة ونقوم بغمسها في كل من الماء الدافئ والصابون أو استخدام خلطات التنظيف المناسبة له وذلك من أجل ضمان التخلص من الأوساخ والشوائب وإزالة الدهون بكفاءة وفاعلية كبيرة.
  • ثم نقوم بتجفيف خزانات المطبخ باستخدام المنشفة النظيفة المناسبة ومن أجل المحافظة عليه من التعرض للصدأ أو التلف.

أفكار لتنظيف المطبخ

أفكار لتنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ هنالك العديد من الأفكار التي يمكن اتباعها من أجل الحفاظ على المطبخ نظيف بشكل مستمر ويتم ذلك عن طريق الآتي:

  • العمل على التخلص من الروائح الكريهة التي تتكون فيه، القيام بتنظيف حوض غسيل الأطباق جيدا وتوفير الأدوات اللازمة لذلك من صابون سائل أو سلك أو إسفنجة لتنظيف الأطباق.
  • العمل على تنظيم المطبخ وتخصيص مكان محدد لكل جزء به، القيام بتنظيف الأطباق بشكل دوري ومستمر وعدم تراكم الأطباق داخل الحوض، واتباع الطرق المناسبة لتنظيفها.
  • القيام بتنظيف البوتاجاز والفرن بشكل دوري ومستمر، العمل على تنظيف خزائن المطبخ بشكل دوري دون ترك الدهون والأوساخ عليها.
  • القيام بمسح الأرضية واستخدام أدوات التنظيف المناسبة للتخلص من الروائح التي تنبعث منه والتخلص من البكتريا والميكروبات أيضا.

طريقة تنظيف المطبخ الخشب

طريقة تنظيف المطبخ

الحرص على تنظيف واجهة المطبخ يوميا باستخدام كل من الماء والصابون وقطعة من القماش، ثم نقوم بتجفيفها باستخدام قماشة جافة وناعمة، استخدام الملمح مع المطابخ الخشبية من أجل تنظيفه والبقاء عليه لامع وجميل.

القيام بتغطية أسطح المطبخ العلوية بغطاء من البلاستيك وذلك من أجل التخلص منها كلما تراكمت عليه الدهون دون الحاجة إلى تنظيفها.

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

  1. استخدام منظف مناسب يعمل على التخلص من الأوساخ والشوائب بكفاءة وفاعلية.
  2. ثم نقوم بإحضار قماش أو إسفنجة ناعمة من أجل التنظيف، من الممكن استخدام فرشاة أسنان قديمة من أجل التخلص من الأوساخ التي يصعب الوصول إليه باستخدام القماشة.
  3. القيام باستخدام الماء والصابون وصودا الخبز وتكوين خليط ومسح المطبخ به للتخلص من الدهون التي تتعلق به بكفاءة وفاعلية.
  4. ثم نقوم بتنشيف المطبخ باستخدام قطعة قماش جافة ونظيفة والإبقاء عليه لامع ونظيف بشكل مستمر.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة تنظيف المطبخ ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

كيفية تنظيف شفاط المطبخ

كيفية تنظيف المطبخ الخشب

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة