طريقة تنعيم الجسم - تنعيم الجسم بالوصفات الطبيعية

طريقة تنعيم الجسم - تنعيم الجسم بالوصفات الطبيعية

آخر تحديث : السبت ٢٧ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقة تنعيم الجسم سهلة ومتاحة من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية، وقد تفقد البشرة نعومتها للعديد من الأسباب منها التقدم في العمر، وانخفاض الرطوبة، وارتداء الملابس التي تتسبب في حدوث الحساسية، والتعرض لأشعة الشمس، لذلك يحتاج تنعيم الجسم العناية الفائقة به للحصول على بشرة نضرة وناعمة.

يتم تنعيم الجسم من خلال الوصفات المنزلية أو استعمال كريمات الترطيب التي تساعد على ترطيب الطبقة الخارجية للجلد، مع الحرص على أن تكون هذه الكريمات خالية من العطور والمواد الحافظة التي تسبب ضررا واحمرارا وتهيجا للبشرة ونقدم إليكي عزيزتي في السطورالتالية على موقع ستات دوت كوم طريقة تنعيم الجسم.

طريقة تنعيم الجسمشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طريقة تنعيم الجسم

هناك مجموعة من الاجراءات التي تساعد على تنعيم الجسم والتي منها:

  • المساج لنعومة الجسم لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية ووصول الأكسجين إلى الجلد وبالتالي يجعل الجلد أكثر اشراقا وطبيعيا ويحسن من مرونة الجلد وقوامه.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والمعادن والمواد المضادة للأكسدة الضرورية للجسم وتحافظ على اشراق الجلد وصحته مع الابتعاد عن الأطعمة الحارة لأنها تتسبب في ظهور البقع الحبوب والبثور.
  • تناول كميات كافية من الماء لانها تساعد على ترطيب الجلد فيجب على الفرد أن يتناول من 6 إلى 8 أكواب يوميا.
  • الانتظام على وضع الكريمات المرطبة بعد الاستحمام يساعد على تنعيم الجسم وتفتيح البشرة.

طريقة تنعيم الجسم

  • حماية الجسم من أشعة الشمس من أهم الطرق لتنعيم البشرة وحمايتها من الاصابة بالجفاف من خلال استعمال الكريمات الواقية التي تشكل طبقة حامية على الجلد والحماية من الأشعة تحت الحمراء والفوق بنفسجية.
  • الحرص على استعمال الصابون المرطب لأنه يحتوي على المرطبات لتغذية البشرة وتنعيمها وللحصول على جسم ناعم يشبه جسم الأطفال.
  • استعمال المياه الدافئة أثناء الاستحمام والابتعاد عن المياء الساخنة لأنها تعمل على فقدان الجسم للزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية البشرة من الجفاف.
  • تقشير الجلد مرة في الاسبوع لتنظيفه من الأتربة والزيوت والخلايا الميتة وتخليص الجسم من عوامل الجفاف.

وصفات تنعيم الجسم

  • الطماطم ، تساعد الطماطم على تنعيم البشرة وتلطيفها وتليينها واستخدامها بشكل يومي يعطي البشرة النضارة ويقلص المسام ويعالج البثور والحبوب ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال هرس الطماطم في الخلاط ثم وضع العجينة على البشرة لمدة 10 دقائق وغسلها بالماء الدافئ بعد ذلك.
  • الزيوت، من أفضل الوصفات لتنعيم الجسم وترطيب البشرة وتهدئتها وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة من خلال احتوائها على مجموعة من الفيتامينات الضرورية والأحماض الدهنية، ويتم تحضير الوصفة من خلال وضع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على الجسم وتدليكه لمدة دقيقتين وتركه ليلة كاملة حتى تمتصها البشرة مع الاستحمام في اليوم التالي للحصول على بشرة منعشة ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية.
  • عصير الخيار، يتم تحضيره من خلال تقشير الخيار وتقطيعه وهرسه ومزجه مع شمع البارافين وتدليك البشرة بهذا المزيج وتخزين المتبقي من المزيج في زجاجة وتكرار الوصفة كل يوم لانها تساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها كما أن الخيار غني بالماء الذي يساعد على تجديد البشرة.
  • الأفوكادو، يتميز باحتوائه على الفيتامينات والكثير من المغذيات الضرورية للبشرة وتغذيها ويحميها من الجذور الحرة ويساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال تقطيع الأفوكادو واستخراج اللب الموجود بداخله وهرس اللب مع الأفوكادو حتى يتم الحصول على مزيج يتم وضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق ثم ازالته وغسلها بالماء الدافئ ومن الأفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

طريقة تنعيم الجسم

  • العسل، من أفضل الطرق لتنعيم وتبييض البشرة حيث يتم وضع العسل على البشرة لمدة 10 دقائق وغسلها بالماء البارد أو مزج العسل مع بياض البيض ووضعه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ.
  • عصير الليمون، من أفضل الوصفات لتنظيف البشرة ويساعد على التخلص من البقع الداكنة والبثور والندوب كما أنه مناسب للبشرة الدهنية ويحتوي على مجموعة من الانزيمات التي تجعل البشرة أكثر نعومة وتزيل خلايا الجلد الميت ويتم تحضيره من خلال مزج عصير الليمون مع بيضة ووضع المزيج على البشرة لمدة 10 دقائق وغسلها بالماء الدافئ ومن الأفضل تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع.
  • زبدة المانجو، تحتوي على المواد المضادة للاكسدة وبعض المركبات التي تعمل على تبييض الجلد وتفتيحه والحصول على بشرة نضرة وناعمة وهي مناسبة لأصحاب البشرة الدهنية لأن الجسم يمتصها بسرعة ولا تترك بقايا على البشرة ويتم تحضيرها من خلال وضع زبدة المانجو على البشرة وتدليكها وتركها مع الحرص على تكرار العملية مرتين في الأسبوع.
  • زبدة الكاكاو، تساعد على مرونة البشرة وترطيبها وتحتوي على مجموعة من الخصائص المضادة للاكسدة التي تكافح الالتهابات والاضرار الناتجة عن أشعة الشمس ويقلل من ظهور التجاعيد ويتم تحضيرها من خلال وضع كمية من زبدة الكاكاو في غلاية ثم وضعها على الجلد وتركها لمدة 10 دقائق وتكرار العملية أسبوعيا.

طريقة تنعيم الجسم

نصائح للعناية وتنعيم الجسم

هناك العديد من النصائح لتنعيم الجسم والتي منها:

  • تجنب استخدام العطور القاسية على البشرة أو التي تحتوي على المواد الكيميائية والحرص على استخدام المنظفات الخالية من العطور والتي تحتوي على خصائص الترطيب مثل الجلسرين والزيوت الطبيعية فهذه المكونات تحافظ على البشرة ونعومتها وتجنب جفافها.
  • التقلق من مدة الاستحمام لأن الاطالة في وقت الاستحمام يتسبب في جفاف البشرة ولابد من الاستحمام بالماء الدافئ للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها وتجنب الماء الساخن.
  • تطبيق واقي الشمس على البشرة لحمايتها من اضرار الاشعة فوق البنفسجية والحماية من الحروق والتصبغات التي تصيب البشرة ومن الجفاف والخشونة.
  • الانتظام على تقشير البشرة باستخدام الليفة أو الاسفنج متوسط الخشونة ولكن يجب الحرص أن هذه الأدوات من الممكن أن تتسبب في حدوث تهيج واحمرار للبشرة خاصة إذا كانت البشرة حساسة.
  • الالتزام على استخدام المرطب المناسب للبشرة وخاصة في فصل الشتاء الذي يجب فيه استعمال مجموعة من المرطبات الخاصة لمواجهة الجفاف الذي ينتج عن برودة الطقس.
  • الابتعاد عن استعمال الصابون الذي يحتوي على المواد الكيميائية التي تساعد على جفاف البشرة.
  • وضع الزيوت على البشرة وعمل الماسكات التي تساعد على تنعيمها باستمرار وإذا لم تأتي بنتيجة من الممكن الاتجاه إلى الكريمات المهمة لتفتيح وتنعيم البشرة.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة