طريقة توريد الخدود بالكركديه

طريقة توريد الخدود بالكركديه

آخر تحديث : الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ترغبين في الحصول على خدود وردية رائعة، تجعلك نجمة متألقة بين الجميع، حسنًا "ستات دوت كوم"، ستخبرك بالحل الفوري الرائع وهو طريقة توريد الخدود بالكركديه في المنزل بمنتهى السهولة، وبأكثر من طريقة رائعة بسيطة، يمكن عملها في البيت، وسترين بنفسك الفرق الكبير.

يعتبر الكركدية واحد من النباتات الموجودة في كل منزل، وتتميز بأنها حمراء اللون، وتزرع في الغالب في الأماكن الاستوائية، تحتوي على العديد من الفوائد والمواد الطبيعية الصحية للجسم، والتي منها مادة الجلوكوسيدات، وفيتامين ج، ويعد الكركديه واحد من المشروبات المعروفة سواء ساخن أو بارد في الدول العربية، لكن اليوم سيكون طريقة لتوريد الخدود.

فوائد توريد الخدود بالكركديه

توريد الخدود بالكركديهشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

قبل إخبارك بكيفية استخدام الكركديه في توريد الشفايف والخدود، لابد من أن نقول لكِ أهم فوائد الكركدية على البشرة بشكل عام والخدود والشفاه بشكل خاص.

  • يعتبر الكركديه من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب الخدود والبشرة بشكل رائع.
  • يعمل الكركديه على علاج جفاف البشرة والتشققات التي تنتشر بشكل كبير في فصل الشتاء.
  • توريد الشفايف والخدود بشكل فعال للغاية بعيدًا عن مستحضرات التجميل المرهقة للبشرة.

توريد الخدود بالكركديه

توريد الخدود بالكركديه

في هذه الوصفة سنحتاج إلى كمية مناسبة من الكركديه الطازج، وغليه في كمية من الماء الساخن جيدًا، حتى أن يصبح لون الماء أحمر داكن، ونرفع الخليط من على النار ونتركه حتى يبرد بشكل تام.

باستخدام قطعة قطنية نظيفة سنبدأ في تدليك الخدود بالكركديه لمدة خمس دقائق تقريبًا، ثم شطف الخدود بالماء الفاتر، مع الالتزام بتطبيق هذه الوصفة بمعدل 3 إلى 5 مرات في اليوم الواحد، حتى نحصل على نتائج مرضية للغاية.

الكركديه والفازلين في توريد الخدود

توريد الخدود بالكركديه

سنقوم في هذه الوصفة بعمل نوع من الخليط والذي يتكون من الكركديه والفازلين، حتى نستطيع توريد الخدود بشكل فعال.

سنقوم بغلي بعض من نبات الكركدية مع ماء ساخن، حتى نصل إلى اللون الأحمر الداكن، نرفع الخليط من على النار ونتركه يبرد تمامًا.

نحضر كمية من الفازلين ونخلطها بخليط الكركديه مع التقليب جيدًا، حتى الحصول على خليط واحد متمامسك للغاية، ووضع هذا الخليط في علبة نظيفة ومعقمة، واستخدامها بشكل يومي قبل النوم لتوريد الخدود من خلال عمل ماسك بهذا الخليط على الخدين لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، للحصول على نتائج سريعة وخدود وردية في وقت قصير للغاية.

توريد الخدود بالكركديه والدقيق

توريد الخدود بالكركديه

ستجعلك هذه الوصفة نجمة متلألأة بين جميع صديقاتك، حيث ستحصلين على خدود وردية دون دفع الكثير من الأموال، فهذه حقًا ستكون وصفتك السحرية للخدود الوردية.

في هذه الوصفة سنحتاج إلى ربع كوب من الكركديه، مع 3 أكواب من المياه، و2 ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض.

سنقوم كالمعتاد بغلي الكركديه في الماء حتى وصول المياه إلى اللون الأحمر الداكن، ورفع الكركديه من على النار حتى يبرد تمامًا، ثن نصفيه.

نحضر مقلاة مناسبة الحجم، ونبدأ نسخن الدقيق على النار مع التقليب بشكل مستمر، ثم نضيف عليها منقوع الكركديه، مع استمرار التقليب بشكل جيدًا، حتى الحصول على خليط متجانس يشب قوامه الكريمة.

قومي بتنظيف وجهك في البداية باستخدام الماء الفاتر، ثم تجفيفه بشكل تام، وبعدها نفرد الخليط السابق على الخدود بشكل جيد تمامًا، ونتركه على الخدين لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم بعد انتهاء المدة سنقوم بغسيل الوجه من جديد ولكن هذه المرة سيكون بالماء الدافئ.

نحضر مكعب من ماء الورد المثلج، نمرره على الوجه بشكل مستمر حتى يذوب تمامًا على الوجه، وبعدها سنتركه حتى يجف، وبعدها نرطب الوجه بأي نوع من الكريم المرطب، مع تكرار هذه الوصفة والتي من أهم وصفات توريد الخدود بالكركديه في المنزل، مرتين في الأسبوع الواحد، للحصول على نتائج سريعة مذهلة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة