طريقة حرق دهون البطن

طريقة حرق دهون البطن

آخر تحديث : الخميس ٠٦ ديسمبر ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة

طريقة حرق دهون البطن، يسعي معظم الاشخاص فى العصر الحالى للوصول الى قوام مثالى، ورشيق، والحصول على وزن مثالى، وممالاشك فيه أن منطقة البطن هى اكثر منطقة فى الجسم تتراكم فيها الدهون، ويكون من الصعب بل واحيانا من المستحيل التخلص بسهولة من دهون البطن، لانها منطقة حساسة فى الجسم، وهناك مصطلح يسمى بالدهون الحشوية ، وهذه الدهون موجودة فى البطن، والارداف تحمى اعضاء الجسم، ولكن عند تراكم الدهون فى الجسم لايجد الجسم مكان اخر لتخزين الدهون، فيبدأ فى تخزينها وبالاخص فى محيط البطن.

وتلعب الوراثة دورا مهما فى السمنة،ولكن اليكم هذه المقالة نوضح فيها طريقة حرق دهون البطن بأكثر من صورة وشكل :

نصائح هامة للتخلص من دهون البطن

1- ممارسة الرياضة وألوانا من الرياضات المختلفة خاصة المشى : فالدراسات الحديثة أكدت أن الطاقة المستمدة للجسم من البطن، ولذلك فالمشى هو الذى ينسف دهون اليطن وذلك عن تجارب لاشخاص كثيرين، وعلى الاقل يجب المشى ساعة يوميا، أو عن طريق التريد ميل، كما يمكن ممارسة التنس، وركوب الدراجات، الركض، فهو قادر على حرق سعرات حرارية عالية .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2- نستعمل المازورة لقياس محيط البطن ، و يكون من فوق عظمة الحوض، ويجب عدم حبس الانفاس. إذا كان محيط الخصر( أكثر من 102 للرجال و 88 للنساء) فهذه مرحلة خطر جدا، وستتسبب فى مشاكل صحية .

3- ممارسة تمارين البطن المختلفة مثل تمرين رفع وخفض الساقين، وتمارين للجسم بأكمله،ويجب تمرين عضلات البطن مع الارداف للحصول على نتيجة أفضل، ويجب المواظبة على التمارين يوميا أو على الاقل نصف ساعة يوميا لضمان الاستمرار فى شد الترهلات، والتخلص من دهون البطن الزائدة .

4- اتباع الرجيم المناسب: الاقلال من تناول الطعام ، وتناول وجبة الافطار مبكرا حتى يبدأ الجسم فى حرق الدهون محافظا بذلك على معدلات ثابتة من هرمون الأنسولين و يقلل من معدل الكوليستيرول فى الدم .

5- تناول كميات متوسطة من الخضروات، وخاصة الالياف، لانها تعطى الجسم شعورا بالشبع، وتعمل على التخلص من الاملاح الزائدة والوزن الزائد، كما تعمل على خفض مستوى السكر والشعور باللياقة والصحة الجيدة .

6- عدم تناول المياة الغازية خاصة الصودا السوداء مثل الببسى والكولا وغيرها لانها تتسبب فى زيادة دهون البطن، وعمل الغازات الضارة والتى تعمل على الشعور بالامتلاء وعدم الراحة الجسمية، واستبدالها بعصير الليمون، او الديتوكس الطبيعى .

7- البعد تماما عن السكريات خاصة السكر الابيض، واستبداله بسكرالفاكهة، والسكر البنى، أوالدايت لأنه يتسبب فى مخاطر صحية، كما يتسبب فى زيادة الوزن بشكل كبير للغاية .

8- استخدام بدائل الدقيق الأبيض مثل الشوفان الطبيعى والذى يعطى شعورا بالشبع بدون أى سعرات حرارية عالية وكبيرة ، واستبدال الخبز الابيض بالخبز الاسمر أو التوست البنى وليس الابيض .

9- التقليل من النشويات بصفة عامة لانها تتخزن فى صورة دهون فى الجسم كله خاصة البطن، واستبدالها بعيش السن أو الردة، كما يمكن استبدال المحمصات واللب بذرة الفيشار الغنى بالقيمة الغذائية .

10- النظر فى المراة أثناء تناول الطعام حتى لاتزيد من تناول الطعام بل يكون فى الحدود المسموح بها فقط .

11- عدم تناول الطعام بشكل سريع حتى لايدخل هواء المعدة، وحتى لايكون هناك نهم فى تناول الطعام ويؤدى الى زيادة الوزن .

12- راقب نفسك وقم بتدوين ماتأكله طوال اليوم حتى تحد من الاكثار من تناول الطعام .

13- الاكثار من شرب المياة كما يمكن تناول على الريق كوب ماء دافىء وعليه نصف ليمونة ومعلقة عسل نحل لتنشيط حرق دهون البطن وهى طريقة مجربة وادت الى نتائج مذهلة فى وقت قصير .

14- ومن افضل النصائح زيارة طبيب التغذية لقياس نسبة الدهون، ولاعطاءك نظام غذائى مناسب .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة