تعرفي على طريقة حفظ اللحوم في الفريزر

تعرفي على طريقة حفظ اللحوم في الفريزر

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعرفي على طريقة حفظ اللحوم في الفريزر بطريقة سليمة وصحية حتى لا يفسد اللحم الخاص بك، خاصة إذا كنتي سوف تحتفظين باللحم لفترة طويلة، عليك معرفة أفضل طريقة حفظ اللحوم في الفريزر حتى تكون متاحة للتحضير والتجهيز فى أي وقت، بالإضافة إلى ذلك سوف نعرض لك بعض النصائح لتجنب الأخطاء الشائعة الشهيرة التي تقوم بها العديد من ربات المنزل عند تخزين لحم العيد فى الفريزر، واليك افضل طريقة حفظ اللحوم في الفريزر.

أفضل طريقة حفظ اللحوم في الفريزر:

تنظيف اللحم:

تنظيف اللحم من الشوائب والدهون أحد أهم الخطوات اللازمة عند تجميد اللحم في الفريزر، والقيام بكشط وازالة أي من الطبقات الدهنية من على اللحم.

طريقة-حفظ-اللحوم-في-الفريزرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تقطيع اللحم:

يعد تقطيع اللحم افضل طريقة حفظ اللحوم في الفريزر، قومي بتقطيع اللحم لقطع صغيرة أو متوسطة على حسب الحاجة، حتى يسهل عليك استخدامها بعد ذلك، كما أن التقطيع يساعدك فى تنظيف اللحم بشكل سليم حتى لا تتجمد وهى تحتوي على أي طبقات دهنية.

طريقة حفظ اللحوم في الفريزر في أكياس بلاستيك:

من طرق تجميد وحفظ اللحوم فى الفريزر وضعها فى أكياس بلاستيك صحية خاصة بحفظ الطعام فى الفريزر، وعليك حفظ اللحوم في الأكياس بطريقة طبيعية ومريحة دون تكديسهم فوق بعض.

حفظ اللحوم فى أطباق الفلين:

هناك بعض استشاري التغذية والأطباء الذين صرحوا بأن من الممكن حفظ اللحوم والخضروات فى الأطباق الفلين دون حدوث أي تلف أو ضرر عليها، وهى تعد من الطرق السهلة والبسيطة لحفظ اللحوم، كما أنها تساعد على سهولة فك اللحوم واستخدامها بعد ذلك.

طريقة-حفظ-اللحوم-في-الفريزر

نصائح عند حفظ اللحوم في الفريزر:

عدم غسل اللحم:

غسل اللحم بالماء قبل التجميد يساعد فى نمو البكتيريا والفطريات أثناء فترة التجميد فى الفريزر، لذلك لا تقومي بغسلها إلا قبل الطهي مباشرة.

إزالة الدهون:

عليك ازالة الدهون وتشفية اللحوم من أي دهون قبل التجميد حيث ذلك يتسبب لها الضرر عند التجميد، وهي من اهم خطوات طريقة حفظ الدهون في الفريزر.

حفظ اللحم في أكياس التجميد:

اشتري أكياس خاصة بالتجميد وقومي بحفظ اللحوم بها وليس فى الأكياس البلاستيك التي ينتشر بيعها فى الأسواق والسوبر ماركت.

طريقة-حفظ-اللحوم-في-الفريزر

تمييز الأكياس:

سوف يساعدك تمييز الأكياس في التعرف على اللحم بشكل سهل عند استخدامها للطهي بعد ذلك، حيث اللحم بعد التجميد قد يظهر بشكل غير واضح لك للتعرف عليه، فاستخدمي الورق الأبيض والماركر لتمييز أنواع اللحوم عن بعضها البعض وتسهلي على نفسك عملية البحث، بالإضافة إلى أن تمييز الأكياس بالتاريخ مهم حتى تقومي بطهي اللحوم القديمة أولا ولا يصيبك التخبط وتقومي بطهي اللحوم جديدة التجميد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة