طريقة رسم التاتو بالمنزل

طريقة رسم التاتو بالمنزل

آخر تحديث : الإثنين ٠٩ أكتوبر ٢٠١٩

أصبح الرسم على الجسم والمعروف باسم "التاتو" لدى كل فتاة، وإمراة في العموم من مسببات الجمال لدى الجسم، ولكن هناك أزمة تتعرض لها وهو التكلفة التي تصل لمئات الجنيهات، ولكونه يضفى شكلاً مختلفاً، سواء للوجه أو على الجسم، وتحرص معظم الفتيات على وشمه بالشكل المناسب لها، وبعيداً عن مراكز التجميل المكلفة يمكن عمله فى المنزل بطريقة آمنة وغير باهظة.

ويقدم موقع "ستات دوت كوم"، بالخطوات الكاملة، لعمل تاتو في أي منطقة بجسدك ودون تكاليف كبيرة وكل ذلك بالمنزل.


طريقة رسم التاتو بالمنزل

مكونات التاتو المنزلي

8 ملاعق حنة ويفضل الحنة الأسوانى لأنها تكون متماسكة وغامقة وخشنة.
ملعقتين حجر أسود مطحون بشكل ناعم للغاية.
وشراء أكسجين من الصيدلية.

طريقة رسم التاتو بالمنزل

طريقة تحضير التاتو

في البداية سيديت عليكي بتجهيز المكونات السابق ذكرها، ووضع على تربيزة المطبخ وذلك قبل البدأ في التجهيز، حيث البداية أن تقومي بووضع الخليط فى طبق ذى يد لها عازل حرارى على النار فترة طويلة، بحيث تضعى فى البداية الحجر الأسود على النار بمقدار 3 ملاعق، ثم تضعى الباقى بشكل متتابع على نار هادئة جداً.

والانتهاء من الخطوة الاولى وعندما يذوب الحجر الأسود ويأخذ شكلا متماسكا قومى برفعة من على النار وقلبيه ثانية.

بعدها قومي بوضع الأكسجين وقومى بتقليبه على النار حتى تصبح عبارة عن عجينة متماسكة، ثم اتركيها لمدة ساعة حتى تبرد تماماً.

طريقة رسم التاتو بالمنزل

إلى الخطوة السابقة يكون قد انتهى عملة تحضير التوتو، وبعدها قومي باختيار المكان التى تريدين وشمه إذا كانت حواجبك يمكنك رسم الحواجب بواسطة قلم غامق بعد تنظيف الحواجب جيداً ثم رسمها بشكل متناسق أو يمكنك رسم الكفين وفقاً للخط الرصاص أو الرسمة المفرغة على الجسم.

طريقة رسم التاتو بالمنزل

نصائح:


"رسم التاتو"، ينقسم لنوعين، "نوع صحي" مصرح به من منظمة الصحة العالمية، ونوع آخر من الألوان يسمى "الروترنج"، منه الألماني والفرنساوي، حيث يسبب مرض السرطان إذا تم استخدامه على الجلد، لأنها غيرمخصصة له.

التاتو خلال الفترة الماضية سيطر على أغلب الفتيات في جميع المناطق، حيث بدأ بوضع في الرقبة ثم بعد ذلك في القدم وأخريات يضعونه، في مناطق بعيدة عن الأنظار، حيث يضيع لمسة جمالية، فيما أصبحت العروسة تحافظ عليه وترسمه قبل استعداده لليلة الزفاف، ليراها زوجها أكثر جمالًا.

أنواع التاتو

له أنواع عديدة مثل الحواجب، الشفاه ورسم "الأى لاينر"، وأشهرهم "تاتو" الجسم

ألوان التاتو

هناك ألوان ودرجات عديدة للتاتو، فبالنسبة للحواجب هناك البنى بدرجاته والنبيتى والأسود، وبالنسبة للجسم فهناك حبر بكافة الألوان التى نرغب بها.

طرق إزالته

هناك نوعين من الوشم الدائم والذى يستمر معنا مدى الحياة والذى يستمر سنتين أو ثلاثة على الأكثر، وفى كلتا الحالتين يمكن إزالته بواسطة الحبر "البيج" لون الجسم فى حالة الرغبة فى تغيير الرسمة، أو إزالته بالليزر وهنا يترك بعض الأثر.

الفرق بين التاتو الدائم والمؤقت

الوشم الدائم يدق فى طبقات عميقة من الجلد، أما المؤقت فيدق فى الطبقات العليا من البشرة التى تزال مع الوقت.

خطوات رسمه

يضع الرسام الحبر فى الحقنة ثم نبدأ فى طبع أو رسم الرسمة التى نختارها على الجلد، وبواسطة الماكينة المخصصة نبدأ بتفريغ الحبر داخل حدود الرسمة، ونعيد أكثر من مرة حتى نحصل على السمك المطلوب.


أثار جانبية بعد الجلسة

تتورم المنطقة المرسوم عليها مدة وتترك إحمرارًا قد يستمر لمدة 3 أيام، ثم تبدأ فى التقشير وقد تصل مدته إلى 15 يوما، حتى نحصل على النتيجة النهائية.

الرسمة المناسبة

يفضل أن نختار الرسمة المناسبة لشخصيتنا أو اسمنا مثل الأسد الذئب الفراشة العصفورة، أو نكتب جملة أو اسم شخص نتعلق به.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة