طريقة علاج حساسية الأنف بالعسل

طريقة علاج حساسية الأنف بالعسل

آخر تحديث : الثلاثاء ٠٥ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر العسل من الحلول السحرية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج حساسية الأنف، خصوصًا مع دخولنا فصل الشتاء، ويقدم "ستات دوت كوم" فيما يلي بعض طرق علاج حساسية الأنف بالعسل.

طريقة علاج حساسية الأنف بالعسل

علاج حساسية الأنف بالعسل والليمون

طريقة علاج حساسية الأنف بالعسلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر الليمون شريكًا أساسيًا للعسل في القضاء على حساسية الأنف، لأنه يحتوي على مكونات طبيعية قادرة على القضاء على الحساسية، بالإضافة إلى وجود فيتامين سي ضمن مكوناته.

وتوجد طرق عديدة لاستخدام العسل مع الليمون فى علاج حساسية الأنف، إذ يمكن خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ويُسخن الخليط ويتم شربه ساخن، ونلاحظ شفاء الأنف تدريجيًا من الحساسية.

ويمكن لكِ أيضًا خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة لعصير الليمون، مع خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح، وإضافة هذا الخليط إلى ماء فاتر، ويقلب جيدًا، ويشرب 3 مرات يوميًا على الأقل، إذ يعتبر خل التفاح من الحلول الجيدة التي تساهم في الشفاء من حساسية الأنف، خصوصًا في الشتاء.

وتوجد طريقة أخرى نستخدم فيها العسل مع الليمون في علاج حساسية الأنف، وهي إضافة ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويضاف إليهما ملعقة خل تفاح وعصير تفاح، بالإضافة إلى ملعقة زنجبيل مبشور صغيرة الحجم، مع قليل من مسحوق الكركم مع الفلفل الأحمر، وإضافة كل ذلك في إناء به نصف لتر ماء دافئ، ثم يقلب هذا الخليط جيدًا، ثم يشرب.

علاج حساسية الأنف بالعسل مع القرفة

تعتبر القرفة من العناصر التي تساعد على علاج حساسية الأنف المؤلمة، باستخدام العسل الذي يعتبر مضادًا حيويًا فعالًا لالتهابات وحساسية الأنف، نظرًا لاحتوائها على السينمالدهيد والأجينول، وهي عناصر تقضي على الحساسية.

وطريقة علاج حساسية الأنف بالعسل والقرفة هي خلط ملعقة عسل كبيرة مع ربع ملعقة قرفة صغيرة، وتقلب جيدًا، ويُشرب هذا الخليط يوميًا حتى الشفاء من حساسية الأنف.

علاج حساسية الأنف بالعسل والماء الملح

طريقة علاج حساسية الأنف بالعسل

يعتبر الماء المالح من العناصر التي تساعد العسل على القضاء على حساسية الأنف، والشفاء من جيوب الأنفية، لاسيما في الشتاء.

ويتم وضح ملعقة عسل كبيرة في كوب ماء دافئ به ملح، ويقلب هذا الخليط جيدًا، ثم يصب الخليط في وعاء، وتضع رأسك إلى الأسفل لإدخال المزيج في الأنف، ثم تنظف الأنف جيدًا به، ثم تأكد من قدرتك على التنفس من أنفك.

علاج حساسية الأنف بالعسل مع الكمون

يحتوى الكمون على عناصر عديدة مميزة قادرة على مساعدتنا على الشفاء من الحساسية، لذلك يتم إضافته إلى العسل في علاج حساسية الأنف.

ويمكن تحضير مركب العسل والكون لعلاج حساسية الأنف من خلال إضافة معلقة عسل صغيرة إلى ملعقة صغيرة الحجم من الكمون الذي يتم تحميصه، وطحنها حتى تصبح مسحوقًا، على أن يتم تناوله مرة في اليوم.

علاج حساسية الأنف بالعسل مع الشطة

توجد في الشطة مكونات عديدة قادرة على المساهمة في الشفاء من حساسية الأنف، مثل مادة الكابسانسن، التي تعمل على تقليل الاحتقان والالتهابات بشكل عام، لذلك تعتبر مع العسل علاج فعال لحساسية الأنف.

ويمكن تحضير خليط العسل والشطة لعلاج حساسية الأنف من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع كمية قليلة من مسحوق الشطة، وإضافة هذا الخليط إلى كوب ماء دافئ، ويتم تناوله مرتين يوميًا حتى التخلص من الحساسية.

وعرضنا فيما سبق بعض المكونات والعناصر الطبيعية التي تساعد في علاج حساسية الأنف بالعسل، والتى يعتبر أهمها الليمون بالإضافة إلى الكون والقرفة، وكلها عناصر تتوفر في منزل كل شخص منا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة