طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل بالتفصيل

طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل بالتفصيل

آخر تحديث : الأربعاء ١٤ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقه عمل البروتين للشعر موجودة في الصالونات ولكنها غالية الثمن بالنسبة للعديد، كما يلزم عمله فى صالون التجميل استهلاك الكثير من الوقت.

ففي هذا الموضوع سوف نشرح بالتفصيل طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل حتى تستطيعى الحصول على شعر لامع وناعم وقوي وصحي دون الحاجة إلى صالونات التجميل، كما نعلمك ببعض البدائل الطبيعية لبروتين الشعر.

فوائد البروتين للشعر

فوائد البروتين للشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

البروتين يعمل على تنعيم الشعر لمدة طويلة ويدوم على حسب جودة المنتج المستخدم حيث أن البروتين من أهم العناصر التي يحتاج لها الشعر لكي ينمو ويصبح حيوي وصحي والبروتين يعالج الشعر المتقصف والتالف.

ولكن العديد من للناس يخافوا من استخدامه وذلك بسبب الأثار الجانبية التي قد يسببها بعض منتجات البروتين التي تحتوي على مادة الفور مالين وهذه المادة خطيرة قد تسبب أمراض بالجهاز التنفسي وقد يصل الأمر إلى سرطانات الرئة.

فاستخدام الاستشوار ومكواة الشعر يكسر العناصر المفيدة الموجودة بالشعر وفروة الرأس مما يؤدي لقلة البروتين لذلك نقوم بعمل فرد البروتين لتعويض الشعر لما حدث له في نقص في تلك العناصر المهمة والتي يكون في غالب الأمر السبب ورائها التعرض لأشعة الشمس وعوامل جفاف البيئة.

يتم اتباع التعليمات المخصص على حسب نوع المنتج حيث تختلف مدة وضع البروتين على الشعر حسب نوعه.

يمكنك الاستمتاع بشعر ناعم وجذاب فيدوم مفعول البروتين السحري هذا من ٦ أشهر ل ١٢ شهر حسب نوع المنتج المستخدم.

طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل خطوة بخطوة

طريقة عمل البروتين للشعر في المنزل خطوة بخطوة

  1. قومي بلبس قفازات ثم احضري المنتج الذي سوف تستخدمينه للشعر ويجب أن يكون منتج البروتين من النوع الجيد حتى تكون النتيجة المرغوبة التي تريدين الحصول عليها.
  2. ثم حضري دبابيس للشعر قومي بتقسيم شعرك إلى أربع أجزاء أو ستة أجزاء على حساب كثافة وطول الشعر.
  3. قومي بغسل الشعر جيدًا وتجفيفه باستخدام منشفة قطنية واحرصي على عدم تعرضه لأي نوع من أنواع الزيوت أول بلسم بحيث يكون الشعر جاءت ليستقبل ويتشبع بالمنتج.
  4. قومي بفرد البروتين على خصل الشعر وتمشيطه جيدًا بحيث الخصل الواحدة يتم وضع عليها البروتين حوالي 13 مرة لكي تتشبه ويصل إلى الفروة ولكن احرصي على عدم سد المسام بفروة الرأس وذلك حتى يصل لها التهوية اللازمة والتغذية.
  5. بعد وضع المنتج على الشعر قومي بتركه لمدة نصف ساعة ومشطي شعرك قبلها جيدًا حتى يتوزع بطريقة متساوية على جميع أجزاء الشعر.
  6. احضري المكواة الكهربائية وقومي لفرد الشعر بها حتى تستطيعي تثبيت البروتين على الشعر.
  7. يفضل عدم استخدام الماء لمده ثلاث أيام على الشعر حتى يتشبع بالبروتين وبعدها نقوم باستخدام المكواة الكهربائية مرة أخرى

وبطريقة عمل البروتين للشعر هذه سوف تتمتعي شعر ناعم وجميل مدة لا تقل عن 6 أشهر ويمكن أن تزيد إلى سنة كاملة على حسب جودة منتج البروتين المستخدم ومدى الاعتناء بالشعر بعد البروتين.

نصائح عند عمل بروتين للشعر

لعمل البروتين في البيت يجب اختيار منتج جيد حيث يوجد العديد من المنتجات في الأسواق ولكن عليك الحرص على استخدام منتج لا يؤثر على فروة الرأس ولا على الشعر بعد ذلك يؤدي إلى مشاكل نحن في غنى عنها.

يجب الحرص على اختيار منتج يكون خالي من ماده الفور مالين لأنها تؤثر على فروة الرأس وتؤدي إلى أمراض في الجهاز التنفسي لو زادت عن الحد الموصي به وقد يتضاعف الأمر ويصل إلى السرطان بالرئة بالجهاز التنفسي.

لا ينصح بتعريض الشعر للماء سواء بالسباحة أو الاستحمام لمده ثلاثة أيام على الأقل للحفاظ على المنتج ثابت وحتى يتم تحقيق النتيجة المرغوبة.

هل يجب غسل الشعر بعد البروتين

هل يجب غسل الشعر بعد البروتين

يتسأل الكثير بأنه بعد تطبيق طريقة عمل البروتين للشعرهل يتم غسل الشعر؟

لا يفضل غسل الشعر بعد فرد البروتين إلا بعد مرور ٣ أيام على الأقل حتى لا يتم إزالة طبقة البروتين التي تم وضعها ولكي نعطي فرصة للبروتين بأن يتغلغل داخل فروة الرأس.

أضرار البروتين للشعر

هناك أنواع من البروتين تسبب عدة مشاكل للشعر مما يؤدي إلى تلفه وتساقطه لذلك يجب التأكد من سلامة المنتج المستخدم على الشعر واستشارة الطبيب الخاص بك بشأن نوع الشعر وجلد البشرة هل يسمح لك بفرد البروتين أو استخدامه قد يؤذيك.

تحضير وصفات طبيعية تعمل عمل البروتين للشعر

تحضير وصفات طبيعية تعمل عمل البروتين للشعر

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن أن تحل محل البروتين حيث لا يوجد بها مواد كيميائية المنتجات الموجودة بالأسواق قال تحتوي على ماده الفور مالين المضرة جميعها منتجات طبيعية من هذه الوصفات:

وصفة الكيوي والموز والأفوكادو

نحضر ثمرتين من نبات الكيوي وثمرتين من الموز، ثمرتين من الأفوكاتو ويضاف لهم ثلاث معالق من زيت الزيتون وهو معلقتين من زيت الخروع بالإضافة إذا كبسولتين من فيتامين أي ومعلقه كبيره من العسل الأبيض ويتم أضافه ملعقتين لبن وملعقتين الزبدة في حالة الشعر الجاف.

تخلط هذه المكونات جميعا جيدًا جدًا بالخلاط وبعدها قم بإحضار كريم للشعر وأضيف عليها هذه الخلطة وبالتالي يصبح لديك بروتين طبيعي من منتجات طبيعية جاهز للاستخدام وله نفس النتائج الموجودة بالأسواق وبسعر زهيد والنتيجة رائعة.

وصفة بياض البيض والموز

  1. يتم إضافة بياض بيضتين مع 4 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم وثمرة موز متوسطة الحجم بالإضافة إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل ويتم خلط هذه المكونات معا حتى يصبح الخليط متجانس وقوامه يشبه الكريم
  2. ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ وتجفيفه وتوزيع هذه المكونات عليه بشكل كامل ومتساوي.
  3. ونغطي الشعر بالبونيه البلاستيكية ونتركه ٢٠ دقيقة على الشعر
  4. ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر ونضع بلسم بعد الغسل

ونكرر هذه العملية في الأسبوع مرتين لنحصل على نتيجة تشبه البروتين في فاعليتها وكل ذلك بمواد طبيعية ويصبح الشعر ناعم وقوي وصحي دون الحاجة لدفع أموال كثيرة في فرد بروتين الشعر بصالونات التجميل.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة عمل البروتين للشعر، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

البروتين الطبيعي للشعر من غير تكاليف

طريقة عمل الكيراتين للشعر

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة