طريقة عمل البسطرمة في المنزل لعشاقها

طريقة عمل البسطرمة في المنزل لعشاقها

آخر تحديث : السبت ١٩ مارس ٢٠١٩

تعد البسطرمة من أكثر انواع اللحوم المصنعة التي يفضلها الكثيرون، والتي تدخل في مختلف أنواع الطعام، فيفضل البعض إضافتها للبيتزا، أو الفطائر الشرقية، ويفضلها البعض الآخر في السندوتشات، أو مضافة إلى البيض، ولذلك إن كنت من عشاق تناول البسطرمة ومن مفضلين اضافتها لمختلف أنواع الطعام لنكهتها المميزة، ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع طريقة عمل البسطرمة في المنزل بأقل تكلفة ممكنة وضمان أفضل جودة .

طريقة عمل البسطرمة

طريقة عمل البسطرمة في المنزل

مقادير طريقة عمل البسطرمة

كيلو ونص لحم أحمر خالي من الدهون ويفضل أن يكون من الفخذ أو عرق التريبيانكو .

كوب حلبة مطحونة .

كوب فلفل أحمر

ملعقة صغيرة بابريكيا

2 رأس ثوم مفروم

ملعقة كبيرة كمون

ملعقة كبيرة فلفل أسود، أو رشة جوزة الطيب

ملح

خطوات طريقة عمل البسطرمة

لتطبيق طريقة عمل البسطرمة ، قومي بشطف اللحم بالماء البارد ثم تجفيفها جيدًا بورق المطبخ ، ثم قومي بعمل بعض الشقوق بها باستخدام السكين واحشيها بالملح ورشيه على الوجه أيضًا ومن جميع الجوانب .

قومي بلف قطعة اللحم المغلفة بالملح ، بقطعة من القماش القطني جيدًا، وضعي فوقها أي شيء ثقيل، ليساعدها في التخلص من المياه الموجودة بالداخل، وتترك هكذا لمدة يوم كامل.

قومي بتحضير خلطة البسطرمة الأساسية في طريقة عمل البسطرمة من خلال مزج كوب من الحلبة الحصى المطحونة ، مع كوب من الفلفل الأحمر البابركيا والقليل من الملح مع الثوم المفروم، وملعقة كبيرة من الكمون، ومثلها من الفلفل الأسود أو رشة من جوزة الطيب ، وبعد ذلك امزجيهم جيدًا معًا، وأضيفي إليهم القليل من الماء ليصبحوا عجينة سهلة الفرد.

طريقة عمل البسطرمة

احضري قطعة اللحم واشطفيها بالماء، ثم قومي بتجفيفها مرة أخرى ثم افردي الخليط عليها من جميع الجوانب والنواحي، وبعد ذلك قومي بإدخال خيط سميق في طرق قطعة اللحم، ليسهل تعليقها منه، وبعد ذلك لفيها بقطعة من الشاش جيدًا، وعلقيها لمدة أسبوع في المطبخ حتى تجف تمامًا وبعد ذلك يمكنك تقطيع ما ترغبين منه لأنها تصبح جاهزة للاستخدام والاضافة إلى مختلف الوصفات .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة