طريقة عمل التورتة سالى فؤاد

طريقة عمل التورتة سالى فؤاد

آخر تحديث : الأحد ٢٤ أبريل ٢٠١٩

حاولتي مرارًا وتكرارًا عمل التورتة في المنزل، لكن في النهاية تفشل، وتقومي بشرائها من المحلات، "ستات دوت كوم" تقدم لكِ طريقة عمل التورتة سالى فؤاد التي تقدم أكثر من نوع للتورتة اللذيذة الجميلة.

نوضح في موضعنا اليوم طريقة عمل التورتة سالى فؤاد بالشيكولاتة، وبالفاكهة كذلك، خطوة بخطوة، حتى الوصول في النهاية إلى تورتة مثل التي تقومي بشرائها من المحلات، وداعًا لمحلات الحلويات من اليوم، سنقوم بعمل الكثير في المنزل، ونبدأها بالتورتة.

طريقة عمل التورتة سالى فؤاد بالفاكهة

طريقة عمل التورتة سالى فؤاد

في البداية سنحتاج إلى تحضير المقادير، والتي تتكون من كوب ونصف الكوب من الدقيق الأبيض، 9 بيضات، بيكنج بودر، رشة ملح صغيرة، ملعقة ونصف الملعقة من الفانيلا، كوب من السكر البودرة، كريمة مخفوقة، شيكولاتة مبشورة، كمبوت خوخ، فراولة، كريز، وصوص الشيكولاتة اللذيذ.

أما عن طريقة التحضير، ففي البداية سنقوم بفصل بياض البيض، عن الصفار، وبعد ذلك نضيف بياض البيض مع نصف مقدار السكر، ونقوم بضربهما معًا بشكل جيد بالمضرب الكهربائي، بعد ذلك نضيف نصف مقدار الفانيلا، ورشة ملح صغيرة، مع استمرار ضرب المكونات جيدًا، حتى تصل إلى درجة التماسك.

نحضر وعاء نظيف جديد، نصع به صفار البيض، ونصف مقدار السكر المتبقي، مع نصف مقدار الفانيلا المتبقي كذلك، ورشة ملح صغيرة، مع ضرب المكونات بشكل جيد تمامًا، بعدها نقوم بإضافة خليط صفار البيض، إلى خليط بياض البيض، مع التقليب من أسفل لأعلى لعدم تفريغ الهواء، ثم نقوم بإضافة الدقيق والبيكنج بودر على مراحل متقطعة، مع استمرار التقليب بنفس الطريقة.

نقوم بصب الخليط في صينية مستديرة، وبعدها ندخلها الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وإخراجها عندما يصبح لونها غامق قليلًا، ونتكرها حتى تبرد جيدًا، ثم نقوم بتقطيعها إلى نصفين بشكل دائري.

نحضر قطعة من الكيك، لتكون قاعدة التورتة، ثم نقوم بوضع الكريمة المخفوقة، وبعض حبات الشيكولاتة المبشورة، ثم نضيف الجزء الثاني من الكيك، ونزين بالفاكهة الرائعة من الكمبوت الخوخ، الفراولة، والكريز، مع إمكانية إضافة أي نوع فاكهة أخر تريديه، ثم نقوم بوضعها في الثلاجة حتى تبرد، وبعد ذلك تقطع ويتم وضعها في أطباق للتقديم.

طريقة عمل التورتة سالى فؤاد بالشيكولاتة

طريقة عمل التورتة سالى فؤاد

في البداية علينا إحضار المكونات، والتي هي عبارة عن 200 جرام من الزبدة السائلة، 200 جرام من السكر الأبيض، 6 بيضات، 200 جرام من اللبن الحليب، 400 جرام من الدقيق الأبيض، 350 جرام من مسحوق الكاكاو المحلى، عبوة بيكنج بودر، ملعقة صفيرة من البيكنج صودا، الفانيلا، ورشة ملح صغيرة جدًا.

ويجب كذلك تحضيير كوب ونصف من الزبدة الطرية، كوب كاكاو خام غير محلي، 5 كوب من السكر البودرة المنخول، نصف كوب من اللبن، فانيلا، ملعقة صغيرة من قهوة سريعة التحضير، وكوب كريمة دهن الشيكولاتة، لصنع كريمة الشيكولاتة.

ونحضر كذلك كيلو شيكولاتة غامقة مذوبة، شربات مخفف، فراولة، صوص شيكولاتة، وشيكولاتة مشكلة للتزيين.

نقوم في البداية بخلط الزبدة مع السكر، ثم البيض تدريجيًا والفانيليا، بعد ذلك نضع الكاكاو المحلى، مع استمرار التقليب جيدًا، ثم نضع الدقيق بشكل تدريجي، بشرط أن يتم خلطه مسبقًا مع البيكنج بودر، والبيكنج صودا ورشة الملح الصغيرة، وبعد ذلك نقوم بوضع اللبن على هذا الخليط، مع استمرار التقليب جيدًا، حتى تتحول المكونات إلى متجانسة.

نحضر قالب تورتة، أو صينية دائرية، ونضع بها الكيكة، ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة، وفي انتظار خروج الكيكة من الفرن نقوم بوضع الزبدة في العجان الكهربائي، مع السكر، والكاكاو واللبن والفانيلا، لعمل عجينة كريمة الشيكولاتة، وكذلك نحضر بودرة القهوة ونذوبها في المياه، ونضيفها عليها.

بعد خروج الكيكة من الفرن نقوم بتقسيمها من الوسط، ونضع عليها الشربات، نحضر نصف منهما بعد أن يكون برد تمامًا، ونغطيه بالشيكولاتة، ونحضر النصف الآخر، ونقوم بتغطيته بالشيكولاتة أيضًا، ووضع حبات الفراولة في الأعلى لتعطي مظهر جيد، ثم توضع في الثلاجة لتبرد، وتقدم مقطعة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة