طريقة عمل الجمبرى بالشوربة

طريقة عمل الجمبرى بالشوربة

آخر تحديث : السبت ٢١ مايو ٢٠١٩

شوربة الجمبرى من الأكلات البحرية المفضلة لدى عدد كبير من الأفراد ولها طرق متعددة لاعدادها، ولانها ذات فوائد غذائية كبيرة سنقدم في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طريقة عمل الجمبرى بالشوربة باكثر من طريقة.

طريقة عمل الجمبرى بالشوربة

طريقة عمل شوربة الجمبري الاصلية

تعتبر طريقة الجمبرى العادية من أكثر الأكلات التى تقدم بالمطاعم إلى جانب وجبات الأسماك ويمكن تحضيرها فى المنزل بشكل سريع وبخطوات بسيطة .

المقادير

1/4 كيلو جمبرى

2 فص ثوم مهروس

2 ملعقة ارز

حبات طماطم

بصلة متوسطة

ورق لورا

زيت زيتون

زعتر

ماء

كزبرة

صلصة طماطم

ليمون

ملح

فلفل اسود

طريقة التحضير

توضع الماء والثوم والزعتر على الناء حتى تغلى ثم يضاف ورق اللورا مع الطماطم والجمبرى ونتركهم على النار حتى ينضج الجمبرى بشكل تام،ثم نقوم بتصفية الجمبرى فى وعاء منفضل.

فى إناء اخر نقوم بتقليب البصل مع الزيت ونضيف إليهم صلصة الطماطم ونتركها حتى تغلى بشكل جيد وتتماسك ثم نضيف الأرز والملح والفلفل الأسود ونتركهم على النار لمدة 10 دقائق ولكن يراعى ان تكون النار متوسطة ،بعد ذلك نضيف هذا الخليط على الجمبرى ونقوم بتقديمه مع الليمون والكزبرة إلى جانب وجبة السمك والأرز البنى .

طريقة عمل الجمبرى بالشوربة

طريقة عمل الجمبرى بالشوربة الحمراء

يفضل البعض طريقة عمل الجمبرى بالشوربة الحمراء لان لها مذاق خاص ومميز ولذلك اليكي عزيزتي طريقة تحضيرها بخطوات بسيطة في منزلك.

المقادير

1/4 كيلو جمبرى

بصلة متوسطة

ثوم مفروم

فلفل احمر

صلصة طماطم

زيت زيتون

ملح

فلفل أسود

ريحان

1/4 كيلو مكرونة

شوربة

طريقة التحضير

يغسل الجمبرى وينظف بشكل جيد ثم يترك على جنب حتى يصفى الماء بعد ذلك نقوم بوضع الثوم المفروم ونضيف عليه البصل ونقلبهم بشكل جيد فى الزيت على النار حتى يصبح لونهم ذهبى بعد ذلك نضيف الملح والفلفل ونستمر بالتقليب لمدة 3 دقائق بعد ذلك نضيف إليهم صلصة الطماطم ونقلبها لمدة دقيقة .

نقوم بوضع الشوربة على الخليط ونتركها حتى تغلى مع المكونات ثم نضيف إليها المكرونة مع الاستمرار فى التقليب الجيد حتى تنضج.

نضيف الفلفل الأحمرمع الملح والريحان للخليط وبعد ذلك الجمبرى ونتركه لمدة 5 دقائق على النار حتى يمتزج مع المكونات ويتشرب من الشوربة وبعد ذلك تكون طريقة عمل الجمبرى بالشوربة الحمراء جاهزة للتقديم مع الأرز الأبيض والسمك والسلطة الخضراء أو سلطة الطحينة .

طريقة عمل الجمبرى بالشوربة

طريقة عمل شوربة الجمبري البيضاء

عشاق الشوربة البيضاء يفضلون طريقة عمل الجمبرى بالشوربة البيضاء فقد يختلف مذاقها عن طريقة عمل الجمبرى بالشوربة الحمراء بشكل كبير لهذا نقدم طريقة طريقة عمل الجمبرى بالشوربة البيضاء فى خطوات سريعة وبسيطة فى نفس الوقت.

المقادير

1/4 كيلو جمبرى وسط

2 كوب من اللبن

1 كوب ماء

1/4 كوب كريمة طبخ

بصل مفروم

ثوم مفروم

بقدونس

زبدة

ملح

فلفل اسود

زيت

طريقة التحضير

نقوم بوضع كريمة الطبخ على نار متوسطة ثم نضيف إليها الجمبرى والماء ونتركها على النار حتى الغليان وقد تأخذ ربع ساعة حتى تغلى بعد ذلك نقوم بتصفية الجمبرى من الشوربة بعد تمام النضج .

فى إناء اخر نقوم بتسخين الزيت على النار ثم نضيف إليه الجمبرى ونستمر فى التقليب حتى يغير الجمبرى لونه ويصبح ذهبى ولابد من مراعاة هذه الخطوة فى طريقة عمل الجمبرى بالشوربة البيضاء لأنها تخرج الجمبرى بشكل مميز ومذاق رائع فى الشوربة .

نقوم بتسخين الزبدة مع البصل والثوم المفروم ونضيف إليه البقدونس ثم نقوم بوضعها على الجمبرى ويقدم بجانب الأرز الأبيض .

طريقة عمل الجمبرى بالشوربة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة