طريقة عمل الجمبري المشوي في البيت

طريقة عمل الجمبري المشوي في البيت

يعد الجمبري المشوي من أشهى وأكثر المأكولات البحرية شهرة على الإطلاق، وهو من الوجبات الفاخرة التي قد يمكنك تناولها في المطاعم بأسعار باهظة الثمن،  وهو من الأطباق الرائعة التي تصلح للعزومات وما إلى ذلك، واليوم هنا في ستات دوت كوم سوف نخبرك طريقة عمل الجمبري المشوي في البيت بطريقة سهلة، ليبدو لك مثل المطاعم حيث يمكنك الاستمتاع بطعمه الرائع في البيت والتوفير أيضاً في الميزانية، فإليك الٱن المقادير وخطوات العمل:-

طريقة عمل الجمبري المشوي جمبري مشوي

طريقة عمل الجمبري المشوي في البيت:-

أولا مقادير الجمبري المشوي:-

- كيلو من الجمبري الغير مقشر. - 10 فصوص من الثوم. - عصير 2 ليمونة. - عدد 2 فلفل أخضر. - ملح حسب الرغبة. - فلفل أسود. - كزبرة جافة مقدار ملعقة. - ملعقة من الزنجبيل المجفف المطحون. - ملعقة من الزعتر المجفف المطحون. - القليل من زيت الزيتون. - ملعقة صغيرة من العسل الأسود (وهذا أحد أسرار المطاعم).

طريقة عمل الجمبري المشوي جمبري مشوي

طريقة عمل الجمبري المشوي :-

- يفرم الثوم مع الفلفل الأخضر ثم يضاف الليمون وزيت الزيتون والعسل الأسود والملح وجميع البهارات السابق ذكرها،ثم اتركيها جانباً حتى تمتزج المكونات ببعضها تماما - يغسل الجمبري مع الحفاظ على القشر، حاولي نزع الخيط الرملي بإمالة رأس الجمبري إلى الأمام ثم سحب الخيط الرملي بواسطة اليد أو الملقط، اشطفي مكان الخيط الرملي جيداً حتى تمام التأكد من أن الجمبري خالي تماما من الرمل. - قومي بوضع الخلطة على الجمبري ثم اتركي الجميع لمدة ساعتين على الأقل حتى تمتزج الأطعمة بشكل جيد، وبالطبع كلما زادت مدة وضعه في التتبيله كلما كان أفضل في الطعم. - بعد مرور الوقت المناسب لتتبيل الجمبري، يصفى الجمبري جيدا من الخلطة السابقة ثم ينتقل إلى مرحلة الشواء. - يمكن شواء الجمبري بأكثر من طريقة، حيث أن طريقة عمل الجمبري المشوي لا تعتمد على طريقة تسوية بعينها وانما تكون الفكرة كلها في التتبيلة، فهي التي تعطي للجمبري سر هذا الطعم الرائع. - قومي بدهن صينية بالزيت بواسطة الفرشاة ثم قومي برص حبات الجمبري ووضعه تحت شواية اللفرن لمدة 10 دقائق، يمكنك تقليب الجمبري على الجهة الأخرى بعد مرور الخمس دقائق الأولى. - كما يمكنك أيضاً تسوية الجمبري على الشواية الكهربائية أو شواية الفحم أو حتى شواية الغاز على البوتاجاز، فقط ضعي نقطة من الزيت على شواية البوتاجاز، ثم ضعي الجمبري على الشبكة واتركيه على كل وجه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق.

طريقة عمل الجمبري المشوي جمبري مشوي

القيمة الغذائية للجمبري المشوي:-

والٱن وبعد أن تعرفنا على طريقة عمل الجمبري المشوي في البيت، يتبقى لنا معرفة فوائد الجمبري والقيمة الغذائية الخاصة به، وفوائد الجمبري كثيرة للغاية وهي كالتالي:- 1- يحتوي الجمبري على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان والمعادن الهامة لمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، فهو مصدر هام للفوسفور، والزنك، والحديد، والكالسيوم. 2- يعد الجمبري من الأكلات المقاومة للأنيميا، كما يعد مصدر جيد للكالسيوم الهام لصحة وسلامة العظام والأسنان والشعر. 3- يحتوي الجمبري على بعض الدهون النافعة الهامة التي تفيد في صحة البشرة والشعر، كما يحتوي على الكوليسترول المفيد للجسم. 4- يفيد الجمبري المشوي خاصة للأفراد الذين يتبعون نظاما غذائيا قليل السعرات، حيث أن سعراته قليلة للغاية. 5- يفيد الجمبري في سلامة الشعر ومنع تساقطه، حيث يحتوي على عنصر الزنك. 6- ينصح بتناول الجمبري للسيدات الحوامل، فهو يمد الجسم بالحديد والكالسيوم اللازم لصحة كل من الأم والجنين. 7- يساعد الجمبري على تنشيط خلايا الجسم ومد الجسم بالطاقة والحيوية، وذلك لأنه يحتوي على عنصر الفوسفور الذي يعتبر من العناصر الهامة والمفيدة لصحة الجسم والعمليات الحيوية الخاصة بأجهزة الجسم الداخلية.        

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;