طريقة عمل الفتة المصري على أصولها مع الشيف رنا

طريقة عمل الفتة المصري على أصولها مع الشيف رنا

تعتبر الفتة المصري، من أكثر و أفضل الوجبات الشعبية، و الأكلات الصحية التي يفضلها الفقراء و الأغنياء، الكبار و الصغار، نظرًا لمذاقها الشهي، و يجتمع عليها الأهل والأحباب، و خاصة في الأعياد، ولكن الشيف رنا تقدم لنا طريقة عمل الفتة المصري بوصفة جديدة خالص و بمكونات من مطبخك و بأقل التكاليف ، حيث يمكن إحضارها و إعدادها بشوربة اللحمة الضانى أو الموزة أو البتلو أو غيرها من اللحوم الأخرى .

طريقة عمل الفتة المصري على أصولها مع رناطريقة عمل الفتة المصري

و نظرًا لشهرة الفتة المصري، و تميزها بأنها ضمن الأكلات الشعبية التي يفضلها الفقراء و الأغنياء، الكبار و الصغار، نظرًا لمذاقها الشهي، يقدم موقع "ستات دوت كوم"، طريقة عمل الفتة المصري على أصولها مع رنا.

طريقة عمل الفتة المصري على أصولها مع رنا

لا تزال السيدة المصرية و ربات البيوت ، يعشقن الإبداع و الابتكار في صنع و إعداد الأكلات و الوجبات الصحية لأسرتها و خاصة في أوقات الإجازة ، فمع الشيف رنا اعرفي طريقة تحضير الفتة المصري .

و التقت عدسة "ستات دوت كوم"، مع الشيف رنا، التي قدمت لنا طريقة عمل الفتة المصري بوصفة جديدة، مع إعطاء بعض النصائح الذهبية.

و في البداية، قومي عزيزتي، بوضع ملعقة من الثوم البودرة في حلة عميقة مع إضافة ملعقتين من الزيت و الزبدة، و شوحيهم حتى يصفر اللون.

ثم قومي بوضع الأرز الأبيض على الثوم، حتى ينضج.

نحمص العيش البلدي

أما اللحمة، فقومي بتشويحها جيدًا دون زيت أو زبدة، ثم ضيفي الماء و البهارات و الملح.

ثم نضيف شوربة اللحمة على العيش المحمص، ونحط معلقة رز على العيش ونقلبها جيدًا، عشان العيش يتداخل مع الرز.

صلصة طماطم

نحمر اللحم، في الفرن، أو في زبدة على النار

بعد ما العيش يتشرب، نحط باقي الرز، و نحط السوس المكون من ثوم و خل

و نحطه على وش الفتة

و نحط اللحمة على وش الفتة، في طبق، و نقدمها ساخنةً.

و من النصائح التي يجب تداركها و معرفتها ، أنه لا بد من تشويح الأرز في الزيت دون أن يتغير لونه ثم نضيف كوبين مرقة و ملح و فلفل أسود و نتركه حتى ينضج تمامًا.

طريقة عمل الفتة المصري

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;