طريقة عمل القهوة العربية لأصحاب المذاق الرايق

طريقة عمل القهوة العربية لأصحاب المذاق الرايق

آخر تحديث : الجمعة ٢١ مايو ٢٠١٩

القهوة تعتبر المشروب السحرى لعدد كبير من الافراد حيث تعمل على ادخال السعادة والبهجة على كل من يشربها ولعشاق القهوة قصص حب فيها وفى مذاقها المميز، وارتبطت القهوة لدى عدد كبير من الافراد بتعديل المزاج والحصول على مزاج مبهج ومنعش وذلك فور شربها وتمتاز القهوة برائحتها المميزة التى لايستطيع اى شخص مقاومتها، ويفضل الافراد تناول القهوة فى اوقات مختلفة من اليوم ولكن اجمع البعض ان افضل وقت لتناول القهوة فى الصباح، لهذا نقدم طريقة عمل القهوة العربية بشكل مميز لكل صباح، وللقهوة ايضا الكثير من الفوائد الصحية التى لايمكن اهمالها او تجاهلها.

في السطور التالية على موق ستات دوت كوم سنقدم لكي طريقة عمل القهوة العربية بأكثر من طريقة حتى تستمتعي بمذاق مميز ورائع.

طريقة عمل القهوة العربية

طريقة عمل القهوة العربية البدوية

تتنوع طرق إعداد القهوة ومن بينها القهوة العربية التى يعشقها الكثيرمن الافراد وطريقة تحضيرها بسيطة .

المقادير

2 كوب ماء

ملعقة كبيرة قهوة

ملعقة زعفران

طريقة التحضير

نقوم بتسخين الماء فى إناء صغير ثم نضيف القهوة والزعفران ونقلبهم على النار حتى الغليان بعد ذلك نضع جزء من القهوة فى الفنجان ونقوم باستكمال الغلى لباقى الكمية حتى نحصل على المذاق المرغوب به فى النهاية ومن الممكن تناول الكوكيز مع فنجان القهوة حتى يكتمل المذاق الجيد .

طريقة عمل القهوة العربية

طريقة عمل القهوة العربية باللبن

يفضل الكثير من الاشخاص تناول القهوة باللبن وذلك لان اللبن يزيد من جمال ونكهة ومذاق القهوة.

المقادير

3 معالق قهوة

1 ملعقة لبن بودرة

1/2ملعقة سكر

2 كوب ماء

طريقة التحضير

تسخن الماء على درجة حرارة متوسطة بعد ذلك نضيف القهوة ونقلبها حتى تمام الذوبان بعد ذلك نقوم بأضافة السكر واللبن البودرة ونستمر فى التقليب على نار هادئة .

هناك طريقة أخرى لأعداد القهوة بالزعفران والزنجبيل عن طريق خلط مبيض القهوة بالزعفران والزنجبيل مع السكر ومن الممكن إضافة ربع ملعقة قرنفل ثم وضع القهوة والتقليب الجيد على نار هادئة للحصول على مذاق قهوة مميزة وفى هذه الطريقة يمكن الاستغناء عن السكر لان مذاق الجنزبيل والقرنفل والزعفران لايحتاج لأضافة سكر.

طريقة عمل القهوة العربية

فوائد القهوة العربية

تتنوع فوائد القهوة العربية بشكل كبيرعلى كل الوظائف الجسدية والنفسية فتعمل القهوة على التقليل من انقباضات العضلات التى تسبب الازعاج للكثير من الافراد وخاصة بعد ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية المختلفة .

تعمل القهوة على زيادة نسبة التركيزوالانتباه لدى الافراد وخاصة فى اوقات العمل والدراسة لهذا يفضل شرب كوب من القهوة خلال المذاكره لانها تعمل على التخلص من النوم والنعاس وتزيد من نسبة التركيز بشكل مضاعف.

تعتبر القهوة واقى طبيعى من السكر لهذا يفضل تناول كوب من القهوىة بشكل يومى للحماية من مرض السكرلانه يعمل على رفع نسبة الأنسولين في الجسم.

تساعد ايضا القهوة على الوقاية من أمراض السرطان المختلفة وذلك بفضل غنائها بالكثير من مواد مضادة الأكسدة.

تعتبرالقهوة من مدرات البول الطبيعية ولهذا تحمى الافراد من امراض المثانة والجهاز الهضمى .

تحمى القهوة من السكتات الدماغية المفاجئة التى تصيب الافراد بسبب الضغوط اليومية التى يتعرضوا لها خلال يومهم وتعمل ايضا على الوقاية من الزهايمر والأمراض العقلية المختلفة .

تساعد القهوة على تقوية جهاز المناعة لدى الافراد وذلك لانها غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة التى تساعد على تحمى الجسم .

تعمل القهوة على تحسين الحالة المزاجية للافراد بفضل نسبة الكافيين التى تحتوى عليها ، كما أنها تعمل على تسريع حرق الدهون بالجسم وذلك يساعد الافراد الذين يتبعون نظام غذائى صحى لفقدان الوزن.

يراعى عدم الافراط فى تناول القهوة عن فنجان واحد فى اليوم .

طريقة عمل القهوة العربية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة