طريقة عمل الكفتة البانيه

طريقة عمل الكفتة البانيه

لاشك أن الكفته من افضل الاكلات التى يحبها الجميع، وذلك لانها تتسم بالخفة، والمذاق الطيب، كما انها تعتبر من باب التنوع، والتجديد، المرغوب فيه، خاصة بعد غلاء المعيشة، وارتفاع الاسعار وفى هذه المقالة نقدم اليكم طريقة عمل الكفتة البانيه، بطريقة سهلة ومبسطة من الالف للياء، من خلال موقعنا ستات دوت كوم، دوما نقدم لكم الاكلات المميزة، والوصفات الشهية، والتى تناسب كافة الاذواق، وتلبى كافة الاحتياجات، كما انها اكلات غير مكلفة ماديا، ومتاحة، ومتوافرة فى كل بيت، وتمتاز بالمذاق الطيب، والشكل الجميل الذى يفتح الشهية بصورة كبيرة للغاية، واليكم فى السطور القادمة طريقة عمل الكفتة البانيه، بطريقة سهلة، وبسيطة، وبطريقة يحبها جميع افراد الاسرة . اولا :مقادير طريقة عمل الكفتة البانية :

طريقة عمل الكفتة البانيه :

لايمكن انكار ان الكفته من الاكلات الجميلة، والتى تكون كعامل مساعد فى العزومات، كما أنها تعتبر وجبة متكاملة العناصر الغذائية، ويمكن ان نأكلها بعدة طرق لاحصر لها مثل : الكفته المشوية فى الفرن، او الكفته المشوية على الفحم، او الكفته البانيه، اوكفتة الارز وفى هذه المقالة نتحدث عن طريقة عمل الكفتة البانيه، واليكم فى السطور القادمة مقادير طريقة عمل الكفتة البانيه، ويجب الالتزام بالمقادير حتى تصبح الكفته مضبوطة . ثانيا طريقة عمل الكفتة البانيه :

اولا :مقادير طريقة عمل الكفتة البانية :

1-  نصف كيلو من اللحم المفروم  . 2- عدد اثنان حبة بصل مفروم كبيرة . 3- ثلاث ملاعق كبيرة بقدونس مفروم . 4- ثلاث بيضات (بيض) مكسور فى طبق ويوضع جانبا . 5- بهارات  للحم، على حسب الحاجة مثل :( بابريكا، كمون، شطة، كسبرة، بوهرات لحم عادية من العطار) . 6- بهارات فلفل أسود، وملح ناعم على حسب الرغبة 7-  معلقة كبيرة من مسحوق بيكنج بودر . 8- معلقة كبيرة من البقسماط، او على حسب الحاجة . 9- زيت للقلي، على حسب الرغبة ايضا . 10- دقيق ابيض على حسب الرغبة، يخلط مع البقسماط . 11- فلفل اخضر على حسب الحاجة . 12- عدد 2 طماطم مقطعة تضاف للخليط . 13- ثوم مفروم، ومقشر على حسب الحاجة .

ثانيا طريقة عمل الكفتة البانيه :

اليك ياسيدتى طريقة عمل الكفتة البانيه : 1- قومى بخلط المكونات السابقة كلها سواء (الملح، والفلفل الاسود، والبيكنج بودر، والبهارات المختلفة، والبصل، والثوم، والبقدونس والطماطم، والفلفل الاخضر، والبيكنج بودر) على اللحمة المفرومة، واضربيها فى الخلاط، او المفرمة حتى تكون قوام متماسك . 2-  قومي بعجن اللحم جيدا،  مع المكونات بشكل جيد حتى يتجانس الخليط تماما، ثم ضعيها فى طبق عميق  او وعاء عميق . 3- قومى بتشكيل الكفته أقراص أو كور او على ماتريديه حسب رغبتك من الاشكال المختلفة كالقلوب وغيرها . 4- قومى بعد ذلك بوضع الكفتة فى الدقيق اولا . 5- قومى بوضع  الكفته فى البيض بعد فقشه فى طبق . 6 - ضعي الكفته في البقسماط بعد تشكيلها، جيدا بجيث يغطيها البقسماط جيدا . 7- قومى بتسخين طاسة القلى جيدا، ووضع زيت غزير فيها  ثم قومي بقلي الكفتة. 8- اخرجى الكفته على ورق مطبخ، او مناديل مطبخ حتى تتخلص من الزيت الزائد . 9- افرشى الطبق الذى يقدم فيه الكفته بقدونس، او بطاطس صوابع، او ماتشتهينه . 10-  الافضل ان تقدميها وهي ساخنة، وإستمتعي بالطعم الرائع مع افراد أسرتك . طريقة عمل الكفتة البانيه وفى نهاية المقال السابق عن طريقة عمل الكفتة البانيه، نتمنى ان نكون قد اوضحنا طريقة عمل الكفتة البانيه، بطريقة سهلة وبسيطة، وتناسب كل الاذواق، وترضى كافة الرغبات، وموقعنا ستات دوت كوم يتمنى لكم مشاهدة ممتعة، كما يتمنى ان تشاركونا اقتراحاتكم، وتعليقاتكم، ومشاركاتكم على موقعنا المحبب لديكم، ونتمنى ان نكون قد قدمنا لكم اسهل وافضل الطرق واروعها والوصفات للاطعمة المختلفة، كما يتمني لكم ان تكون طريقة عمل الكفتة البانيه قد نالت رضاكم، واعجابكم .  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;