طريقة عمل الكنافة العادية- أسهل طرق لعمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة العادية- أسهل طرق لعمل الكنافة

طريقة عمل الكنافة العادية تعرفي على أسهل الطرق لعمل الكنافة مع موقع ستات، تعد الكنافة من أشهر وأشهى الحلويات الشرقية وتتميز بسهولة التحضير وقلة وقت الإعداد كما أنها يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة مختلفة وفيما يلي بعض طرق إعداد الكنافة العادية.

طريقة عمل الكنافة العادية السادة:

صورة ذات صلة

المكونات:

كيلو من الكنافة. ملعقة كبيرة من السكر البودرة. حوالي ربع كيلو من السمنة أو الزبدة الذائبة. الشربات ثلاث أكواب من السكر. كوب ونصف من الماء. عصير ليمون. نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل الكنافة العادية

الطريقة:

أولا: نقوم بتحضير الشربات، نضع السكر و الماء على في وعاء على النار حتى يغلي ثم نضيف إليه عصير الليمون و يترك ليغلي قليلا ثم نطفئ و يترك ليبرد. ثانيا: نقوم بتقطيع الكنافة إلى أن تصبح قطع صغيرة ثم نضيف إليها السكر البودرة. نضيف السمنة أو الزبدة حسب الرغبة إلى الكنافة و تقلب و تتشرب جيداً ثم توضع في صينية مدهونة زبدة و نقوم بالضغط عليها جيداً. توضع في الفرن لمدة حوالي 25 دقيقة ثم يضاف إليها الشربات البارد.

طريقة عمل الكنافة العادية بالمكسرات:

صورة ذات صلة

المكونات:

كيلو من الكنافة. كوب من السمنة أو الزبدة الذائبة. كوبين من المكسرات المفضلة. ثلاث ملاعق كبيرة من السكر. الشربات: كوبين من السكر. كوب من الماء. عصير ليمون.

الطريقة:

أولا قومي بتحضير الشربات عن طريق إضافة السكر إلى الماء و وضعهم على النار حتى الغليان و ذوبان السكر تماماً، ثم يضاف إليهم عصير الليمون و يترك على نار هادئة إلى أن يصبح قوامه أثقل يرفع من على النار و يترك ليبرد. ملحوظة: يمكن إضافة الفانيليا أو ماء الورد للشربات لإعطائه نكهة. ثانياً قومي بتقطيع الكنافة إلى قطع صغيرة ثم ضيفي إليها السمنة أو الزبدة الذائبة وقلبيهم معاً جيداً. قومي بتجهيز الحشو عن طريق وضع المكسرات وإضافة إليها السكر و يمكن إضافة قليل من القرفة حسب الرغبة. قومي بإحضار صينية ود هنها بالسمنة الذائبة و ضعي بها طبقة من الكنافة و اضغطيها جيداً. ضعي المكسرات التي قمتي بتجهيزها فوق طبقة الكنافة المضغوطة ثم ضعي فوقها طبقة أخرى من الكنافة حتى تتأكدي من تغطية كل المكسرات جيداً. في فرن ساخن ضعي الكنافة لمدة 25 دقيقة ثم ضعيها تحت الشواية كي يأخذ وجهها لون ذهبي ثم قومي بإخراجها و إضافة الشربات البارد إليها و هي ساخنة.

طريقة عمل الكنافة العادية بالقشطة:

نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل الكنافة العادية

المكونات:

نصف كيلو من الكنافة. كوب من السمنة الذائبة. كوب من السكر البودرة. ولعمل القشطة: كوبين من اللبن. ملعقتين كبيرتين من النشا. فانيليا. الشربات كوبين من الماء. كوب من السكر. عصير ليمون.

الطريقة:

قومي بإعداد الشربات عن طريق وضع السكر و الماء في وعاء على النار إلى أن يغلي ثم ضيفي إليه الليمون و دعيه يغلي على نار هادئة قليلا ثم ارفعيه من على النار و دعيه يبرد. ثم قومي بعمل القشطة في وعاء ضعي اللبن ثم ضيفي إليه النشا و الفانيليا وقلبي جيداً بالمضرب الشبكي إلى أن يذوب النشا. ضعي الوعاء على النار وقلبي باستمرار إلى أن يغلي اللبن و تتكون لديك القشطة و تجديها قد تماسكت جيداً. قومي بوضع الكنافة في وعاء دون أن تقومي بتقطيعها و مراعاة تركها كما هي ثم ضيفي إليها السمنة و السكر و قلبي جيداً بأصابعك إلى أن تختلط المكونات جيداً. قومي بوضع ثلثي الكنافة في صينية مدهونة سمنة مع مراعاة تغطية حواف الصينية و قاعها ثم قومي بسكب القشطة فور الانتهاء من عملها بهدوء حتى لا تصل إلى قاع الصينية. ضعي الثلث الباقي من الكنافة فوق القشطة لتغطيها تماماً مع ملاحظة عدم الضغط عليها، ثم ادخليها في فرن ساخن على حرارة 180 درجة في الرف المتوسط للفرن. اتركيها بالفرن لمدة 30 دقيقة إلى أن يصبح لونها ذهبي، قومي بإخراجها من الفرن واسقيها بالشربات البارد.  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;