طريقة عمل اللازانيا في المنزل

طريقة عمل اللازانيا في المنزل

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

تعتبر اللازانيا من أحد أطباق المكرونة، يمكن عملها باللحم، أو الدجاج، أو حتى بالخضروات، يقدم مطبخ "ستات دوت كوم" طريقة عمل اللازانيا في المنزل بأكثر من وصفة رائعة، ستعجب كل أفراد المنزل، الكبير والصغير.

كلمة اللازانيا هي كلمة إغريقية، وهي تعني قدر الطهي، لكن هذه الأكلة تعود إلى الأصول الإيطالية ونقدمها لكي اليوم بأكثر من وصفة مذهلة رائعة.

طريقة عمل اللازانيا للشيف نجلاء الشرشابي

طريقة عمل اللازانيا

نحتاج في البداية لأربعة أكواب من الدقيق الأبيض، 4 بيضات، كوب من الماء ورشة ملح، أما للحشو فنحتاج لحمة مفرومة، بصل مفروم، جزر مبشور، قرفة ناعمة، بودرة من الزنجبيل، عصير طماطم، وزيت، بشاميل، جبنة رومي وموتزاريلا مبشورة، ملح، وفلفل أسود.

لعمل اللازانيا، نقوم بقوم بوضع الدقيق مع البيت والماء، مع رشة ملح، وتخلط المقادير جيدًا حتى تتحول إلى عجينة، نتركها لدقائق معدودة حتى ترتاح، ثم نقوم بفردها بالنشابة، وشرها بالدقيق، وتقطيعها على شكل مستطيلات، بعد الانتهاء من تقطيع العجين، سنقوم بسلقه مثلما نقوم بعمل المكرونة بالظبط، فنحضر وعاء به ماء وزيت وملح، ونغليه على النار، ثم نضع العجين لمدة 3 دقائق، مع مراعاة ألا تلتصق العجين معًا، بعدها نخرجها ونضعها في ماء مثلج، ويتم رصها في أكياس بلاستيك حتى لا تلتصق.

لعمل الحشو نضع البصل مع الجزر في طاسة على النار بها زيت، ونشوحهم جيدًا، ثم نضيف اللحمة المفرومة ورشة من الملح والفلفل الأسود والقرفة الناعمة، الزنجبيل، مع استمرار التقليب، بعدها نضيف عصير الطماطم ونتركها حتى تتسبك تمامًا.

نحضر صينية من البايركس، نضع شرائح اللازانيا، ثم الحشو، يليهم طبقة من البشاميل، ثم الجبنة الموتزاريلا، والرومي المبشورة، مع تكرار الخطوات حتى تنتهي المكونات، ثم نضعهم في الفرن حتى تنضنج تمامًا، ثم يتم إخراج الصينية من الفرن وجعلها تبرد قليلاً لتتمكني من تقطيعها على شكل متناسق، وتقدم ساخنة، ستكون لذيذة وجميلة حقًا، وتعتبر هذه طريقة عمل اللازانيا في المنزل بأشياء يمكن تحضيرها في المنزل من البداية للنهاية، كما يمكن شراء المكرونة اللازانيا جاهزة من المحلات وعمل نفس الطريقة السابقة كذلك، لكن يفضل عملها في المنزل لتكون أفضل وأكثر صحة.

مقالات مشابهة


التقيمات