طريقة عمل المهلبية بالفراولة و الكاكاو

طريقة عمل المهلبية بالفراولة و الكاكاو

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ أبريل ٢٠١٩

تعتبر المهلبية من أكثر أنواع الحلويات السهلة التى لاتحتاج لوقت فى التحضير وتعتبر من الحلويات المفيدة لانها تمد الجسم بالكثير من الطاقة اللازمة له بفضل غنانها بالكثير من الفيتامينات والكالسيوم المتوفر فى اللبن .

تختلف النكهات التى تقدم بها المهلبية وتتنوع ومن بينها مهلبية الكاسترد والفراولة والمانجو اوالمهلبية العادية باللبن وهناك ايضاف ملهبية التفاح وقمر الدين ولكل فرد نوع مفضل لديه من المهلبية ويختلف الامر من فرد لأخر ولكن لا يوجد اى اختلاف على ان المهلبية من أكثر الحلويات المميزة لدى الافراد بشكل عام وطرق تحضير المهلبية بأشكالها المختلفة تعتبر بسيطة وسهلة مقارنه بأنواع الحلويات الأخرى التى تحتاج لعدد ساعات كبيرة فى الطهى والتحضير وتحتاج لمقادير مكلفة، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي طريقة عمل المهلبية بنكهات مختلفة.

طريقة عمل المهلبية بدون لبن

يفضل عدد كبير من الافراد تناول المهلبية ولكن من دون لبن لان بعض الافراد لديهم حساسية من اللبن ومنتجات الالبان بشكل عام وفى نفس الوقت يفضلون تناول المهلبية لهذا نقدم طريقة تحضير المهلبية من دون الاستعانة باللبن فى مقادير التحضير .

المقادير

1 كوب عصير محلى

1/2 كوب ماء

نشا

فانليا

مكسرات

مكعبات مانجو طازجة

طريقة التحضير

فى البداية نقوم بتذويب النشا مع الماء والمانجو ونضعها على نار متوسطة حتى تدخل مرحلة الغليان ويتماسك قوامها بعد ذلك نضيف مكعبات المانجو ونستمر فى التقليب حتى نحصل على المذاق المرغوب فيه وبعد ذلك تصب مهلبية المانجو فى الكاسات وتترك لتبرد ثم توضع فى الثلاجة وتقدم باردة ويمكن تزينها من الوجه ببشر جوز الهند .

طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية السورية

تلقى الحلويات السورى مكانة مميزة لدى كل الأفراد وخاصة المهلبية السورى وذلك لأنها من أكثر أنواع الحلويات التى يفضلها الافراد لان مذاقها يكون مميز ومختلف وطريقة تحضيرها لاتأخذ اى وقت او مجهود.

المقادير

2 كوب لبن

2 كوب ماء دافئ

1/4كوب سكر

2 ملعقة نشا

كيس فانيليا

مكسرات مجروشة

طريقة التحضير

يخلط السكر واللبن على النار ولكن يفضل ان تكون النار هادئة بعد ذلك تضاف النشا وتقلب حتى الذوبان ثم يضاف السكر ويستمر فى التقليب حتى تتجانس المكونات بشكل تام .

يفضل استخدام ملعقة خشبية فى التقليب للحصول على قوام مناسب وبعد تمام الغليان تضاف فانليا ثم توضع العجينة فى الاطباق وتزين بالمكسرات وتترك حتى تبرد فى درجة حرارة الغرفة العادية بعد ذلك تدخل الثلاجة لمدة ساعة كاملة حتى تتمكاسك وتقدم باردة .

طريقة عمل المهلبية

مقالات مشابهة


التقيمات