طريقة عمل المهلبية بالفراولة و الكاكاو

طريقة عمل المهلبية بالفراولة و الكاكاو

آخر تحديث : الأربعاء ٢١ يوليو ٢٠١٩

تعتبر المهلبية من أكثر أنواع الحلويات السهلة التى لاتحتاج لوقت فى التحضير وتعتبر من الحلويات المفيدة لانها تمد الجسم بالكثير من الطاقة اللازمة له بفضل غنانها بالكثير من الفيتامينات والكالسيوم المتوفر فى اللبن .

تختلف النكهات التى تقدم بها المهلبية وتتنوع ومن بينها مهلبية الكاسترد والفراولة والمانجو اوالمهلبية العادية باللبن وهناك ايضاف ملهبية التفاح وقمر الدين ولكل فرد نوع مفضل لديه من المهلبية ويختلف الامر من فرد لأخر ولكن لا يوجد اى اختلاف على ان المهلبية من أكثر الحلويات المميزة لدى الافراد بشكل عام وطرق تحضير المهلبية بأشكالها المختلفة تعتبر بسيطة وسهلة مقارنه بأنواع الحلويات الأخرى التى تحتاج لعدد ساعات كبيرة فى الطهى والتحضير وتحتاج لمقادير مكلفة، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي طريقة عمل المهلبية بنكهات مختلفة.

طريقة عمل المهلبية بدون لبن

يفضل عدد كبير من الافراد تناول المهلبية ولكن من دون لبن لان بعض الافراد لديهم حساسية من اللبن ومنتجات الالبان بشكل عام وفى نفس الوقت يفضلون تناول المهلبية لهذا نقدم طريقة تحضير المهلبية من دون الاستعانة باللبن فى مقادير التحضير .

المقادير

1 كوب عصير محلى

1/2 كوب ماء

نشا

فانليا

مكسرات

مكعبات مانجو طازجة

طريقة التحضير

فى البداية نقوم بتذويب النشا مع الماء والمانجو ونضعها على نار متوسطة حتى تدخل مرحلة الغليان ويتماسك قوامها بعد ذلك نضيف مكعبات المانجو ونستمر فى التقليب حتى نحصل على المذاق المرغوب فيه وبعد ذلك تصب مهلبية المانجو فى الكاسات وتترك لتبرد ثم توضع فى الثلاجة وتقدم باردة ويمكن تزينها من الوجه ببشر جوز الهند .

طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية السورية

تلقى الحلويات السورى مكانة مميزة لدى كل الأفراد وخاصة المهلبية السورى وذلك لأنها من أكثر أنواع الحلويات التى يفضلها الافراد لان مذاقها يكون مميز ومختلف وطريقة تحضيرها لاتأخذ اى وقت او مجهود.

المقادير

2 كوب لبن

2 كوب ماء دافئ

1/4كوب سكر

2 ملعقة نشا

كيس فانيليا

مكسرات مجروشة

طريقة التحضير

يخلط السكر واللبن على النار ولكن يفضل ان تكون النار هادئة بعد ذلك تضاف النشا وتقلب حتى الذوبان ثم يضاف السكر ويستمر فى التقليب حتى تتجانس المكونات بشكل تام .

يفضل استخدام ملعقة خشبية فى التقليب للحصول على قوام مناسب وبعد تمام الغليان تضاف فانليا ثم توضع العجينة فى الاطباق وتزين بالمكسرات وتترك حتى تبرد فى درجة حرارة الغرفة العادية بعد ذلك تدخل الثلاجة لمدة ساعة كاملة حتى تتمكاسك وتقدم باردة .

طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية بالكاكاو

يفضل عدد كبير من الافراد تناول المهلبية بالكاكاو فطعمها يكون مميز ومذاقها يكون مناسب.

المقادير

5 كوب حليب كامل الدسم

1 كوب كاكاو

5 ملاعق سكر

نشا

ماء فاتر

شكوكولاتة غامقة

طريقة التحضير

يغلى اللبن على النار على درجة حرارة متوسطة ويترك كوب على جنب،يضاف الكاكاو والسكرثم تضاف النشا ويستمر فى التقليب حتى يصبح الخليط متجانس بعد ذلك تصب المهلبيه فى الأطباق المخصصة لها وتترك لتبرد ثم تدخل الثلاجة لتتماسك .

توضع الشكولاته الغامقة على الوجه للتزين ومن الممكن وضع بشر جوز هند على الوجة لانه يعطيها مذاق مميز .

طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية العادية

المهلبية العادية من اكثر الانواع التى اعتاد الافراد على تناولها لانها مغذية وغنية بالكثير من الكالسيوم والفيتامينات المفيدة للجسم.

طريقة تحضير المهلبية العادية لاتحتاج لوقت ومكونتها بسيطة ومتوفرة بكل البيوت وتعتمد بشكل أساسى على اللبن والنشا لهذا نقدم طريقة تحضير المهلبية فى المنزل بشكل سريع من دون قضاء عدد ساعات طويلة فى المطبخ .

المقادير

2 كوب لبن

1/2كوب سكر

1/2كوب ماء

ماء زهر

نشا

طريقة التحضير

يغلى اللبن مع السكر والنشا حتى تمام التجانس بعد ذلك تضاف ماء الزهر ولكن بعد ان تصل المهلبية للغليان.

توزع المهلبية فى الكاسات وتوين بجوز الهند او المكسرات والقرفة ثم تدخل الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى تتماسك ويمكن تقديمها بعد الغداء او اثناء وجود ضيوف فى المنزل فتعتبر حلوى مفيدة ولذيذة فى نفس الوقت .

طريقة عمل المهلبية

طريقة عمل المهلبية بالفراولة

عشاق الفراولة يفضلون تناولها بأكثر من شكل وخاصة فى شكل المهلبية لان طعمها يكون مختلف وجديد وتكون قريبة للأيس كريم الفراولة .

المقادير

كيلو فراولة

كوب سكر

لتر لبن

1/4 كوب نشا

فانليا

بشر ليمون

طريقة تحضير

فى البداية تغسل الفراولة بشكل جيد للتخلص من الأتربة والطين الذى يكون عالق بها بعد ذلك تنظف وتقطع إلى مكعبات صغيرة .

فى إناء منفصل نقوم بغلى اللبن على درجة حرارة متوسطة حتى لا يفور وحتى نحتفظ بالدسم الموجود به،بعد ان يصل اللبن لمرحلة الغليان نقوم بإضافة السكر علية ونستمر فى التقليب حتى تمام الذوبان .

تضاف مكعبات الفراولة لخليط اللبن والسكر ويستمر التقليب لمدة 5 دقائق بعد ذلك تترك لتبرد لمدة نصف ساعة.

بعد مرور نصف ساعة على الخليط تضرب الفراولة واللبن فى الخلاط حتى تذوب الفراولة بشكل تام ثم نقوم بأعادة وضعها على النار مرة أخرى ونضيف إليها النشا والفانيليا وبشر الليمون.

نستمر فى التقليب للحصول على قوام مناسب بعد ذلك ترفع من على النار ونقوم بوضعها فى الأطباق وتزين بالمكسرات أو شرائح جوز الهند وتدخل الثلاجة لمدة 3 ساعات حتى تتماسك.

فى حالة عدم الرغبة فى تحضير المهلبية بالفراولة يمكن لبعض الافراد الذين يفضلون مذاق الموز استبدال الفراولة بالموز القطع او يمكن استبدال الموز بقطع التفاح الأحمر أو الأصفر فكلامها يضيف مذاق مميز للمهلبية عند التقديم .

يراعى عدم رفع النار على المهلبية أثناء التحضير حتى لا يؤثر ذلك على الطعم بشكل غير مرغوب فيه وحتى نحصل على القوام المميز الذى نرغب به والذى نتذوقه بالمحلات .

طريقة عمل المهلبية


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة