طريقة عمل النوتيلا البيتي بالنكهات المختلفة

طريقة عمل النوتيلا البيتي بالنكهات المختلفة

تعد النوتيلا أو كريمة الشيكولاتة القابلة للدهن، من أكثر الاضافات الحلوة التي يعشقها كل من الأطفال والكبار وتضاف إلى مختلف أصناف الحلويات كوافلز النوتيلا أو الكنافة بالنوتيلا، كما يمكن استخدامها لعمل السندوتشات للأطفال ويمكن أيضًا اضافتها لمختلف الحشوات، ولكن على الرغم من مذاقها المميز واستخداماتها المتعددة، إلا أن غلاء أسعارها يعد عائقًا للحصول عليها في غالبية البيوت، ولهذا السبب نقدم إليك في هذا الموضوع طريقة عمل النوتيلا البيتي بوصفات مختلفة ونكهات متعددة.

undefined

طريقة عمل النوتيلا البيتي بالكاكاو

تعد طريقة عمل النوتيلا البيتي بالكاكاو أسهل وأوفر الطرق لتحضيرها، حيث تتميز ببساطة مكوناتها وتوافرها في كل البيوت وعدم تكلفتها ولتحضيرها اتبعي الطريقة التالية:

المقادير

كوب كاكاو خام

كوب سكر بوردة

كوب زيت

كوب لبن

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي جيدًا حتى تتجانس كافة المقادير وتختفي حبات السكر والكاكاو ويصبح الخليط متجانس ذو قوام كريمي، وبعد ذلك ضعي الخليط في برطمان زجاجي واحفظيها في الثلاجة لوقت الاستخدام.

طريقة عمل النوتيلا البيتي بالبندق

تعد طريقة عمل النوتيلا البيتي بالبندق واحدة من أسهل طرق تحضيرها ولكنها أكثرهم تكلفة، حيث تحتوي على البندق كعنصر أساسي لتحضيرها، ولكنها مهما كانت تكلفتها مرتفعة لن تصل إلى تكلفة النوتيلا الجاهزة بالتأكيد ستكون هي الأوفر أيضًا.

المقادير

كوب بندق  محمص مطحون

2 ملعقة كبيرة زيت بندق

نصف كوب كاكاو بودرة

كوب سكر بودرة

ملعقة صغيرة فانيليا

رشة ملح صغيرة

طريقة التحضير

اخلطي جميع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي جيدًا مع الحرص أن يكون البندق محمص تمامًا ومطحون جيدًا، وحينما تمتزج المكونات ويصبح قوامها متجانس قومي بتفريغ المزيج في برطمان زجاجي واغلقيه باحكام واحفظيه بالثلاجة لوقت الاستخدام.

undefined

طريقة عمل النوتيلا البيتي بالنسكويك

المقادير

2 كيس نسكويك صغير

كيس لبن بودرة حجم صغير

كيس نسكافية أو كابتشينو بنكهة البندق

نصف كوب لبن

نصف كوب سكر بودرة

كوب إلا ربع زيت نباتي أي نوع

طريقة التحضير

اخلطي جميع المقادير والمكونات في الخلاط الكهربائي جيدًا مع الحرص أن تكون اضافة الزيت تدريجية حتى يصبح قوام النوتيلا كريمي وسميك وبعد ذلك يتم وضعها في برطمان زجاجي وتحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام في أي وقت.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;