تعرفي على طريقة عمل بروتين الشعر بالمنزل

تعرفي على طريقة عمل بروتين الشعر بالمنزل

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقة عمل بروتين الشعر بالمنزل هي طريقة سهلة حيث يمكن أن تستخدم وصفة طبيعية أو منتج من السوق ونقوم بفرده على الشعر بالتساوي.

ويقوم هذا البروتين بمد الشعر بما يحتاج إليه من عناصر أو الفيتامينات أو معادن ناقصة بسبب عوامل خارجية أو نقص الغذاء أو عدم ممارسة الرياضة التي بدورها لها دور كبير من حيث تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وإنبات خصل شعر جديدة وتقوية الشعر وجعله قوي ولامع.

ما هو تأثير البروتين على الشعر

طريقة عمل بروتين الشعر بالمنزلشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

البروتين ينعم خصل الشعر المجعد والجاف وتدوم فعاليتها لفترة طويلة وذلك حسب جودة المنتج المستخدم حيث تمتد من ست شهور إلى سنة كاملة هو يقوم بجعل الشعر حيوي وصحي ويمده بالعناصر والبروتين والأحماض الأمينية التي يحتاج إليها ويعالج التقصف ويصلحه.

يوجد العديد من الآثار الجانبية لاستخدام أنواع من منتجات البروتين وذلك لاحتوائها على مادة الفور مالين لذلك يجب مراعاة اختيار المنتج المناسب والحرص على عدم وجود أي مواد كيماوية تؤثر على الشعر حيث يمكن أن تقوم بتنعيم الشعر وجعله قوي في فتره ثم بعد ذلك وبعد انتهاء المدة يصبح الشعر تالف وهاش وتؤدي إلى العديد من الآثار السلبية على صحة الشعر.

تؤثر بعض منتجات البروتين على حالة فروة الرأس وتسبب هياجها واحمرارها لذلك يجب مراجعة الطبيب لمعرفة الحالة الجلدية ونوع الشعر الخاص بك قبل البدء في عمل فرد البروتين له لأنه ممكن أن تكون نوع البشرة لديك حساسة ولا يسمح في هذه الحالة فرد البروتين للشعر.

ولا يؤثر البروتين فقط على فروة الرأس بل له آثار جانبية بالنسبة للجهاز التنفسي حيث يجب الحرص على استخدام بروتين لا يحتوي على مادة الفورمالين ولو تم استخدامها بغرض الفاعلية ودوام مدة نعومة الشعر فعلى المستخدم مراعاة النسبة بحيث لو زادت عن النسبة المصرح بها سيؤدي ذلك إلى حدوث أمراض في الجهاز التنفسي قد تصل إلى مرض سرطان الرئة.

يجب عدم استخدام الاستشوار والمكواة الشعر لأنها تكسر العناصر المفيدة الموجودة بالشعر وفروة الرأس مما يؤدي لقلة البروتين لذلك نقوم بعمل فرد البروتين لكي نمد الشعر بما فقده من عناصر مهمة.

يجب علينا ممارسة الرياضة من أجل تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى فروة الرأس التي بدورها تؤثر تحفيز بصيلات الشعر على إنبات خصل جديدة ووصول الغذاء والبروتين بشكل كافي للشعر ويصبح لامع وناعم.

يجب التأني في اختيار منتج بروتين علي أن يكون ذو جودة عالية حيث نقوم بغسل الشعر وتجفيفه ثم نضع هذا المنتج على الشعر ونقوم بتوزيعه بطريقة متساوية ونتركه على حسب المدة المحددة على العبوة ونستخدم بعدها مكواة الشعر ويفضل عدم غسل الشعر لمده ثلاثة أيام على التوالي محافظة على البروتين.

يمكنك الحصول على شعر ناعم وجذاب بحيث يدوم مفعول البروتين هذا من ٦ شهور حتى سنة حسب المنتج وجودته.

طريقة عمل بروتين الشعر بالمنزل خطوة بخطوة

طريقه عمل البروتين في البيت خطوه بخطوه

  • قومي بإحضار القفازات ودبابيس ومنتج جيد من البروتين ومشط للشعر ثم قم بلبس القفازات وغسل الشعر جيدًا وتجفيفه بمنشفة قطنية.
  • بعدها احضري عبوة البروتين وقم بفتحها وتوزيعها على الشعر وفردها على جميع أجزاء الشعر من الجذور حتى الأطراف لكن يجب الحذر من ملامستها لفروة الرأس بحيث تقوم بسد المسام الذي يؤثر على وصول الغذاء للشعر.
  • نقوم بتقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء وتغطيته كاملاً بالبروتين وعند الانتهاء من كل جزء قم بوضع دبوس للشعر حتى يسهل التحكم به بعدها قم بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي.
  • اترك الشعر بالبروتين على حسب المدة الموضوعة على العبوة ثم يغسل الشعر بعد مرور ثلاثة أيام وذلك حتى يتشبع للبروتين ويحصل على الغذاء.

طريقه عمل البروتين خطوة بخطوة

  • تقوم بغسل الشعر وتجفيفه ولكن يجب مراعاة عدم استخدام أي زيوت أو بلسم حتى يكون الشعر جاف دون أي إضافات.
  • ضع البروتين الذي أحضرته على جميع أجزاء الشعر والخصل من الجذور حتى الأطراف ثم قم باستخدام المكواة الكهربائية في تثبيت هذا البروتين الموضوع على الشعر.
  • تجنب غسل الشعر لمده ثلاثة أيام حتى تحصل في النهاية على شعر قوي وصحي ولامع وناعم.

كيفية عمل بروتين الشعر بالمنزل

كيفية عمل بروتين الشعر بالمنزل

توجد العديد من فوائد البروتين ويمكن عمله في المنزل بطرق طبيعية ووصفات وطرق مختلفة وهذه الوصفات لا يوجد بها أي آثار جانبية مثل البروتين الذي يضر الشعر مع كثرة استخدامه وذلك نتيجة استخدام المكواة الكهربائية التي تؤثر على خصل الشعر مادة الفور مالين التي أثبتت الدراسات الحديثة خطرها على الجهاز التنفسي وكذلك على المرأة الحامل الجنين.

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية المفيدة التي تعمل عمل البروتين في مد الشعر بالفيتامينات المفيدة له منها:

الوصفة الأولى:

وصفة ممتازة تجعل الشعر ناعم ولامع ولها نفس تأثير البروتين مع تكرار استخدامها وهي:

  1. بيضه مع ملعقتين من الزبادي يتم خلطهم جيدًا
  2. ثم قومي بوضع الخليط على الشعر حيث يقوم هذا الخليط بحماية صحة الشعر من القشرة والفطريات ويقوي الشعر ويفرده ويجعله حيوي وصحي لو كان الشعر الجاف يستخدم صفار البيض بينما لو كان الشعر دهني يستخدم بياض البيض
  3. قومي بوضع هذه الخلطة لمدة نصف ساعه على الشعر ثم يشطف بالماء والشامبو

وتكرر مرتين في الأسبوع ستحصل على النتائج التي تريدها يمكن أضافه أي زيت على هذه الوصفة لو كنت لا تحب رائحه في البيض مثل زيت اللافندر أو الليمون فهي تمنح الشعر رائحه جذابه وجميله.

الوصفة الثانية:

هي خلطه يتم مزج ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز مع ملعقة كبيرة من زيت جنين القمح مع ملعقة من زيت الورد وتوضع هذه الوصفة على الشعر بغرض الترطيب وأعطاه ملمس ناعم وفرده وإزالة التموجات الموجودة بها.

يتم وضع هذه المكونات على الشعر لمدة ساعة ثم نقوم بشطف الشعر بالماء والشامبو ونضع البلسم ونستمتع بشعر ناعم وقوي تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحقيق النتائج المرغوبة ومع التكرار تلاحظ الفرق.

الوصفة الثالثة:

تعمل على تغذية الشعر وتعتمد في تكوينها على عنصر العسل والمايونيز مضافا إليهم البيض حيث تعد هذه العناصر من أهم العناصر التي تمد الشعر بالبروتين الذي يحتاج إليه والمايونيز يستخدم لقتل حشرات الشعر عند الأطفال.

يتم خلط ملعقة كبيرة من المايونيز مع ملعقة كبيرة من العسل بيضة ثم تخلط هذه المكونات معا جيدا وتوضع على الشعر لحمايته من التقصف والسقوط ونتركها ساعة ثم نقوم بشطف الشعر بالماء جيدًا والشامبو ونضع عليه بلسم وتكرر مرة في الأسبوع.

بعض النصائح التي يجب اتباعها للشعر المفرود بالبروتين

بعض النصائح التي يجب اتباعها للشعر المفرود بالبروتين

  • ينصح بعدم غسل الشعر بعد وضع منتج البروتين مباشرة وذلك لان ذلك يؤدي إلى إزالة طبقة من البروتين مما يقلل من فاعليته لتقوية الشعر وتنعيمه وترطيبه كذلك.
  • لا يفضل ربط الشعر بأي رباط وذلك حتى لا يؤثر على نعومة الشعر بل يفضل ترك الشعر حرًا ويتخلله الهواء.
  • لا يجب وضع أي زيوت أو كريمات قبل استخدام البروتين.

اقرأي أيضًا:

طريقة عمل الكيراتين للشعر - أسهل طرق عمل كيراتين الشعر

البروتين الطبيعي للشعر من غير تكاليف - لشعر مفرود في خروجات ...

وصفات كيراتين طبيعي بالموز وزيت الزيتون في البيت لشعر ناعم ...

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة