طريقة عمل عيش الطاسة

طريقة عمل عيش الطاسة

  1. يشتاق الكثير والعديد من الناس الى اكلات متعددة، وغير مكلفة ماديا، ومما لاشك فيه أن عيش الطاسة، من افضل انواع الاكلات المحببة لدى العديد من الناس، وفى هذا المقال من خلال موقعنا المميز و المتفرد ستات دوت كوم، نقدم لكم طريقة عمل عيش الطاسة، بكل سهولة، ويسر، وبطريقة يحبها الجميع، كل افراد الاسرة، وسهلة، وغير مكلفة لربة المنزل، اليكم طريقة عمل عيش الطاسة . مقاديرطريقة عمل عيش الطاسة :

     طريقة عمل عيش الطاسة :

    يتميز عيش الطاسة بالمذاق الطيب، والمميز، لدرجة كبيرة، كما يتميز بان طريقة عمل عيش الطاسة موفرة للوقت، والجهد، كما ان طريقة عمل عيش الطاسة غير مكلفة اقتصاديا مطلقا، بل يتم عملها بأقل التكاليف المادية، والتكاليف المتوافرة فى معظم البيوت، ومن الخامات العادية المستهلكة يوميا، كما ان الجميع يحب عيش الطاسة، نظرا لطعامته الحلو، ونظرا لغلاء اسعار العيش الابيض غير المدعم فى الاسواق، كما ان طريقة عمل عيش الطاسة من الطرق السهلة، والبسيطة للغاية يمكن لشخص مبتدأ فى عمل الطعام، ان يقوم بعمل  عيش الطاسة دون عناء او مشقة، وفى السطور التالية سنوضح لكم طريقة عمل عيش الطاسة بطريقة مبسطة دون الحاجة الى خبرة واسعة، وكبيرة، واليكم مقاديرطريقة عمل عيش الطاسة .

    مقاديرطريقة عمل عيش الطاسة :

    1- كيلو من الدقيق، ويفضل الدقيق الفاخر وخاصة الدقيق الابيض.
  2. 2- نصف ملعقة صغيرة ملح، ويفضل ملح من النوع الناعم.
  3. 3- ملعقة كبيرة زيت زيتون او اربع معالق كبيرة زيت عادى.
  4. 4- ماء على حسب الحاجة او الرغبة للعجن . 5- معلقتين كبار خميرة فورية جاهزة. 6- معلقة صغيرة سكر. 7- لبن بودرة معلقتان كبيرتان.

طريقة التحضير(طريقة عمل عيش الطاسة):

1- يتم خلط الدقيق، مع اللبن، والسكر، والخميرة، والملح جيدا، ثم نبدأ فى اضافة الماء حبة بحبة اى بالتدريج حتى تصبح عجينة طرية ومتماسكة ونتركها تخمر لمدة ساعة على الاقل .
2- - نشكل العجينة كور، ثم نقوم بوضع دقيق، ونفردها على الردة بالنشابة، ويمكن فردها على الدقيق، لانجعل سمك الخبز رفيعا، ونضع قماشة على صينية ونرص عجينة العيش بطريقة متساوية،  كما هو فى الصورة التالية:
 بالصور.. خبز الطاسة بدون فرن للشيف «محيي شوقي»
3- نضع فوقها قماشة أخرى وهكذا حتى ننتهى من كمية العجين، ونترك العجين يرتاح لمدة 40 دقيقة، اى نتركها فترة من الزمن، ولا نتسرع فى تسويتها . 4- يتم تسخين مقلاة للزيت على نار متوسطة، ليست بالقليلة، ولا العالية، ثم نمسح بمنديل مدهون زيت خفيف . 5- بعد أن تسخن نضع الخبز ويتم تقلبيه على الوجه الثانى بعدها بثوانى، ثم يكرر التقليب مرة أخرى وأجعليه يحمر على الجهتين، ويساعد التقليب على جعله منفوش، بعدها يخرج ويغطى ويكون جاهزا للتقديم . 6- ويفضل تقديم عيش الطاسة مع العسل الابيض، والبيض، والجبن بانواعها المختلفة، كما يفضل تقديمها مع العسل الاسود، والطحينة البيضا، والاكلات الخفيفة .
وفى نهاية المقالة السابقة والتى تتحدث عن طريقة عمل عيش الطاسة، نتمنى ان تكون الطريقة السابقة طريقة عمل عيش الطاسة قد نالت اعجابكم، وتكون طريقة بسيطة، وسهلة ترضى جميع الاذواق، كما يتشرف موقعنا ستات دوت كوم باستقبال مشاركاتكم، واقتراحاتكم على موقعنا ستات دوت كوم، ونتمنى ان تزورا موقعنا ستات دوت كوم .، والذى يقدم لكم العديد من الاكلات المختلفة، كما يقدم لكم االكثير من الموضوعات المختلفة فى معظم المجالات الحياتية، والتى تهتم الجميع، والمرأة بصفة خاصة، كما يمكنكم معرفة طرق اعداد اشهى واطيب الاكلات المختلفة على موقعنا ستات دوت كوم، فاذا اردتم معرفة طرق متنوعة مثل
او طريقة عمل مخلل الخيار، فزوروا موقعنا المحبب ستات دوت كوم .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;