طريقة عمل كفتة الارز من الالف للياء

طريقة عمل كفتة الارز من الالف للياء

آخر تحديث : الأربعاء ٢٣ أبريل ٢٠١٩

يفضل عدد كبيرمن الافراد تناول كفتة الارز لأنها من الوجبات الخفيفة التى يمكن تناولها على الغداء أو العشاء بجانب الأرز والسلطة، طريقة عمل كفتة الارز فى المنزل لاتحتاج لأى جهد وايضا مقادير إعدادها تكون متوفرة بالمنزل وغير مكلفة، وفي السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي طريقة عمل كفته الارز.

طريقة عمل كفتة الارز بالبطاطس

كفتة الارز بالبطاطس من ضمن الطرق المفضلة لدى عدد كبير من الافراد لان إضافة البطاطس يزيد من نكهة الكفته ويجعل الوجبة متكاملة من حيث النشويات والبروتين .

المقادير

1/2 كيلولحم مفروم

1 /2 كيلو أرز

بقدونس

ملح

فلفل أسود

بصلة متوسطة

2 ثمرة بطاطس

زيت

صلصة طماطم

ثوم مفروم

طريقة التحضير

تخلط اللحمة مع الارز والبصل والبقدونس حتى تصبح العجينة ناعمة بعد ذلك يتم تشكيلها على شكل أصابع ثم تقلى فى الزيت حتى يصبح لونها ذهبى .

تحضر الصلصة عن طريق تحمير البصل فى الزيت ثم وضع صلصة الطماطم والثوم والاستمرار فى التقليب حتى يتماسك قوامها بعد ذلك نقوم بوضع مكعبات البطاطس ونتركها حتى تتشرب من الطماطم ونضيف الملح والفلفل الاسود.

طريقة عمل كفته الارز.

طريقة عمل كفتة الارز دايت

يفضل عدد كبيرمن الافراد تناول كفته الارز ولكن يخافوا من تأثيرها على الرجيم أو النظام الغذائى الذى يتبعونه لهذا نقدم طريقة عمل كفتة الارز الدايت التى لاتسبب فى اى زيادة بالوزن وفى نفس الوقت طعمها مميز .

المقادير

1 كيلو ارز

1/2 كيلو لحمة مفرومة

بقدونس

بصل

كسبرة

ثوم

كمون

صلصة طماطم

شوربة

طريقة التحضير

نقوم بنقع الأرز فى البداية لمدة ساعة بعد ذلك نتركه يصفى كل الماء الموجود به ونضعه مع اللحجمة المفرومة فى الكبه ونضيف عليه البصل والثوم والخضرة ونطحنهم حتى تصبح العجينه متجانسة وناعمة فى نفس الوقت.

ندهن الاصابع بالزيت ونقوم بتشكيل العجينة على شكل أصابع أو كور حسب الرغبة نرص الاصابع فى صينيه ثم نقوم بأدخالها الفرن تحت الشواية حتى نحصل على اللون الذهبى .

نحضر الصلصة عن طريق تشويح الثوم مع البصل ثم توضع الطماطم وتترك لتتسبك بعد ذلك تضاف الكفته على الطماطم وتترك حتى تنضج .

طريقة عمل كفته الارز

مقالات مشابهة


التقيمات