طريقة عمل كفتة الحاتي-اروع طرقه لكفته الحاتى في منزلك

طريقة عمل كفتة الحاتي-اروع طرقه لكفته الحاتى في منزلك

طريقة عمل كفتة الحاتي مع موقع ستات، تعد كفتة الحاتي أكلة مصريّة صميمة وتتكون بشكل رئيسي من لحم مفروم و لا تختلف عن طريقة الكُفتة العادية كثيرا من حيث مُكوناتهم، فهناك العديد من أوجه الشبه فيما بينهما، و لكن كفتة الحاتي يتم شويها على الفحم، وسنعرض في ذلك المقال أسهل الطرق لعمل و تحضير كفتة الحاتي.

طريقة عمل كفتة الحاتي:

نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية بالصور

مكوناتها:

واحد كيلو لحم مفروم، ويُمكننا استعمال لحم بقري أو لحم الضأن ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة ملعقة صغيرة من بهارات اللّحم نصف ملعقة بهارات مشاوي 2 ملعقة صغيرة ملح نصف ملعقة بابريكا نصف ملعقة فلفل أسود شطة مطحونة حسب الرغبة 3 حبات طماطم بهارات لحم القليل من مسحوق الزنجبيل

 طريقة عمل كفتة الحاتي  وطريقة إعدادها:

قومي بتقطيع البصل لقطع كبيرة حجما نسبياً، و ابشري البصل جيدا بواسطة آلة فرم ثم قومي بعصره بواسطة يديك إلى أن تتخلصي من ماء البصل بشكل جيد، حيث أن ماء البصل سيُؤدي إلى تفتت أصابع اللحم و تعدم قدرته على تماسك الإصبع، و لكن احتفظي بماء البصل حتى تستخدميه لاحقاً ثم قومي بإحضار طبق عميق و ضعي به البصل بعد أن قمتي بعصره من مائه مع اللحم المفروم ثُم ضعي البهارات و اخلطي كل المكوّنات جيدا مع بعضها. قومي بتغليف وعاء اللحم مع وضعه في الثلاجة لساعتين على الأقل حتى تمتص سوائلها و تتشرب من تتبيلها و الأفضل أن تبقى لمدة ليلة كاملة و قبل إخراج وعاء اللحم من المبرد قومي بإحضار منقلاً وقومي بإشعال الفحم للتحضير لشوي الكفتة وحينها أخرجي وعاء اللحم من الثلاجة، و إبدأي في تقسيم مقدار اللحم المفروم لكُرات متساوية. نتيجة بحث الصور عن طريقة عمل كفتة الحاتي المشوية بالصور قومي بتقشير ثلاث حبات من الطماطم و اعصريهم بواسطة محضرة الطعام أو الخلاط الكهربائي ثُم أضيفيها إلى ماء البصل الذي وضعناه جانبا بعد عصر البصل. وأحضري كمية من الأسياخ الخشبية للشوي، ثُم أبدئي بفرد كل كمية على سيخ من أسياخ الشوي مع الحرص أن يكون السمك متوسط وبشكل طولي حتى لا تنشف بداخل الفرن مع الحرص على تدويرها باستمرار لضمان النضج من جميع الجهات. عند فرد لكل قطعة قومي بغمس يديكي في خليط الطماطم مع ماء البصل وأفردي القطعة و يديكي مُبللة بذلك السائل. و بعد تجهيز كمية الكفتة كاملة أبدئي بشوي الكفتة على الفحم، و عندها ستُلاحظين نزول السوائل من أصابع الكفتة على الفحم وهو ما يُعطيها مذاقها المُميز و المعروف لتلك الكفتة و يُقدّم الطبق بجانب البطاطس المقلية، مع سلطة الطحينة أو يمكن تقديمها في ساندويتشات مع شرائح من الطماطم و الخيار و الفلفل.

طريقة عمل كفتة الحاتي وبعض النصائح لضمان إعداد كفتة حاتي مميزة:

يجب أن يتم فرم اللحمة بصورة خشنة، و ينبغي أن تكون ربع الكميّة من اللحم تتكون من الدهن قومي بإضافة ملعقتان من الدقيق و ملعقتان من البقسماط إلى الكفتة أثناء دمج المكونات صورة ذات صلة إذا كنتي من هواة الحار يمكنك زيادة كمية الشطة أو إضافة شرائح من الفلفل الحار لكمية البصل قبل فرمه و عصره و ستحصلين على مذاق حار خاص يمكنك القيام يشوي كفتة الحاتي بداخل صينيّة مانعة للالتصاق في الفُرن، و عند تمام نُضجها قومي بإشعال قطعة من الفحم و ضعيها داخل طبق صغير مبطن بورق ألمونيوم في منتصف الصينية ثم أسكبي فوقها مقدار بسيط من الزيت أو قطعة من اللية، حتى تسيح ويخرج الدخان منها ليُعطي الكفتة نكهة المشاوي. يمكنك إضافة كوب بقدونس مفروم لكل كيلو لحم. يمكنك أثناء شوي كفتة الحاتي أن تقومي بدهن أصابعها بواسطة خليط الطماطم مع ماء البصل بواسطة فرشاة حتى يعطيها لمعة ونكهة مميزة تقدم كفتة الحاتي ساخنة حتى لا تتجمد سوائلها.  

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;