طريقة عمل لازانيا بالفراخ

طريقة عمل لازانيا بالفراخ

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

تعد اللازانيا بالفراخ من أشهى الأطباق الإيطالية ، التي يقبل الكثيرون على تناولها في المطاعم المميزة أو تحضيرها في المنزل لمذاقها الشهي وتنوع طرق تحضيرها، ولهذا إن كنت من عشاق اللازانيا، ستات دوت كوم تقدم لك في هذا الموضوع طريقة عمل لازانيا بالفراخ على الطريقة الإيطالية.

طريقة عمل لازانيا بالفراخ

طريقة عمل لازانيا بالفراخ بالخطوات

تنقسم خطوات ومراحل طريقة عمل لازانيا بالفراخ إلى ثلاثة أقسام القسم الأول لتحضير الحشو والقسم الثاني لتحضير البشاميل والثالث لاعداد شرائح اللازانيا، فـ طريقة عمل لازانيا بالفراخ تختلف من بلد لأخرى، ولكنها تتفق في النهاية بنفس الفكرة والمقادير والخطوات والشكل النهائي.

طريقة عمل لازانيا بالفراخ

طريقة تحضير حشو اللازانيا بالفراخ

قومي بتقطيع ثلاثة صدور دجاج مخلية من العظم ومتوسطة الحجم، وتقطيع بصلة كبيرة مع جزر إلى قطع صغيرة، أو مبشورين، واستخدام علبة من الفطر "المشروم" حسب الرغبة ، مع واحدة من الفلفل الحلو، وكوب من الجبن الموتزاريلا مع ملعقة كبيرة صلصة طماطم، وثمرة طماطم مقطعة مكعبات.

شوحي البصل على النار مع ملعقة من الزيت ثم اضيفي إليه قطع الدجاج، واتركيهم على النار حتى يتغير اللون، ثم اتركيهم على نار هادئة حتى تنضج قطع الدجاج، وبعد ذلك أضيفي الفلفل والجزر والمشروم، وقطع الطماطم، وقبل أن تنضج تمامًا كافة المكونات، قومي باضافة بعض التوابل والبهارات، مع أوراق الريحان الأخضر ومعجون الطماطم، واتركيها جانبًا لتهدأ وتكملي خطوات طريقة عمل لازانيا بالفراخ .

طريقة عمل البشاميل

قومي بمزج ملعقتين من الدقيق مع ملعقتين من الزبدة على النار، وحينما يتغير اللون قليلًا أضيفي نصف لتر لبن سائل مع القليل من الملح والفلفل ومرقة الدجاج، وقلبي المزيج جيدًا حتى لا يتكتل الدقيق، واستمري في التقليب حتى يصبح القوام ثقيل، وبعد ذلك ارفعيه عن النار.

طريقة عمل لازانيا بالفراخ

بعد تحضير الحشو والبشاميل، قومي بسل 12 شريحة من رقائق اللازانيا، مع اضافة الملح وملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى الماء أثناء سلقها، ثم قومي بتصفيتها جيدًا، ولكن احرصي أثناء السلق على عدم وضع شرائح اللازانيا فوق بعضها البعض، وضعيها بطريقة عكسية.

قومي بدهن صينية الفرن بالزبدة أو الزيت، وضعي فوقها طبقة من اللازانيا ثم طبقة من البشاميل، ثم طبقة من الحشوة، وفوقها شريحة لازانيا وهذا حتى تنتهي الكمية، واحرصي أن تكون الطبقة الأخيرة هي طبقة البشاميل، ويمكنك اضافة الجبن الموتزاريلا أو الجبن الرومي المبشور حسب الرغبة بين الطبقات، وضعي طبقة من الجبن الموتزاريلا على الوجه ثم ادخلي الصينية الفرن على درجة حرارة عالية، ثم اخفضيها قليلًا واتركيها لمدة عشرين دقيقة فقط.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات