طريقة عمل مخلل الخيار

طريقة عمل مخلل الخيار

فى هذا المقال نتناول طريقة عمل مخلل الخيار، و فى السطور القليلة القادمة و من خلال موقعنا ستات دوت كوم  نقدم لكم طريقة عمل مخلل الخيار و لا شك ان طريقة عمل مخلل الخيارمن الطرق السهلة و البسيطة جدا، و التى يحبها الكثيرون، ولاشك بأن المعروف ان عملية التخليل هي طريقة قديمة زمنيا إلى حد ما، حيث كانت تستعمل ولا زالت في حفظ مختلف أنواع الأطعمة وذلك قبل أن يتم التوصل إلى عملية تبريد الأغذية من خلال اختراع الثلاجات، و مع أن الثلاجات غزت الدنيا كلها، إلا أن هذه العملية لا زالت متبعة إلى اليوم، عملية التخليل يستعمل فيها عدة مواد هامة منها الملح، و الزيت، والفلفل،حيث يتم خلط هذه المواد مع بعضها البعض بمقادير محددة من أجل صنع المخللات، إذ تستعمل المخلات كنوع من أنواع المقبلات، فلا نجد سفرة تخلو من بعض أنواعها خاصة لدى الشرقيّين و العرب، و لعل النوع الأبرز من أنواع المخللات هو مخلل الخيار الذي يكثر استعماله، وفيما يلي بعض أبرز فوائد هذا النوع من المخللات. خاصة مخلل الخيار فى السطور القادمة .

طريقة عمل المخلل الخيار:طريقة عمل مخلل الخيار : فوائد مخلل الخيار:

1- يعمل مخلل الخيار على امداد جسم الإنسان بالطاقة التي يحتاجها، حيث إنّ المخللات قادرة وبشكل كبير على تزويد جسم الإنسان بالفيتامين ب و لكن بنسب ضئيلة و محدودة، و لكنه مفيد للغاية . 2- يعمل مخلل الخيار على زيادة نسبة فيتامين ك المفيد للمراة الحامل و المرضعة بصورة كبيرة . 3- يساعد مخلل الخيار على تقوية النظر، فهو يمد الجسم بنسبة كبيرة من فيتامين أ اللازم لبناء الجسم . 4- يحتوى مخلل الخيار على كمية كبيرة من الملح الذى يعمل على قتل البكتريا، و مسببات الامراض الكثيرة، و المختلفة . 5- يساعد مخلل الخيار من الوقاية من زيادة نسبة السكر فى الدم، اى يقلل من السكر . 6- يعمل مخلل الخيار على علاج تقرحات المعدة، و الوقاية من امراض المعدة . 7- يحتوى مخلل الخيار على مضدات الاكسدة، كما يعمل على ضبط ضغط الدم . 8- تعد طريقة عمل مخلل الخيار من اسهل الطرق و اقلها تكاليف، كما تعتبر من اشهى المقبلات التى يحبها الجميع . و فى السطور التالية سنوضح لكم طريقة عمل مخلل الخيار اليكم التفاصيل .. اولا مكونات طريقة عمل المخلل الخيار :

طريقة عمل المخلل الخيار:

اولا مكونات طريقة عمل المخلل الخيار :

اليكم مكونات طريقة عمل مخلل الخيار و لابد ان تكون مضبوطة جيدا :
1- المكون الاساسى الخيار : 1 كيلو خيار، و يفضل من الخيار الصغير الطازج 2- ملح البحر : 4 ملاعق كبيرة (كل كوب ماء يحتاج ملعقة كبيرة ملح) 3- الخل : نصف كوب من الخل 4 - الفلفل الأسود : 5 حبات فلفل اسود . 5- الماء : 4 اكواب من الماء (الماء حسب حجم المرطبان) 6 - سكر : ملعقة كبيرة من السكر.
7- عدد اثنان من البرطمان .
طريقة التحضير

1. يغسل الخيار جيدا، ثم يتم تجفيفه جيدا بواسطة منشفة جيدا و بعد ان يجفف جيدا، اصنعي شقا بكل حبة بواسطة السكين.

2. رتبي الخيار في البرطمان جيدا، و انثري حبات الفلفل الأسود.

3. اخلطي الماء بالملح و السكر و الخل، و صبي الخليط فوق الخيار بحيث يغمره السائل.جيدا، و بطريقة مضبوطة .

4. غطي المرطبان بإحكام، و اتركيه لمدة أسبوعين على الأقل حتى ينضج ويتخلل، و يصبح جاهزاً للأكل، و يمكن اضافة بعض حبات الثوم المفروم بقشره جيدا جدا .

5- ملحوظة مهمة يجب ان يكون البرطمانات مجففة جيدا قبل وضع الماء او الخيار فيها، و تكون جيدة الرائحة جدا

  طريقة التحضير

وفى نهاية المقال عن طريقة عمل مخلل الخيار نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من مقالنا السابق طريقة عمل مخلل الخيار،و موقعنا المميز ستات دوت كوم، يتمنى لكم دوام الزيارة، كما يتشرف باستقبال اقتراحاتكم، و مشاركاتكم كما يتشرف بقراءة الموضوعات الاخرى مثل : طريقة عمل الكبد والقوانص

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;