طريقة عمل مكياج خفيف - كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة

طريقة عمل مكياج خفيف - كيفية تطبيق مكياج خفيف للبنات بخطوات بسيطة

آخر تحديث : الأربعاء ٢٩ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقة عمل مكياج خفيف

تُريدين الظهور كل يوم بمظهر طبيعي ومُشرق، تَعرفي معنا على أفضل طريقة لتَطبيق مكياج خفيف، بدون مبالغة في وضع مُستحضرات التَجميل، سهل التَطبيق، والنتيجة الظهور بشكل يُذهل الجميع، إليكي أسهل طريقة عمل ماكياج خفيف في 10 خطوات فقط:-

تَنظيف البشرة قبل وضع الماكياج

تَهمل بعض السيدات تَنظيف البشرة قبل تَطبيق الماكياج، وتَضع مُستحضرات التَجميل على البشرة المليئة بالشوائب، أو حتى على بقايا الماكياج في المرة السابقة، لذا يَجب اختيار غسول مُنظف لطيف على البشرة، ويٌجعلها نَظيفة ومٌشرقة.

تَرطيب البشرة

تٌعتبر خطوة التَرطيب هي خطوة تَجهيز البشرة للماكياج، فهو القاعدة الأولى والأساسية في الماكياج، ولهذا يَجب اختيار مٌرطب للبشرة غير دهني، ويَعمل على تَرطيب البشرة من الأعماق، ويُفضل أن يَحتوي على مواد لتَغذية البشرة، ويُعتبر المُرطب أمرًا هامًا لأنه يَقي البشرة من أضرار مُستحضرات التَجميل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

استعمال خافي للعيوب

في تلك المرحلة يُساهم خافي العيوب في تَغطية أي عيوب بالبشرة، مثل الندبات أو البثور، أو الرؤوس السوداء، والخطوط الرفيعة والعميقة، حتى تَظهر البشرة بمظهر ناعم وصافية حتى الهالات السوداء يَتم تَغطيتها، ويُمكن استعمال الكونسيلر لإتمام تلك المهمة.

وضع طبقة من كريم الأساس

يُمكن استعمال كريم الأساس أو البودرة، المهم أن يُعطي مظهرًا طبيعيًا، ويَتم تَوزيعه بطريقة مُتساوية، بالإضافة إلى وضع طبقة خفيفة تٌغطي البشرة وتُعطيها مظهر مُتناسق، لأن لو الكمية زادت سَيُصبح الماكياج كامل.

وضع احمر الخدود

يُساعد وضع أحمر الخدود في جعل البشرة مُتوهجة، ولهذا يَجب اختيار لون باهت حتى يَبدو الماكياج خفيف وأكثر طبيعيًا، يَتم تَطبيقه عن طريق ضَربه على الخدين، سَيُعطي مظهر طبيعي أكثر، مع الحرص على عدم وضع الكثير منه.

تَلوين الحواجب

حتى وإن كان الماكياج خفيف يَجب ملأ الحواجب مع الالتزام بشكلها الطبيعي حتى يَبدو المظهر أكثر طبيعيًا، لذا يُمكن استعمال قلم الحواجب، بلون يَتناسب مع لون الحاجب، واستعماله برفق باتجاه نمو الشعر.

طريقة عمل مكياج خفيف

وضع ظلال العيون

يُفضل استعمال الألوان الدافئة الذي يُعطي اللون الدافئ مثل اللون البني الذي يُعطي مظهرًا طبيعيًا، ويَجب مرُاعة مَزج الظلال جيدًا، حتى يَبدو بلون طبيعي كما او كانت جزء من البشرة.

وضع الكحل

يُعطي الكحل مظهرًا جماليًا للبشرة، ولكن يُفضل تَجنب وضع رسم القطة، يَجب وضع طبقة خفيفة من الكحل فقط ليُبرز جمال العين.

القليل من الماسكارا

أبرزي جمال رموشك بالماسكارا، ولكن يَجب على ألا تَكون ثقيلة، القليل منها فقط لجعل الرموش ثابتة وبمظهر طبيعي لائق مع الماكياج الخفيف.

أحمر الشفاه

يُفضل استخدام لون شفاه خفي يُساهم في إفراز جمال شفتيك ولكن لا يُعطي لون خارجي لامع، مع عدم رسم الشفاه بالظلال الداكن، وبذلك سَتبدو طبيعية وبسيطة وجميلة.

طريقة عمل مكياج خفيف

كيفية عمل المكياج في المنزل

تلك الخطوات ستَجعل كل امرأة تَقوم بوضع أفضل ماكياج خفيف بمظهر لامع، للظهور ببشرة خالية من العيوب في دقائق بسيطة في 10 خطوات:

تَنظيف البشرة وتَرطيبها

غسل الوجه جيدًا ثم تَجفيفه، واستعمال كريم مُرطب قوي حتى يُظهر الماكياج بدون شوائب، ويُفضل أن يَكون خفيف الوزن وسهل الامتصاص.

إخفاء الهالات السوداء

يُستعمل على طريقة عمل مُثلثات مقلوبة أسفل منطقة العين حتى يُساعد في اخفاء الانتفاخات حول العين، وإخفاء الاسمرار، يُمكن استعمال الإصبع لمزج الكريم أو فرشاة مُدببة.

وضع قاعدة للماكياج

يُمكن فيها استعمال لونين مُختلفين عن طريق القيام بعمل خطوط سميكة باللون الغامق على جوانب الأنف، ومنطقة فوق الحاجب، وعظام الوجنتين، واللون الفاتح لباقي أجزاء الوجه، ثم مزج اللونين معًا.

إخفاء العيوب

يُمكن استعمال الألوان المُتاحة مثل اللون الأخضر، أو اللون الأصفر، فهي تساعد في تَغطية البثور، أو الرؤوس السوداء.

وضع أحمر الخدود

يُفضل استعمال أحمر الخدود الكريمي ووضع القليل منه باتجاه العين بالألوان الدافئة والهادئة.

ظلال العيون

يُمكن استعمال ظل العيون الفضي الأبيض ومزجه باليد حتى يَبدو طبيعي أكثر، بالإضافة إلى أنه يَجب عدم مزج أكثر من لون معًا، فيُمكن الاكتفاء باللون الدافئ فقط.

الكحل والماسكارا

تلك الخطوتان يُكملان بعضهما، ويُبرزان جمال العين، ويُفضل تَطبيق الَقليل منهما مع استعمال عصا الماسكارا والكُحل بخفة ومرة واحدة أي لتَنظيف الشعر، ولإعطاء مظهرًا طبيعيًا.

تَهذيب الحواجب

يُفضل استعمال قلم حواجب مٌقارب لون الشعر، لأن كل ما سَيتَم القيام به هو تَهذيب الحواجب، وجعلها تَبدو بشكل طبيعي وواضح.

استعمال أحمر الشفاه

أفضل الأنواع التي يَجب استعمالها مع الماكياج الخفيف هو الألوان التي تَجعل مظهر الشفاه طبيعيًا ولكنه وردي ومُتوهج، ولكن يَجب وضع طبقة خفيفة من الكونسيلر قبل وضع أحمر الشفاه حتى يَظل ثابت لمدة أطول.

استعمال مُثبت الماكياج

في حالة الرغبة للحفاظ على شكل الماكياج الخفيف طوال اليوم يُمكن استعمال سبراي المُثبت فهو فعال، ويُحافظ على الشكل اللائق لمدة طويلة.

طريقة عمل مكياج خفيف

كيفية وضع المكياج الخفيف للمبتدئين

ضعي المكياج كالمحترفين في خطوات بسيطة مع أفضل طريقة لوضع ماكياج خفيف للمبتدئين في خطوات بسيطة:

  • تَنظيف البشرة باستعمال التونر للتخلص من الشوائب والأتربة والأوساخ.
  • وضع مُرطب خَفيف لا يَجعل البشرة ذهنية.
  • تَطبيق القليل من الكونسيلر تَحت العين باستعمال فرشاة مُدببة لإخفاء الهالات السوداء، أو البثور أو الرؤوس السوداء.
  • تَمرير فرشاة من البودرة على الوجه بالكامل، مع النفخ بالفرشاة قبل تَمريرها على الوجه.
  • استعمال ظلال للعيون بعمل تَمريرات سريعة وقصيرة بفرشاة مُدببة حتى نهاية عظمة الحاجة بلون دافئ.
  • وضع الكحل على حافة الرموش العلوية برفع الجفن العلوي بيد واحدة والنظر للمرآة أثناء وضع الكحل.
  • وضع الماسكارا في الرموش العلوية والسفلية بالاتجاه الرموش إن كان للأعلى أو للأسفل.
  • يُمكن استعمال احمر الخدود الكريمي باتجاه الحواجب للحصول على وجه مُتوهج، ويُمكن استعمال فرشاة ناعمة كثيفة، واستعمال بودرة ناعمة وخفيفة.
  • اختيار احمر الشفاه مُناسب للون الطبيعي ووضعه بدون قلم تَحديد.
  • يَجب النظر في مرآة بضوء ساطع كبير لمشاهدة أن كل الألوان مُتجانسة ومَمزوجة بشكل رائع.

طريقة عمل مكياج خفيف

مكياج خفيف للبشرة السمراء

تلك الطريقة سَتُساعد في إبراز جمال البشرة السمراء في خطوات بسيطة جدًا في خلال دقائق فقط:-

  • وضع المُرطب المُناسب للبشرة خاصًة وإن كانت البشرة جافة، ويَجب أن يَكون غير دُهني وتَمتصه البشرة.
  • تَطبيق كريم الأساس ويَجب اختيار اللون المُناسب للون البشرة ما بين الفاتح والمُحايد والغامق، ويُمكن تَطبيق لونين مُختلفين معًا ثم استعمال فرشاة دمج اللونين معًا، عن طريق بل الإسفنجة وتَمررها من خلط الفك والرقبة بحركات دائرية.
  • وضع ظلال العيون، للبشرة السمراء يَجب اختيار الألوان الزاهية مثل الأزرق أو الزمرد، أو اللون الأرجواني، لإبراز جمال العين، ويُمكن دمج لونين معًا.
  • وضع الماسكارا كخطوة تَكميلية نهائية والبشرة السوداء يُفضل استعمال الكُحل الملون، واستعمال ماسكارا باللون الأسود لتَعزيز جمال الرموش.
  • استعمال برونز أحمر الخدود للبشرة السمراء، او استعمال أحمر خدود بلون مُحايد، ووضع البرونز كخطوة إضافية لإعطاء لونًا إضافيًا على عظمة الخدين لنحت الوجه.
  • أفضل ألوان أحمر الشفاه للبشرة السمراء هي الأحمر، البرتقالي، الأرجواني الغامق، ويُفضل استعمال الألوان الدافئة للحصول على مظهر لائق، ويُفصل الحصول على لون مُحايد وقريب لون البشرة مثل البني، أو البني الباهت.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة