أفضل طريقة للتخلص من قشرة الشعر - وصفات مجربة

أفضل طريقة للتخلص من قشرة الشعر - وصفات مجربة

نقدم لكم أفضل طريقة للتخلص من قشرة الشعر، و قشرة الشعر هي حالة مرضية غير معدية، تنتج إما عن إختلاف الفصول و تقلبات الجو، أو لأسباب  مرضية مسببه لجفاف شعرك فتعرضه للقشرة و تعرضك انت للإحراج، و هي عبارة عن رقائق قشرية لونها أبيض تتكاثر على فروة الرأس، و هي أحد المشكلات الي يعاني منها 40% ممن تفوق أعمارهم الثلاثون عاما. و هو الأمر الذي يحتاج إلى عناية خاصة، وبعض الوصفات قد تساعدكي في التخلص من هذه المشكلة، بعضها مجربة نقدمها لكي من خلال موقعنا موقع ستات دوت كوم.

أفضل طريقة للتخلص من قشرة الشعر

محلول النعناع وصفات للتخلص من قشرة الشعر

و لأننا دوماً في موقع ستات.كوم نحرص علي تقديم حلول لكل ما يؤرقك من مشكلات، سنعرض لكي حلول بسيطة و وصفات تحصلين من خلالها علي  نتائج مرضية و فعالة. و إليكي بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من قشرة الشعر، والحفاظ علي فروة الرأس صحية لمنع ظهور القشرة من جديد.

محلول النعناع

تعد هذه الوصفة هي الحل الأمثل للتخلص من الأحماض الأمينية المسببة لقشرة الشعر نهائياً، ومنع ظهورها مرة أخري، كل ما عليكي هو المداومة علي استعمالها مرة واحدة كل أسبوع.

المكونات

  • كأس مملوء بأوراق النعناع الخضراء الطازجة
  • كأس من خل التفاح
  • كأس من ماء الزهر

الطريقة

  1. يوضع ماء الزهر في وعاء مناسب علي النار، و يترك حتي يسخن، تضاف أوراق النعناع الي الوعاء لتغلي مع ماء الزهر
  2. بعد الوصول الي درجة الغليان بعدة دقائق يرفع الوعاء من علي النار، ثم يضاف خل التفاح ثم يترك لمدة ٢٤ ساعة قبل استعماله.
  3. يحفظ الخليط في زجاجة برأس رشاش، عند الاستعمال قومي برش فروة الرأس و جذور الشعر بالخل حتي تبتل تماماً،  
  4. ثم دلكي بأطراف أصابعك  بطريقة ناعمة لمدة ١٠ دقائق الي ربع ساعة، و أتركي الخليط علي فروة الرأس حتي تمتص تماما،  ثم قومي بشطفه بعد ذلك بالماء.

زيت الشاي والصبار

زيت الشاي من الزيوت الن تساعد علي تنظيم افراز المواد الدهنية المسببه لقشرة الشعر خاصة اذا كان من النوع الدهني، أيضاً يساعد زيت الصبار في علاج الخلل المسبب لزيادة إفراز الزيوت في فروة الرأس.

المكونات

  • زيت الصبار
  • زيت الشاي

الطريقة

  1. قومي بخلط نصف كوب من زيت الصبار مع نصف كوب من زيت الشاي، حركيهم جيداً حتي تمتزج المكونات مع بعضها البعض.
  2. قومي بفرد خليط الزيوت هذا  علي فروة الرأس قبل النوم و دلكيها جيداً لتحفيزها علي امتصاص الزيوت.
  3. اتركي الزيت طوال الليل علي فروة الرأس حتي تمتص أكبر كمية منه، ثم اغسليه في الصباح بالماء و الشامبو.
  4. المريميه
أوراق المريميه الخضراء تحتوي علي مضادات البكتيريا التي تساهم في القضاء علي البكتيريا المسببه لقشرة الشعر،  ايضاً لها فاعلية في تخفيف أعراض الحكه المصاحبة  للإصابة بالقشرة.

المكونات

  • لتر من الماء المغلي
  • كوب من أوراق المريميه الخضراء

المكونات أوراق المريمية

الطريقة

  1. قومي بنقع أوراق المريميه في الماء المغلي و اغلقي الوعاء بإحكام للحفاظ علي الزيوت الطيارة داخل الماء، ثم اتركيها حتي تبرد.
  2. قومي بغسل شعرك بمنقوع المريميه مرة كل أسبوع مع تدليك فروة الرأس لمدة ١٠ دقائق بالمنقوع ثم بعد ذلك اشطفيه بالماء.
  3. كذلك هناك مواد طبيعية يمكن استخدامها مباشرة دون الحاجة إلي طرق لتحضيرها، او مزجها بمكونات أخري.
  4. ومن أمثلتها:
  • الزبادي: يغسل الشعر كالمعتاد، و تؤخذ كمية مناسبة من لبن الزبادي، و تدلك فروة الرأس بها، و تترك لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر مرة أخري.
  • زيت الأطفال: تؤخذ كمية مناسبة منه و يدلك بها فروة الرأس للحفاظ عليها رطبة طوال الوقت و تجنب إصابتها بالجفاف المسبب لقشرة الشعر.
  • خل التفاح: أغسلي شعرك ثم أحضري ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح، و ضعيهم في كوب ماء فاتر ودلكي بهم فروة رأسك ثم اتركيه لمدة عشر دقائق.
  • البابونج: قومي بغلي البابونج و اتركيه حتي يبرد ثم بللي شعرك به بعد غسله.
  • صودا الخبز: يمكنك إضافة القليل من صودا الخبز إلي الشامبو او يمكنك إضافتها إلي الماء و فرك الشعر بالمحلول لمدة عشر دقائق.
  • زيت الزيتون: تدلك فروة الرأس بزيت الزيتون قبل غسل الشعر بربع ساعة، كما يمكنك وضعه علي الشعر قبل النوم و تغطيته بغطاء محكم وتركه للصباح، ثم يغسل بالطريقة المعتادة.
  • الليمون: أعصري حبتان من الليمون علي لتر من الماء  ثم ضعيهم  علي النار حتي الغليان أتركي الخليط حتي يصبح فاتراً و بللي شعرك به.
  • ولأن الوقاية خير من العلاج فعليكي معرفة أسباب الإصابة بالقشرة سواء الناتجة عن اسباب مرضية، او ربما الناتجة عن بعض العادات السيئة حتى تتجنبي الإصابة بها.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;