طريقة للنوم السريع .. تغلبي على الأرق بهذه الطرق السهلة

طريقة للنوم السريع .. تغلبي على الأرق بهذه الطرق السهلة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

البقاء على السرير ليلًا لمدة طويلة في انتظار الغرق في النوم من الأمور التي يتعرض لها الكثير، لذلك "ستات دوت كوم" ستخبرك بأفضل طريقة للنوم السريع بفاعلية أكيدة ومضمونة، كما سنشرح لكِ العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تسرع حدوث النوم، الأمر الذي يعتبر راحة للجميع بالتأكيد.

يعاني البعض من حالة كبيرة من الأرق بسبب كثرة التفكير في مشاغل ومشاكل الحياة، كما أن النوم المتقطع مشكلة كبيرة تضر صحة الإنسان بشكل واضح، لذلك لا بد من وجود حل فعال وسحري، وطرق إيجابية للقضاء على هذه العادات السيئة، والاستعداد للنوم السريع بشكل دائم.

التنفس من الأنف اليسرى طريقة للنوم السريع

يعتبر التنفس من الأنف اليسرى واحدة من تمارين اليوغا المشهورة، حيث أنها تعمل على تقليل ضغط الدم، وتهدئ جسم الإنسان بشكل فعال وواضح، لذلك من الجيد أن تنام على جانبك الأيسر، ثم تغلق فتحة أنفك اليمنى بإصبعك، ثم البدء في الاستنشاق بشكل بطيء تدريجي من خلال فتحة الأنف اليسرى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وتعد هذه الطريقة من الطرق الفعالة في القضاء على أسباب التأخير في النوم، ومنها ارتفاع درجة حرارة الجسم، أو انقطاع الطمث، وبالتالي النوم بشكل سريع ومضمون.

طريقة للنوم السريع

أسرع طريقة للنوم والتخلص من الأرق .. التنفس 4-7-8

بالتأكيد التنفس من أحد الأسباب التي تؤدي إلى تأخير النوم أو تسريعه، وتعتبر طريقة 4-7-8 في التنفس من الأمور التي تسبب لك الهدوء والاسترخاء لمن يعاني من خلل في الجهاز العصبي، يجعله غير قادر على النوم عندما يذهب إليه، ويمكن تطبيق ها التمرين البسيط من خلال خطوات سهلة وهي كما يلي:

  • نضع طرف اللسان وراء الأسنان العلوية وإخراج الزفير من خلال الفم.
  • غلق الفم واستنشاق الهواء من الأنف، مع العد في سرك 4 عدات سريعة.
  • احبس نفسك مع العد في سرك 7 عدات سريعة.
  • افتح الفم واخرج الهواء "الزفير"، مع العد إلى 8 عدات سريعة.

يتم تكرار الخطوات السابقة 3 مرات على الأقل بشكل منتظم يوميًا عند الذهاب إلى النوم، وتعتبر هذه بالفعل أسرع طريقة تجعلك قادر على النوم بشكل سريع، وكذلك التخلص من جميع حالات الأرق التي تعاني منها.

طريقة للنوم السريع من خلال تطبيقات الهاتف

دخلت التكنولوجيا في العديد من الأمور الحياتية المختلفة، وبالتأكيد يقوم العديد من الأشخاص بتصفح تطبيقات الهاتف والإنترنت قبل الخلود إلى النوم، ولكن هذا يمكن أن يؤثر على النوم، ولذلك سنقوم بتوضيح بعض التطبيقات التي يمكن استخدامها في هاتفك لتخلق لك جو مناسب للنوم بشكل مريح دون تقطع في النوم.

يوجد تطبيق يدعى نوسلي Noisli، يعمل على خلق بيئة تفاعلية لنوم هادئ لك، حيث أن يقوم بإصدار بعض الأصوات التي تعمل على استرخاء العضلات والإحساس بالهدوء سريعًا، ومنها أصوات تساقط المطر، المياه، والرياح، هذه الأصوات تصدر لك نوع من السلام والاسترخاء الداخلي، ما يساهم في النوم بشكل سريع للغاية، كما يوجد العديد من التطبيقات الأخرى التي يمكن تحميلها على هواتف الأندرويد والأيفون للحصول على نوم هادئ متواصل.

طريقة للنوم السريع

محاولة البقاء مستيقظًا طريقة للنوم بسرعة وسهوله

في هذه الطريقة ستقوم بمحاولة البقاء مستيقظًا لأطول فترة ممكنة، بالتأكيد هذا الأمر سيثور داخل عقلك، وهذا ما يعرف بتقنية مفارقة النوم، حسبما أوضح طب علم النفس.

ستقوم بإبقاء عينيك مفتوحتين، مع ترديد عبارة "لن أنام"، هنا العقل لن يتحمل هذه السلبية الكبيرة، وسيفسر هذا الأمر على أنها تعليمات للنوم، ما يساهم في الحصول على النوم بسرعة وبسهولة وبطريقة فعالة وأكيدة كذلك، وهي تعتمد في الأساس على علم النفس.

طريقة للنوم السريع - "الطريقة العسكرية"

وتحتاج هذه الطريقة إلى 2 دقيقة فقط، وبعدها ستكون قادر على النوم بشكل سريع، مع الاهتمام بالثواني العشر الأخيرة، لأنها سيكون بها الكثير من الجهد للنوم سريعًا، ويمكنك القيام بهذه الطريقة من خلال بعض الخطوات البسيطة السهلة وهي كما يلي:

  • استرخِ وأرح عضلات وجهك بشكل كامل مع الاهتمام بارتخاء عضلات الفم.
  • أسقط كتفيك حتى تتغلب على التوتر، واترك يدك تنخفض بجوار جسمك.
  • قم بالتنفس بشكل عميق، وحاول أن ترخي جسمك بشكل كامل بما في ذلك الذراعين والساقين والفخذين.
  • قم بتكرار هذه الخطوات السابقة لمدة دقيقتين يوميًا بشكل منتظم، وسترى بالفعل أنك أصبحت تدخل في النوم بشكل سريع للغاية، دون الحاجة إلى المزيد من الوقت للتفكير في الأمر.

طريقة للنوم السريع

خلطة للنوم العميق

توجد العديد من الأعشاب والخلطات الطبيعية التي تساهم في النوم بشكل سريع وصحيح وعميق بفاعلية مضمونة ومجربة بنسبة 100%، ومن بين هذه الخلطات ما يلي:

البابونج

يعتبر البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على راحة الجهاز التنفسي، حيث أنها تحد من الشعور بالأرق والاكتئاب، لذلك من الأفضل تناول كوب من شاي البابونج الدافئ في المساء بشكل منتظم، للحفاظ على راحة واسترخاء الجسم، والحفاظ على النوم العميق بشكل دائم.

طريقة للنوم السريع

اليانسون

ويعد اليانسون من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على راحة الجسم واسترخاءه، حيث أن تناول كوب واحد من اليانسون الدافئ يوميًا قبل النوم، سيزيد من منح الراحة للجسم، كما يفضل إضافة اللبن الحليب إلى ذلك المشروب، للحصول على المزيد من النوم العميق.

طريقة للنوم السريع

الموز

واحدة من أنواع الفاكهة التي تساهم في الحصول على قسط كافِ من الراحة والنوم المريح، وذلك يعود إلى أن الموز يحتوي على كمية كبيرة من مادة الميلاتونين والتي تعمل على المساعدة في النوم السريع، لذلك يجب الاهتمام بتناول كوب من عصير الموز مع اللبن الحليب الدافئ للحصول على المزيد من النوم السريع العميق.

طريقة للنوم السريع

نصائح هامة للمحافظة على النوم السريع

سنقدم لك فيما يلي العديد من النصائح التي يجب أن تضعها في حسبانك حتى تحصل على نوم سليم بشكل صحي للغاية يوميًا، دون الاستسلام للسهر أو التوتر أو الأرق، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • اختيار الوسادة التي يرتاح لها جسمك وتحد من آلام الرقبة وتحسن من النوم بشكل سريع وفعال.
  • تجنب القيلولة خلال فترات النهار لعدم تعطيل إيقاع الساعة البيولوجية.
  • تحديد موعد ثابت يوميًا للنوم والالتزام به وتجنب التغيرات في توقيتات النوم.
  • المحافظة على تهيئة الجو المناسب للنوم بشكل سريع وصحي وفعال.
  • المحافظة على تطبيق تمارين الاسترخاء في حالة تواجد صعوبة في الخلود إلى النوم.
  • تجنب النوم مع الحيوانات الأليفة، فيجب وضعها في غرف بعيدة عن غرف النوم.
  • الاهتمام بالحمام الساخن قبل الخلود إلى النوم بساعتين، للمحافظة على استرخاء الجسم.
  • تجنب تشغيل الأجهزة الإلكترونية مثل الهاتف والتلفاز وغيرها من الأجهزة عند النوم.
  • عدم الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين مثل الشاي والقهوة والمياه الغازية، خاصةً في المساء.
  • الاهتمام بتناول المشروبات التي تحافظ على الاسترخاء وتجعلك تشعر بالراحة مثل مشروب شاي البابونج.

طريقة للنوم السريع

هذه كانت أبرز وأفضل طريقة للنوم السريع من خلال العديد من الطرق المختلفة، ننصحك باختيار الطريقة المفضلة لديكِ والتي ستكون سهلة بالنسبة لكِ، وتطبيقها بشكل كامل وصحيح، للحصول على نوم سريع دون الاستيقاظ في وسط النوم، وبالتأكيد ننتظر رأيك في هذه الطرق والخلطات الطبيعية البسيطة من خلال تدونيه في التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

عرضنا عليكي أفضل طريقة للنوم السريع بشكل فعال للغاية، بأكثر من طريقة، كما تم طرح العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها قبل النوم للنوم السريع المستمر مثل اليانسون، والبابونج، وكذلك عرضنا أفضل النصائح التي يجب مراعاتها للحفاظ على نوم صحي صحيح.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة