طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم

طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم

آخر تحديث : الإثنين ٠٤ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

الحليب واحدا من المواد الطبيعية التي يتم استخراجها من عدد مختلف من الحيوانات الثديية، يمتاز الحليب باللون الأبيض الناصع وبالفوائد الغذائية العظيمة التي يقدمها للجسم سواء تم تناوله كشراب أو أن يتم إدخاله في أحد الماسكات الطبيعية التي تخص علاج البشرة وتغذيتها، وتأتي العناصر الغذائية الهامة التي تخص الحليب في الكلسيوم، الحديد، الفسفور والفيتامينات المختلفة.

فوائد مسح الوجه بالحليب قبل النوم

نظرا للفوائد المختلفة التي يقدمها الحليب للبشرة نخص بالذكر طريقة تطبيقه عليها خلال فترة الليل، والتي يحقق منها نتائج فعالة وسريعة لعلاج البشرة من أي مشاكل مختلفة فيها، وفي هذا الموضوع سوف نعرض لكم عبر ستات دوت كوم في البداية الفوائد التي يقدمها مسح الوجه بالحليب في الليل قبل النوم من كل يوم، وتتمثل تلك الفوائد في التالي:

مسح الوجه بالحليبشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم
  • يساعد الحليب في إزالة البقع الداكنة من على البشرة، كما أنه ينقيها تماما من الشوائب المختلفة وينظفها.
  • الحليب يخلص البشرة تماما من الزيوت التي تتراكم عليها، وخاصة فيما يتعلق بالبشرة الدهنية، وفي هذا الوقت فإنها تمنع ظهور الحبوب والبثور وتقضي على حب الشباب المزعج.
  • يساعد الحليب قبل النوم في تصغير مسامات البشرة الواسعة.
  • مسحة الحليب قبل النوم تساعد البشرة كثيرا في الحصول على النضارة والإشراقة المطلوبة.
  • يعمل الحليب في الليل على التقليل التام من تهيج البشرة، كما أنه يساعد بشكل كبير في التخفيف من حدة الاحمرار والالتهابات.
  • مسحة الحليب في الليل تعمل على شد البشرة بشكل ملحوظ، وبالتالي تبطئ تماما ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة، والتي تتمثل في التجاعيد حول منطقة العين والفم.
  • الحليب في الليل يعمل على تجديد خلايا البشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض اللبنيك.
  • الحليب يفتح البشرة ويوحد لونها، كما أنه يساعدها بشكل كبير في التخلص من الهالات السوداء حول منطقة العينين.
  • مسحة الحليب قبل النوم تعمل على علاج حروق البشرة التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة.
  • الحليب قبل النوم يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير، كما أنه يحميها تماما من الإصابة بالجفاف الشديد الذي من الممكن أن تتعرض إليه.

كما يمكنك التعرف على ماسك للوجه قبل النوم

مسح الوجه بالحليب

طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم

طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم

مسح الوجه بالحليب قبل النوم لها طريقة سهلة وفعالة، ولكن في البداية من الضروري اتباع بعض الخطوات الهامة كي تحصلوا في النهاية على النتائج المرجوة، وتلك النصائح تتمثل في التالي:

  • في البداية لابد من غسل الوجه جيدا والتخلص من أي آثار للمكياج.
  • يتم إحضار فنجان صغير من الحليب، وقطعة قطنية صغيرة الحجم.
  • يتم البدء في غمس القطعة القطنية في الحليب وبعدها يتم مسح الوجه.
  • يتم ترك الحليب على الوجه طوال فترة الليل ويغسل في الصباح وسوف تلاحظون الفرق من المرة الأولى لاستخدام تلك الطريقة.

مسح الوجه بالحليب

وصفات الحليب للوجه

وإلى جانب مسح الوجه بالحليب في الليل هناك العديد من الوصفات الأخرى التي يتم استخدام الحليب فيها وتقدم للوجه والبشرة العديد من الفوائد المختلفة، وإليكم تلك الوصفات كالتالي:

ماسك الحليب لتنظيف البشرة:

وهنا يتم وضع اثنين ملعقة كبيرة من الحليب البودر على ملعقة واحدة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي، وملعقة أخرى من النشا، ويتم مزج المكونات السابقة مع بعضها البعض ثم توضع على الوجه وتترك حتى تجف لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد قبل الخلود إلى النوم.

ماسك الحليب لتبييض الوجه:

وفي هذا الماسك يتم وضع ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وعليها ملعقة أخرى من الحليب البودر، ثم نضع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، ويتم مزج المكونات جيدا مع بعضها البعض وتوضع على الوجه وتترك لفترة بسيطة ثم يغسل بالماء الدافئ، وهذا الماسك يفضل أن يكرر مرتين يوميا في الصباح والمساء.

ماسك الحليب لإزالة الخلايا الميتة:

نقوم بوضع ثلاثة ملاعق كبيرة من الحليب السائل، ونضيف إليها أربعة ملاعق أخرى صغيرة من السكر الأسود، وملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض، نمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض، ويوضع على الوجه ويترك لمدة نصف ساعة فقط سم يغسل بالماء الفاتر، ويفضل تطبيق هذا الماسك على الوجه مرة واحدة في الأسبوع الواحد.

ماسك الحليب لإزالة البقع الداكنة:

لتطبيق هذا الماسك نحضر ملعقة من الحليب مع أخرى من الدقيق الأبيض، ونمزج المكونات جيدا ثم توضع على الوجه مباشرة، ويترك الماسك طوال الليل على الوجه ويغسل في الصباح.

ماسك الحليب لمحاربة الشيخوخة:

نحضر ملعقة كبيرة من الحليب البودر مع أخرى من العسل الأبيض، ونخلطهم جيدا ويوضع على الوجه، ويترك الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة فقط، ثم يغسل بالماء الفاتر، ويتم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة.

ماسك الحليب لإزالة آثار حب الشباب:

في هذا الماسك نحضر ملعقة واحدة كبيرة من الكركم، وملعقة أخرى كبيرة من الحليب، وأخرى من خشب الصندل، نمزج تلك المكونات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة فقط، ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ، ويفضل أن يتم تكرار تلك تلك الوصفة يوميا قبل الخلود إلى النوم، حتى يتم التأكد من أن آثار الحبوب اختفت تماما.

مسح الوجه بالحليب

طريقة مسح الوجه بالحليب قبل النوم

ماسك الحليب لترطيب البشرة:

هذا الماسك يتم تحضيره بكل سهولة ويعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها بشكل كبير، ويتم تحضير هذا الماسك من خلال هرس موزة واحدة وإضافة لها القليل من الحليب البارد، ويتم المزج جيدا وتوضع على الوجه نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الحليب لتقشير البشرة:

هذا الماسك ينظف مسامات البشرة ويخلصها تماما من الشوائب، كما أنه يجد خلاياها، ويتم تطبيق هذا الماسك من خلال إحضار ملعقتين من الحليب البودر، ونصف ملعقة من العسل وملعقتين من الشوفان، ونصف ملعقة أخرى من اللوز المطحون.

يتم مزج المكونات المختلفة السابقة مع بعضها البعض، وتوضع على الوجه لمدة عشر دقائق فقط، ثم يغسل الوجه بالماء.

ماسك الحليب للتخلص من المسامات الواسعة:

يتم وضع كمية من الحليب الجاف مع البيض، ويتم المزج بينهم جيدا ويوضع الخليط على الوجه لمدة أربعين دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

ماسك الحليب لتفتيح لون البشرة:

وهنا نقوم بطحن أربعة حبات من اللوز، ونوضع عليها حليب خام، والقليل من عصير البرتقال، ونمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض، وتوضع الماسك على الوجه لمدة أربعين غلى خمسين دقيقة فقط، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الحليب للاسترخاء وتهدئة الأعصاب:

نقوم بتجهيز حمام من الحليب الدافئ، ونضيف إليه العسل مع بعض الزيوت العطرية، ويوضع كوب كبير من العسل وخمسة ملاعق كبيرة من صودا الخبز، وستة قطرات من زيت الزيتون، وعصير ثلاثة من الليمون، وبعد مزج المكونات يتم نقع الجسم فيها لمدة ربع ساعة إلى خمسة وعشرين دقيقة، وأناء تلك الفترة يتم تدليك الجسم بحركات دائرية وفي النهاية يتم غسل الجسم بالكامل بالماء الفاتر.

كما يمكنك التعرف على المزيد من ماسكات طبيعية ليلية لنضارة الوجه

مسح الوجه بالحليب

وختاما في هذا الموضوع المعروض إليكم وضحنا لكم الفوائد المختلفة التي يقدمها الحليب للبشرة والطريقة التي يتم من خلالها مسح الوجه بالحليب، وبعض الوصفات التي يتم تطبيقها على الوجه للاستفادة الأكبر من الحليب له.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة