طريقة وضع الايشادو للمبتدئين بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة وضع الايشادو للمبتدئين بخطوات سهلة وبسيطة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

طريقة وضع الايشادو من أهم خطوات المكياج وضع ظلال العيون أو الأيشادو فيتوقف عليه الشكل النهائي للمكياج، ومع ذلك فإن أغلب الفتيات لا يعرفن الطريقة الصحيحة لوضعه نظراً لأنه يوجد أكثر من فرشاه وأكثر من درجة لون في الباليت الواحد.

فهيا بنا نتعرف في هذه المقالة على الطريقة الصحيحة لوضع الايشادو على العين خطوة بخطوة.

طريقة وضع الايشادو

طريقة وضع الايشادوشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

من أهم الخطوات هي وضع برايم العيون قبل البدء بوضع الايشادو، فعلينا

  1. تنظيف المنطقة التي تقع حول العين جيداً بواسطة مزيل المكياج أو قطنة مبللة بماء دافئ وبعد أن نتأكد من عدم وجود اي أتربة أو أوساخ عالقة بالبشرة نقوم بتجفيفها جيداً.
  2. نضع برايمر العيون على الجفن العلوي والسفلي وهذه الخطوة مهمه جداً حتى يظل المكياج ثابت طوال اليوم فإن لم يتوفر عندك برايمر للعيون فيمكنك استخدام الكونسيلر كبديل له.
  3. وضع ايشادو فاتح اللون كقاعدة للون الأصلي فنقوم بوضعه على كامل الجفن وذلك يساعد على ثبات الايشادو لأطول فترة ممكنة ويعطي مظهر محبب.
  4. وضع شادو بني متوسط اللون لا هو بفاتح جداً ولا هو بغامق جداً فنضعه على الزاوية الخارجية للعين حتى يعطي شكل طبيعي لها.
  5. نقوم بوضع اللون المفضل على الزاوية الخارجية للعين مع السحب إلى الداخل قليلاً ونقوم بوضع نفس اللون على خط الرموش السفلي.
  6. نقوم بوضع ايشادو فاتح اللون على الجفون ليعطي مظهر ناعم للمكياج.
  7. نقوم بوضع الكحل داخل العين مع مراعاة أنه إذا كانت العين ضيقة فلا نستخدم الكحل باللون الأسود بال باللون الأبيض فذلك سوف يعطيها حجماً أكبر.
  8. تركيب الرموش الصناعية فإذا كانت الرموش الأصلية خفيفة يمكنك وضع طبقة من الرموش الصناعية أو طبقتين إذا كانت الرموش أغلبها غير موجود مع الحرص على وضع طبقه من الماسكرا على الرموش السفلية حتى يحدث توازن بين الرموش العليا والرموش السفلي.


طريقة وضع الايشادو للمبتدئين

طريقة وضع الايشادو للمبتدئين

إن وضع المكياج ليس حكراً على خبيرات التجميل فقط بل يجب على كل فتاة معرفة أساسيات وضع المكياج بطريقة صحيحة، ولعل أكثر ما يتم التساؤل عنه من قبل الفتيات هو كيفية وضع ظل الجفون فإليكم الطريقة الصحيحة:

لوضع الايشادو للمبتدئين يجب مراعاة وضع برايمر العيون أو كريم الاساس قبل البدء بوضع الايشادو وهذه الخطوة مهمة جدًا لجعله ثابت طوال اليوم، كما أنه من المفضل استخدام ايشادو مضاد للماء حتى لا يتضرر أثناء التعرق عند التعرض للشمس.

وإذا كانت عينيك من النوع الواسع والجاحظ عليك تجنب وضع الألوان الفاتحة حتى لا يعطيها اتساع أكبر ويزيد من جحوظها ولكن يمكنك اللجوء إلى الألوان الداكنة لإضفاء الجاذبية على عينيك.

يمكنك كمبتدئه وضع كمية من البودرة على جفنك السفلي لتجنب فساد المكياج عند وقوع كمية من الايشادو عليه وبعد أن تنتهي من وضعه قومي بإزالة البودرة بواسطة الفرشاة.

طريقة وضع الايشادو فوق العين

طريقة وضع الايشادو فوق العين

إن طريقة وضع الايشادو سهلة جداً وأبسط مما تعتقدين والأمر يتعلق بجودة مستحضرات التجميل التي تستخدميها، فكلما كانت موثوقة وعالية الجودة كلما أعطت نتيجة أفضل وسوف نوضح لك بعض التقنيات البسيطة التي إذا اتبعتها سوف تحصلين على نتيجة نهائية رائعة:

أولاً: احرصي على اختيار برايمر من النوع الجيد أو كريم اساس إن لم يتوفر لديك واحرصي على شراءهما من ماركة موثوقة وقومي بحفظ أدوات مكياجك في درجة حرارة مناسبة بعيداً عن أشعة الشمس أو الإضاءة الساطعة، واختاري لون كريم الأساس مقارب للون بشرتك حتى يعمل كأرضية للمكياج ويوضع فوقها ما يحلو لك من الألوان ولضمان نتائج أفضل.

ثانياً: عليك أن تعرفي أن استخدام البودرة في حالة إذا كانت بشرتك دهنية فقط اما إن كنت من أصحاب البشرة الجافة فلا ينصح بتطبيق هذه الخطوة، ولضمان مظهر مناسب لمكياجك وامتصاص أفضل للمعان والضوء عليك استخدام الايشادو المطفي لأنه يناسب أكثر أصحاب البشرة الجافة والمختلطة.

ثالثاً: قبل رسم العين عليك الاهتمام بالمنطقة التي تقع حولها وذلك بدهنها بزيت جوز الهند أو زيت جنين القمح والطريقة هي أن تضعي بضع قطرات من الزيت في راحة يديك ثم تقومي بفركهما حتى تشعري أن الزيت بدأ يدفئ قليلاً وتوزعيه حول العينين بحركات دائريه وعند المواظبة على تطبيق هذه الخطوة كل يوم مساءاُ فسوف تحصلين على جفون مرطبة تستطيعين وضع الأيشادو فوقها بكل سهولة.

رابعاً: عليك الحرص على عدم السهر والبعد عن الارهاق والذي من شأنه أن يجعل علامات التقدم في العمر تظهر مبكراً وعليك أيضاً شرب المياه بكمية وفيرة حوالي ثلاث لترات يومياً، وإن وجدت المنطقة حول العين جافة تماماً فيمكنك تمرير ثلجة أو وضع أكياس الشاي الدافئ عليها قبل تطبيق الأيشادو مباشرة.

خامساً: عليك الحرص على اختيار لون الايشادو الذي يناسب درجة بشرتك وإن كنتي من أصحاب البشرة الخمرية فدرجات ظل العيون الترابية سوف تكون مثالية لكي ويمكنك أيضاً استخدام الالوان الوردية أو الرمادية.

طريقة وضع الايشادو للمبتدئين

طريقة وضع الايشادو للمبتدئين

إذا كنتي مبتدئة في طريقة وضع الايشادو حول العين فعليك اتباع النصائح الآتية:

أولاً: التربيت بأصبعك على جفنك قبل وضع ظل العيون وبعدها يمكنك استخدام الفرشاة العريضة لفرش اللون لأنك سوف تلاحظين أن الفرشاة الرفيعة لا تستطيع توزيع اللون جيداً.

ثانياً عليك اختيار التدرج في الألوان ولا تستخدمي لون واحد بعينه على الجفن حتى اسفله لأنه يعطي مظهر سيء، ولكن يمكنك اختيار اللون الفاتح تحت الحاجب وانزلي قليلاً باللون حتى تصل إلى أغمق درجة منه عند حدود العين.

ثالثاً: عند وضع الماسكرا والايلاينر لا تبالغين فيهما بحيث يظهران بمظهر متكتل وغير مرغوب ولكنهما أيضاً ضروريان لمنح الايشادو اطلال قوية وليست منطفئة فلا يمكن الاستغناء عنهما.

طريقة وضع الايشادو تحت العين

طريقة وضع الايشادو تحت العين

إن وضع الايشادو تحت العين لا يقل أهمية عن وضعه فوقها وذلك لإبراز جمالها وجاذبيتها وطريقة وضعه أسفل العين سهلة جداً وهي:

طبقي دائما الايشادو تحت العين بخط رفيع على خط الرموش السفلي من نفس اللون الداكن الذي طبقته على الجفن العلوي.

تستطيعين استخدام ظلال العيون في الجفن السفلي بلون أكثر اشراقاً من الايشادو فوق الجفن العلوي مثل الأزرق أو الأخضر أو الأورانج.

يمكنك أيضاً استخدام الايشادو تحت العين مع الايلاينر فوق العين ولست بحاجة لوضع ظلال العيون على الجفن العلوي.

لطلة مميزة يمكنك وضع ظل العيون البراق فوق اللون الداكن تحت العين للحصول على نظرة عيون جذابه وثاقبة ويطبق هذه الخطوة أغلب عارضات الأزياء العالميين فإذا قومتي بتجربتها على عينيك فسوف تحبيها كثيراً.

يمكنك استخدام ظلال عيون بلون فاتح براق مثل الفضي أو الابيض أو الذهبي تحت العين ولكن في هذه الحالة فإن ظل العيون يوضع على أول العين فقط وليس بطول الجفن السفلي.

عند وضع مكياج العيون السموكي احرصي على وضع ظل عيون أو كحل أسود تحت العينين لإظهار هذا النوع من المكياج بمظهر رائع تقومي بدمجه جيداً مع الايشادو فوق الجفن العلوي للحصول على إطلالة ساحرة وخلابة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة وضع الايشادو للمبتدئين، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

تعرفي على طرق تثبيت المكياج في الصيف أطول فترة

طرق وضع المكياج خطوة بخطوة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة