طريقة رسم الحواجب كالمحترفين والأدوات اللازمة لذلك

طريقة رسم الحواجب كالمحترفين والأدوات اللازمة لذلك

آخر تحديث : الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تختلف طريقة رسم الحواجب على حسب المنتج فهناك من يقوم برسم الحواجب عن طريق استخدام جل وهناك من يستخدم بودرة للحواجب وهناك من يستخدم الكحل في رسم الحواجب كما يوجد أيضا قلم خاص برسم الحواجب.

ولكن أى كان نوع المنتج يجب عليك اختيار اللون المناسب للبشرة وكذلك اللون المناسب لشعر الحواجب ويفضل لو كان افتح درجه وسوف نذكر في هذا المقال العديد من طرق رسم الحواجب والأدوات المستخدمة لرسم الحواجب كذلك.

أدوات رسم الحواجب

  • الأدوات كثيرة ومتعددة بالنسبة لرسم الحواجب فهناك المنتج الذي سنقوم برسم الحاجب به سواء كان هذا المنتج هو القلم أو البودر أو جل الحواجب أو قلم كحل.
  • المقص الذي يستخدم في إزالة الشعر الطويل والملقط الذي يستخدم في إزالة الشعر من الحاجب وتنظيفه.
  • الفرشاة التي نستخدمها لكي نقوم بتمشيط الحاجب سواء كانت مخصصة لأداء تلك المهمة من فرش التمشيط التي تباع جاهزة أو فرشاة ماسكرا قديمة تم تنظيفها لاستخدامها لهذا الغرض.
  • بعد إزالة الشعر من الحواجب ستلاحظ احمرار لذلك يفضل استخدام الثلج للتخفيف من هذا الالتهاب ويمكن وضع بعض من الفازلين.

طريقة رسم الحواجب

طريقة رسم الحواجبشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يوجد العديد من الطرق لرسم الحواجب حيث يوجد منتجات متعددة منها جل الحواجب كما يوجد قلم الحواجب ويوجد كذلك بودر للحواجب.

باختلاف المنتج الخطوات تعتبر واحدة:

  • نقوم بإزالة الشعر الزائد من الحواجب ونجعله نظيف.
  • ثم بعد ذلك نقوم باستخدام المنتج بطريقه خفيفة دون مبالغة في وضع البودر على شعيرات الحاجب مما يعطي مظهر مضحك.
  • قم بإزالة الزيادة من المنتج ثم نقوم باستخدام فرشاة ماسكرا من أجل تمشيط الحاجب ويمكن استخدام المقص لإزالة الشعر الزائد الطويل.
  • قم بوضع المادة بيضاء اللون من البودر أو الكونسيلر تحت الحاجب عند الضلع لتعطي مظهر لامع.

رسم الحواجب بشكل طبيعي

رسم الحواجب بشكل طبيعي

من أكثر الطرق فعالية لرسم الحواجب بشكل طبيعي استخدام قلم الحواجب حيث تظهر الحواجب به وكأنها شعيرات على عكس العديد من الطرق الأخرى من استخدام الكحل أو جل الحواجب أو استخدام البودر.

تعتمد هذه الطريقة على رسم شعيرات تشبه الشعيرات الحقيقية وذلك ابتداء من أسفل حيث نقوم بتحديد الحاجب ثم نقوم برسم خط لتحديده من اعلى بعدها نملأ الفراغات الموجودة بشعيرات خفيفة ودقيقة على طول الحاجب.

نقوم بعدها باستخدام فرشاة ماسكرا قديمة ونمشط الحاجب بها ثم نقوم بوضع كونسيلر ونوزعها بطريقة مريحة ليعطي لمعان ونظافة تحت الحاجب.

طريقه رسم الحواجب الخفيفة

طريقه رسم الحواجب الخفيفة

إن كنتي ممن يعاني من الحواجب الخفيفة يجب عليك استخدام زيوت طبيعية من أجل تكثيفها ويوجد العديد من الطرق الطبيعية منها استخدام الفازلين قبل النوم أو استخدام زيت الخروع أو غيرها من الطرق الطبيعية.

ولكن سوف نتطرق في هذا المقال لطريقة رسم الحواجب الخفيفة والتي تفضلها معظم النساء وهي استخدام جل الحواجب حيث نقوم باستخدام أكثر من لون ودرجة على حسب مكان الشعيرات بالحاجب بالطريقة التالية:

  • تستخدم درجات جل الحواجب الداكنة في وضعها على المناطق المتوسطة بالحاجب حيث يعطيها مظهر لامع وجميل وتدوم لمدة طويلة وهي ضد الماء وتثبت لفترة طويلة على عكس المنتجات الأخرى.
  • تستخدم الدرجات الأفتح في المنطقة العلوية والمنطقة السفلية التي نقوم فيها بتحديد رسمه الحاجب.
  • بعدما تقوم بتوزيع الجيل بدرجاته في أماكن المخصصة له نقوم باستخدام فرشاة نظيفة لتمشيط الحواجب وإزالة الزوائد من جل الحواجب.

طريقه رسم الحواجب العريضة

الحواجب العريضة يمكن استخدام العديد من المنتجات من أجل رسمها ومن هذه المنتجات استخدام البودر فهو يعتبر المادة المثالية لأنه يعطي مظهر طبيعي وبسيط فلا تحتاج الحواجب العريضة للجيل الذي يعطي مظهر مميز وجذاب وقوي ويدوم لفترة طويلة.

إذا استخدمتي البودرة المخصص للحواجب ستلاحظ العديد من المنتجات تقدم أكثر من درجه في نفس العلبة وكذلك تقدم الدرجة البيضاء التي توضع أسفل الحاجب لتعطي لمعه نظافة.

يفضل قبل استخدام البودرة إن تقوم بإزالة الشعر الزائد من الحاجب ولكن دون مبالغة ثم بعدها قم بوضع مادة تقلل من تهيج الجلد وتؤدي إلى ترطيبه بعدها قم باستخدام المنتج الذي تريد رسم الحواجب به.

طريقه رسم الحواجب بالقلم الكحل

طريقه رسم الحواجب بالقلم الكحل

بعد تنظيف الشعر الزائد في الحواجب قم بتمشيطها باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة نظيفة ثم بعد ذلك قم بعمل خط طولي محدد الحواجب من أعلى وأسفل باستخدام الكحل.

بعد القيام بتلك العملية استخدام بودرة الحواجب أو الظلال في رسم باقي الحاجب وملء الفراغات لان الكحل لا يصلح في المنطقة المتوسطة من الحاجب إذا لم تجد بودرة مخصصة لذلك يمكنك استخدام الكحل بطريقة خفيفة جدا لملء تلك الفراغات.

طريقه رسم الحواجب بالجل

يجب تنظيف الحواجب من الشعر الزائد ثم نقوم بتمشيطه باستخدام فرشاة تمشيط الحواجب ثم بعد ذلك نستخدم جل بدرجات مختلفة الداكنة الأماكن الداخلية.

يمكن استخدام الجل ذات الألوان الفاتحة لتحديد رسمة الحاجب ليبدو بمظهر طبيعي وجذاب.

استخدم فرشاة الحواجب في إزالة الجل الزائد وقم بتمشيط الحواجب ثم قم باستخدام كونسيلر تحت الحاجب لإعطاء مظهر لامع.

نصائح يتم مراعاتها لرسم الحواجب

نصائح يتم مراعاتها لرسم الحواجب

  • يجب مراعاة استخدام لون يتناسب مع البشرة وشعر الحاجب.
  • يجب اختيار منتجات جيدة في رسم الحواجب سواء كان جل الحواجب أو قلم الحواجب على حسب لو كانت الحواجب خفيفة أو عريضة.
  • عند إزالة الشعر الزائد من الحواجب يجب مراعاة عدم المبالغة في ذلك وعدم جعل الحاجب رفيع جدا لان ذلك يعطي مزعج وغير جيد بالمرة.
  • في حاله تمام إزالة شعر الحواجب وتمشيطها يجب مراعاة أن يتم تحديد ورسم الحواجب بالمنتج على طول الشعر فقط وعدم زيادة حجمه عن حجم الطبيعي أو جعله يبدو أكثر كثافة لان ذلك يؤدي إلى مظهر بشع.
  • يجب مراعاة استخدام منتج تكون درجة مناسبة للبشرة والميكاب الموضوع للوجه بشكل عام.
  • عند إزالة الشعر الزائد في الحواجب يجب مراعاة طول الحاجب وذلك لان الحجاب الطويل يعطي مظهر غير جيد للوجه بينما الحاجب الصغير يبرز شكل الأنف ويجعل عيونك تبدو أكبر حجم.
  • يفضل رسم الحواجب بعد وضع الميك اب وذلك حتى تتناسب مع درجات الألوان له من حيث كثافة لون الحواجب.
  • يفضل استخدام لون أخف من لون الحواجب الطبيعي كما يفضل عمل شعيرات قصيره وخفيفة عند رسم الحواجب بالقلم حتى يبدو المظهر طبيعي.
  • يفضل استخدام الكونسيلر تحت الحاجب لمظهر جذاب ولامع.
  • يفضل استخدام الألوان الداكنة بنصف الحاجب فقط لمظهر مميز.
  • إذا كنت تعاني من الشعر الخفيف فيفضل استخدام جل الحواجب وذلك لأنه يمنح كثافة للشعر ويحتوي على العديد من الفيتامينات
  • إذا كنت لديك حواجب كثيفة يمكنك استخدام أي منتج مثل البودر أو القلم فهم مناسبين جدا لأصحاب الحواجب الغليظة نظرا لأن تأثيرهم أقل من قوة تأثير استخدام جل الحواجب كما يفضل استخدام الألوان الفاتحة في تلك الحالات وعدم استخدام الألوان الداكنة لأن تعطي مظهر غريب وغير طبيعي للحاجب مما يؤدي إلى إزعاج العديد من النساء.

شكل رسمة الحواجب يختلف من واحدة لأخرى وله أهمية كبيرة في إبراز جمال وجه المرأة لذلك يجب الحرص على الاهتمام به و إختيار الشكل واللون المناسبان للوجه.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول طريقة رسم الحواجب، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

اقرأي أيضًا:

كيف تختارين رسمة الحاجب الملائمة لشكل وجهك؟

تعرفي على رسم الحواجب بتقنية Microblading

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة