طريقه عمل شوربه الخضار

طريقه عمل شوربه الخضار

تعد شوربة الخضار، واحدة من أفضل الأطباق الصحية، التي تعطي الجسم العناصر الهامة جدًا، لذلك مطبخ "ستات دوت كوم" يقدم لكِ طريقه عمل شوربه الخضار بأكثر من شكل ووصفة.

يعتبر طبق شوربة الخضار غني بالفيتامنيات والمعادن، كما أن الخضروات تحتوي على العديد من الألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي الإنسان من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

طريقه عمل شوربه الخضار

طريقه عمل شوربه الخضار

في البداية نقوم بتجهيز المكونات وهي: ملعقة كبيرة من الزيت، بصلة مفرومة، فص ثوم مهروس، 4 حبات من الكوسة مقطعة قطع متوسطة، حبتان من البطاطس المقشرة والمقطعة قطع متوسطة، لتر ماء وعليه مكعب مرقة دجاج، نصف ملعقة صغيرة من الملح، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

نبدأ بتسخين الزيت على النار من خلال وضعه في وعاء، ونضيف عليه البصل، الثوم، الكوسة، والبطاطس، على أن تقلب المكونات لمدة 5 دقائق، بعد ذلك نضيف مرقة الدجاج والماء، ونترك الشوربة لتغلي على نار هادئة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك نضيف الملح والفلفل الأسود، مع تقليب المكونات لمدة 10 دقائق، ثم رفعها من على النار وتقديمها ساخنة.

ومن الممكن الاستعانة بأي نوع من الخضروات تفضلينه وكذلك الجزر.

طريقه عمل شوربه الخضار باللحم

طريقه عمل شوربه الخضار

في البداية نحتاج لتحضير المكونات وهي أربع قطع من شرائح اللحم الخالية من الدهون ويتم تقطيعها لمكعبات، نصف كيلو من الفاصوليا الخضراء، نصف كوب من قلب كرنب مخرط، بصلة واحدة وتقطع لمكعبات، كوبان من الماء مضاف عليهم مرقة اللحم، أو الاستعانة بالشوربة، ليمونة معصورة، وملعقة كبير من الزبدة، ملح وفلفل أسود وبقدونس.

أما عن طريقه عمل شوربه الخضار باللحم، فنضع المرقة اللحم أو الشوربة في وعاء كبير، نضيف عليها اللحم والبصل، ويتم التقليب جيدًا حتى يميل لون اللحم إلى اللون البني، بعدها نضيف الملح والفلفل الأسود، وعصير الليمون، ونترك المكونات على نار هادئة لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك نضيف الكرنب والفاصوليا، ونتركها على النار حتى يتم نضج اللحم والخضار بالشكل المطلوب، وبعدها يتم غرفها مع تزيينها بالبقدونس، وتقدم شوربة الخضار ساخنة.

مقالات مشابهة


التقيمات

;