وداعًا للنقاش .. تعلمي طريقة طلاء منزلك بنفسك

وداعًا للنقاش .. تعلمي طريقة طلاء منزلك بنفسك

آخر تحديث : الخميس ١٥ مارس ٢٠١٩

المحتويات

لا تترددي وجربي طلاء منزلك بنفسك

طلاء منزلك بنفسك لم تعد طريقة صعبة كما تتخيلي، ففي ظل الظروف الاقتصادية المرتفعة التي أصبحنا نعيش فيها، أصبح على الأسرة البسيطة صعوبة في تغيير ألوان الحوائط الخاصة بالمنزل، نظرًا لدفع أموال كثيرة للنقاش الذي يغير تلك الألوان، ولهذا يتطرق ستات دوت كوم إلى طريقة بسيطة تجعلك تقومي بتغيير ألوان الحوائط بنفسك.

نتيجة بحث الصور عن طلاء منزلك بنفسك

طلاء منزلك بنفسك متعب ولكن شيق

وتعتبر تلك التجربة شيقة وممتعة، على الرغم من متاعبها، إلا أنك ستلاحظي أنك فعلتي شئ مميز دون دفع الكثير من الأموال، وفي البداية عليكِ أن تستعدي للطلاء، ويجب العلم أن فصل الصيف يعتبر من أفضل الفصول في العام التي تجعلك قادرة على طلاء المنزل بسهولة، نظرًا لدرجة الحرارة المرتفعة والتي تسهل من عملية جفاف الحوائط بشكل أسرع.

خطوات طلاء منزلك بنفسك

ستقومي بالذهاب إلى إحدى معارض البويات القريبة منك، واختيار الألوان المفضلة إليك سواء كانت من الألوان الجاهزة "الكمبيوتر"، أو حتى الدهان البلاستيكي، والمعروف بسعره الرخيص، وفي البداية سيكون من الصعب عليك تدريج اللون المطلوب، ومن الممكن أن توضحي الألوان للبائع ويقوم هو بتدريج الألوان التي ترغبي فيها.

صورة ذات صلة

تدريج الالوان

  • تدريج اللون ليس صعبًا على الإطلاق، فقط ستحضري اللون الأبيض وإذا كنتي تريدي على سبيل المثال اللون البيج، ستشتري معه علبة لون أصفر وبني، وتضعي مقدار صغير من البني، وبعدها الأصفر وتقلبي، وتضيفي الألوان حتى تصلي إلى اللون المراد، ولكن إذا كنتي غير واثقة من قدرتك على ذلك، أخبري البائع أن يدرج هو لكِ الألوان التي تريديها.

اتبعي الخطوات التالية:

افرغي الغرفة التي ستقومي بطلاءها في البداية

سنخرج الآثاث منها على قدر المستطاع والبقية سنضعهم في منتصف الحجرة مع تغطيتهم بأي قماش قديم عندك

بعدها سنغطي الأرضية بورق الجرائد القديم أو الأكياس البلاستيكية ونثبتها من خلال لصقها في الأرض

كما أننا سنقوم بتغطية أكباس الكهرباء الموجودة في الحائط بورق جرائد ونثبتها من خلال الشريط اللاصق المتوافر في معارض البويات ورخيص السعر، وكذلك مقابض الأبواب أيضًا، حتى لايقع عليها دهان يصعب إزالته بعد ذلك.

نتيجة بحث الصور عن طلاء منزلك بنفسك

الادوات وعملية الطلاء

تحتاجي فقط إلى رولة دهان ستشتريها من المعرض، وفرشة خاصة بالدهان والتي ستساعدك في طلاء منزلك بنفسك

في البداية سنحتاج إلى دهان لونه أبيض حتى يكون بطانة للحائط وسنقوم بعملية الدهان من خلال غمس الرولة في الدهان، وبعد ذلك نبدأ في دهان الحائط على شكل حرف W، من أعلى إلى أسفل.

وبعدها نبدأ في توزيع الدهان على الحائط من خلال الرولة، وبعد الانتهاء من البطانة، ستحتاجي إلى تركها لتجف، كما نبهنا أن فصل الصيف سيجعلها تجف بسرعة.

لن تحتاجي أكثر من خمس ساعات حتى تجف، وبعدها نأتي باللون المراد دهان الحائط بها، وسنحتاج إلى الفرشة في البداية، لدهان الحواف الخاصة بالحوائط والتي هنا تكون تحديد سهل للرولة حتى لا يتم طلاء جزء من السقف وتبقى ذات شكل سيئ.

صورة ذات صلة

بعد الانتهاء من عملية دهان حواف الحائط بالفرشاة، أصبح من السهل استخدام الرولة سنبدأ بالدهان كما ذكرنا من قبل على شكل W، ثم توزيع اللون على الحائط، طريقة رائعة حقًا تساعدك في طلاء منزلك بنفسك وبعد الانتهاء نتركها تجف ونقوم بفعل هذه الخطوة في كل حائط تريدي تغيير لونه، وبعدها نتركها حتى تجف.

نصائح هامة للقيام بعملية طلاء منزلك بنفسك

  • بعد الانتهاء من وش البطانة يجب أن تضعي الفرشاة والرولة، في ماء دافئ، ثم اتركيها لمدة ربع ساعة حتى تجف وتبقى نظيفة من أي ألوان عالقة بها، وبعدها نتركها في الهواء لمدة خمس دقائق لتكون جاهزة لطلاء اللون المراد.
  • بعد طلاء البطانة لاتدهني الحائط كلها، ولكن قومي بطلاء جزء صغير منها واتركيه نصف ساعة وبعدها إذا كان هذا هو اللون المطلوب، أكملي الطلاء وفي حالة الرغبة في التغيير من السهل فعل ذلك.
  • الطلاء بالرول يبدأ بتوزيع البوية على شكل حرف w، من أعلى إلى أسفل وبعد ذلك توزيع اللون على طول الحائط كله.
  • في حالة أن الرطوبة أدت إلى وقوع جزء من المعجون الخاص بالحائط، يوجد في الأسواق معجون دهان جاهز، سنشتري منه ونقوم من خلال سكينة المعجون بفرد المعجون على هذا الجزء والجزء المجاور له، بعد أن تقومي بإزالة الدهان الخفيف على الحائط والذي خف بعوامل الرطوبة، ونتركه يجف وبعدها نقوم بدهان البطانة.

وبهذا تكون انتهت التجربة الممتعة في تغيير ألوان طلاء منزلك بنفسك دون دفع الكثير للأموال، وأصبح من السهل تغيير اللون في أي وقت تريدي، فلن تقومي بدفع شئ سوى المعدات التي تحتجينها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة