10 عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان

10 عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان

آخر تحديث : الأربعاء ٠٦ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

خلال رمضان نشعر بالإرهاق، والتعب، وعدم القدرة على تحمل الصيام، ويرجع ذلك إلي أنه قد نقوم ببعض العادات الخاطئة، والتي نتوارثها، فتجعلنا نشعر بالإرهاق، والعطش، وعدم القدرة على التحمل، ومن ستات دوت كوم نخبرك عن 10 عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان فعليك تجنبها، حتى يمكنك الصوم والقيام بمهامك اليومية.

10 عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان

كما قلنا فالكثير منا يمارس بعض العادات التي تكون السبب في شعوره بالإرهاق، وعدم المقدرة على تحمل الصيام، ولكن عند تجنب تلك العادات، تعود لنا الحيوية، والنشاط، ومن ضمن تلك العادات التالي: [caption id="attachment_49421" align="alignnone" width="750"]عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان[/caption]

1. الماء البارد وقت الإفطار

نكون وقت الإفطار نشعر بالعطش الشديد، فنسرع عند آذان المغرب إلي تناول الكثير من المياه الباردة، والتي تؤذي جدار المعدة، وتشعر بالثقل وعدم الحركة، لذلك علينا بتجنب ذلك، وتناول كوب واحد من الماء فقط قبل تناول وجبة الإفطار، وكوب آخر بعد الإفطار بفترة، والأفضل عند تناول المياه، تناول الفاتر منها وليس البارد.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2. المشروبات الغازية

من أسوأ العادات التي يمكننا ممارستها، حيث عندما يشعر البعض بالعطش يسرع إلي شرب المياه الغازية، أعتقادا أنها تجعل الجسم يشعر بالانتعاش، ولكن ما يحدث عكس ذلك، فهي تعمل على وقف دور الأنزيمات التي تعمل على المساعدة في عملية الهضم، مما يتسبب في حدوث سوء هضم، والشعور بالتخمة، والإرهاق، وهذا عند تناولها أثناء الإفطار، أما عن تناولها أثناء السحور، فإنها تعمل على زيادة الشعور بالعطش لثناء النهار.

3. تناول الطعام بشراهة

تناول الطعام بكثرة أثناء الإفطار يعمل على حدوث عسر هضم، وتلبك معوي، وكسل عام، فتجد نفسك بعد الإفطار لا تستطيع التحرك من مكانك، وتشعر بالإرهاق، ولحل ذلك عليك بتجنب تناول الكثير من الطعام، والأفضل تناول التمر عند الآذان، ثم الصلاة حتى تعطي للجسم تنبيه بالعمل، واستقبال الطعام، تناول وجبة الإفطار، ولكن دون تناول الكثير، وإذا شعرت بالجوع بعد ذلك يمكنك تناول الطعام بعد العشاء ثانيا. [caption id="attachment_49422" align="alignnone" width="1536"]vعادات تسبب لك الإرهاق في رمضان عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان[/caption]

4. النوم بعد تناول الإفطار

النوم مباشرة بعد الإفطار يسبب الشعور بالكسل، والخمول، مما قد يسبب تلبكا معويا، ويزود من مشامل المعدة، لذلك يفضل عدم النوم إلا بعد الإفطار بساعتين، حتى المعدة أنهت مدة هضم الطعام. [caption id="attachment_49418" align="alignnone" width="600"]عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان عادات تسبب لك الإرهاق في رمضان[/caption]

5. تناول الحلويات

تناول الحلويات بكثرة يعمل على زيادة الوزن، واكتساب المزيد من السعرات الحرارية، مما يسبب الشعور بالخمول، والإرهاق، ويؤدي إلي عدم عمل المعدة بشكل جيد، ويزيد من الشعور بالعطش، ومن ضمن تلك الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية مثل القطائف، المهلبية، قمر الدين، وغيرهم، فعلينا بتجنب تناولها أو تناول قطعة صغيرة لحجم علبة الكبريت.

6. عدم تناول الفاكهة

الفاكهة من المهم جدا تناولها أثناء اليوم، وبالأخص بين وجبة الإفطار، والسحور، حيث تمتلئ الفاكهة بالألياف، التي تشعرك بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلي أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، المفيدة للجسم، والتي تساعد على عدم الشعور بالعطش سريعا.

7. تجنب الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة، والمملحة أثناء الإفطار يزيد من الشعور بالعطش، ويعمل على أحتفاظ الجيم للسوائل بشكل أكبر، مما يعمل على زيادة الشعور بالإرهاق، والتعب، ويؤدي إلي الزيادة بالوزن.

8. تناول الأطعمة المقلية

تناول الكثير من الأطعمة المقلية والتي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، تؤدي إلي الشعور بالعطش، والشعور معها بالإرهاق، وعدم القدرة على الحركة.

9. تناول مشروبات تحتوي على الكافيين

تعمل المشروبات التي تحتوي على الكافيين على إدرار البول بكمية كبيرة، مما يؤدي إلي فقدان السوائل الموجودة بالجسم، والذي يصعب تعويضها أثناء الصيام، فيسبب الإرهاق والخمول بالجسم.

10. بذل مجهود كبير

بذل الكثير من المجهود، أو ممارسة الرياضة كالمشي السريع، أو الركض قبل تناول الإفطار، يعمل على حدوث نقص في السوائل الموجودة بالجسم، ويؤدي إلي الشعور بالتعب، والإرهاق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة