عادات خاطئه اثناء الدورة الشهرية

عادات خاطئه اثناء الدورة الشهرية

آخر تحديث : الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٩

تمر الفتيات والسيدات في فترة الدورة الشهرية بالعديد من التغيرات والآلام التي تؤثر على حالتها المزاجية والنفسية، وتشعرها بالتوتر كثيرًا أحيانًا يصبح لديها رغبة في البكاء، وأحيانًا أخرى تشعر وكأنها لديها رغبة في تناول السكريات بكثرة، وفي غالبية الأحيان تقوم بـ عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه تؤثر عليها نفسيًا وصحيًا، ولذلك ستات دوت كوم يستعرض معك اهم ما تقومين به من عادات خاطئه اثناء الدورة الشهريه لتتجنبيه.

عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه احرصي على تجنبها

تناول السكريات بكثرة

تظن العديد من الفتيات أنهن بحاجة إلى تناول السكريات اثناء الدورة الشهرية ولكن على العكس فهن بحاجة إلى تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن لتعويض ما يفقده الجسم اثناء الدورة الشهرية.

ويتسبب تناول السكريات بكثرة في هذه الفترة في زيادة الوزن وحدوث انقباضات في الرحم، كما يتسبب في زيادة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية والانتفاخ وزيادة حجم البطن، كما أن تناول السكريات بكثرة يسبب فقدان النشاط للجسم والاصابة بالامساك.

عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه

الوجبات السريعة

تعد الوجبات السريعة واحدة من أوائل قائمة عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه ، حيث أنها تحتوي على مواد حافظة كيمائية، ضارة بالصحة، وتزيد الوزن، نظرًا عن عدم معرفة طرق تحضيرها ولذلك ينبغي عليك الحرص على الابتعاد عن تلك الوجبات في فترة الدورة الشهرية.

المشروبات الغازية

ابتعدي عن عن تناول المشروبات الغازية في هذه الفترة حيت يعد تناولها بكثرة عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه فهي تسبب الانتفاخ والشعور بعدم الراحة فضلًا عن كونها تفقدك العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسمك، وبالتأكيد تزيد الوزن.

الأسبرين

ونظرًا للشعور بالألم الذي تسببه الدورة الشهرية، فتلجأ الكثيرات إلى تناول الاسبرين لتسكين الألم، ولكنه يندرج تحت قائمة عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه لأنه يسبب في التعرض إلى النزيف لكونه منشط للحركة الدموية ويزيد تدفق الدم.

عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه

حمل الأشياء الثقيلة

تجنبي حمل الاشياء الثقيلة اثناء الدورة الشهرية واحرصي على الراحة والاسترخاء كي لا يتأذي جسمك ويشكل خطر بالنسبة إليك.

تناول الحمضيات

تجنبي تناول الحمضيات بكثرة كالليمون والبرتقال في فترة الدورة الشهرية، حيث تتسبب في انقاطع الدورة الشهرية او انخفاض معدلها لاحتوائها على المواد الحمضية التي تتسبب في ذلك.

عادات خاطئه اثناء الدوره الشهريه

اقرأي أيضَا: أسباب تأخر الدورة الشهرية لغير المتزوجات


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة