Admin
تعرفي على عادات وتقاليد المصريين في السبوع

تعرفي على عادات وتقاليد المصريين في السبوع

تعرفي على عادات وتقاليد المصريين في السبوع مع ستات دوت كوم هنعرض ليكى أشهر عادات السبوع التي يشتهر بها المصريون ويتميزون بها عن أي دولة أخري، وبالطبع لا نستطيع التحدث عن حفلات السبوع في مصر دون تذكر فيلم الحفيد الذي أصبح من المراجع التراثية لأشهر عادات وتقاليد المصريين في السبوع حيث عكس الفيلم الواقع المصري وبأدق التفاصيل المبهجة والسعيدة والخاطئة ايضا، والتي سنتعرف عليها الآن لتجنبها عند القيام بحفلة السبوع.

ALT

أشهر عادات وتقاليد المصريين في السبوع:

دق الهون:

يتهافت الجدود على دق الهون بجانب الطفل، مع إعطائه بعض النصائح الفكاهية والمضحكة مثل أوامر السماع والطاعة لأحد طرفي الآباء عن الآخر،  وهو يعد من الأمور المقدسة فى حفلات السبوع المصرية من العادات الخاطئة التي تؤذي أذن الطفل وتسبب له تشتت الانتباه وقد يبكي الطفل لمدة طويلة ويصعب تهدئته.

الغربال:

وضع الطفل فى الغربال والقيام بهز الطفل من الأمور والعادات الشهيرة أيضا فى السبوع وقد تصيب الطفل بالخوف والهلع من شدة الهز أو من الازدحام فوقه لمشاهدته وتصويره، أو من الممكن إصابة الطفل بالارتجاج بسبب كثرة وعنف هز الغربال.

تكحيل العين:

تكحيل عين الطفل هي من كوارث السبوع التي قد تؤدي إلى عمي الطفل إلى الأبد أو اصابته بالتهابات وبكتيريا العين.

اشعال الشموع والبخور:

ترمز الشموع إلى البهجة والحميمية فى المشاعر وترمز أيضا إلى الفرحة، ولكن إشعال عدد كبير من الشموع في مكان السبوع الذي يكون مزدحم بالضيوف، يسبب ذلك فى خنق الطفل وضيق تنفسه خاصة وإذا تم وضعه فى الغربال مع تغطية وجهة.

وضع آلات حادة فى الغربال:

تشتهر هذه العادة خاصة فى الأرياف والصعيد، تقوم الجدة بوضع آلات حادة فى الغربال مع الطفل مثل ،المقصات والسكاكين" وذلك ايمانا منها أنه سيكون إنسان ناجح ومخلص في عمله.

رش الملح:

بعد الانتهاء من مراسم السبوع التي ذكرناها، تقوم السيدات فى السبوع برش الملح على الطفل والمعازيم، لطرد الطاقة السلبية والعين الحاسدة فى المكان، مما يسبب حدوث التهابات ومشاكل سواء لبشرة الطفل أو بعينيه.

ALT

توزيع الهدايا:

من العادات اللطيفة والمبهجة فى حفلة السبوع هي توزيع هدايا السبوع المميزة التي غالبا فى مصر تكون مصحوبة بتمثال صغير على شكل طفل رضيع.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;