عبايات خليجية مفتوحة – تعرفي على أفضل العبايات الخليجية

عبايات خليجية مفتوحة – تعرفي على أفضل العبايات الخليجية

آخر تحديث : الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

العبايات الخليجي واحدة من أهم التصميمات التي تتميز بها المرأة العربية خاصة المرأة الخليجية منذ سنوات عديدة ومستمرة حتى الآن، ويعتبر اللون الأسود هو اللون السائد في العبايات الخليجي إلا أن هناك العديد من الألوان والتصميمات العصرية التي تتطور بمرور الوقت لتسهل حرية الحركة في العمل والدراسة، ولأن العباية رمز في الوطن العربي كله والبعض يرتديها خاصةً في شهر رمضان لأداء الصلاة أو للخروج صباحاً أو مساءً، وفي السطور التالية سنعرض عليكي تصميمات أنيقة لعبايات خليجية مفتوحة يمكنكِ تصميمها، وكيف يمكنكِ إرتدائها وتنسيقها وفقًا لذوقك المفضل.

عبايات خليجية مفتوحة

تعد العباية المفتوحة جديدة في الظهور نسبيًا عن العباية التقليدية لكنها أخذت رواج كبير بين المهتمين بالموضة ومدونات الموضة وعارضي الأزياء والشابات لأنها من أكثر التصميمات تنوعًا في الشكل واللون. يمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة بأكثر من شكل وتعطيكي أكثر من إطلالة كلٍ منهن مختلفة عن الآخرى تمامًا، إليكِ مجموعة من الأفكار المختلفة لتنسيق العباية المفتوحة.

عبايات خليجية مفتوحةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إرتداء العباية المفتوحة مع فستان

يعتبر إرتداء العباية المفتوحة فوق فستان من الإطلالات المميزة وخاصةً إذا قمتي بتنسيق لون العباية مع الفستان بشكل جيد. يمكنكِ تغيير أكثر من فستان تحت عباية واحدة فمثلًا يمكنكِ في مرة إرتداء فستان ضيق نسبياً، وفي مرة آخرى إرتداء فستان واسع تحت العباية الواسعة لتحصلين على الحرية في الحركة والراحة، وتعد أيضًا مناسبة لحر الصيف، وإذا رغبتي في إطلالة أكثر حشمة في رمضان، ويمكنكِ تنسيق العباية المفتوحة لإطلالة أنيقة باختيار حذاء مناسب وفستان أنيق، أو اختيار أقمشة كتان بتطريزات أنيقة، كما يجب أن تعتني أيضًا باختيارك لإكسسورات مناسبة وجذابة.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات خليجيه راقيه سوداء

في البداية كانت توصف العباية بأنها تصميم يشبه الروب ويغطي الجسم بأكمله، حيث أنها طويلة تصل إلي القدمين، وبأكمام طويلة وواسعة في أغلب الأحيان، ومن ترتدي العباية يومياً وتعتبرها الزي الأساسي لها، فهي تقوم بارتدائها فوق ملابسها المختلفة إذا كانت مفتوحة، مثل أن ترتديها فوق البنطلون أو التنورة أو الفستان بأشكاله المختلفة، وتعتبر العباية صالحة لأن يتم ارتدائها لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال تصلح للجامعة أو للعمل، وهو الأمر الذي سهل الكثير على مرتديات العبايات في الوقت الحالي.

يعتبر اللون الأسود تاريخيًا هو اللون الغالب على العبايات، ويعود هذا الأمر إلي الأناقة المتمثلة في اللون الأسود لأنه ملك الألوان، بالإضافة إلي أنه من السهل أن يتماشى مع العديد من الألوان الآخرى، مما يسهل عليكِ إرتداء العباية السوداء إذا كانت مفتوحة مع الكثير من الملابس لأنها في الغالب تكون لائقة.

عبايات خليجية مفتوحة

تتميز العبايات السوداء أيضاً بأنها متنوعة في طريقة لبسها، فاللون الأسود يصلُح للمناسبات والخروجات المسائية خاصة إذا كانت العباية مغلقة أو بها تطريزات أنيقة أو خرز ولولي، كل هذه الأشياء تجعلها تبدو كفستان أنيق، فقط قومي بإرتداء العباية السوداء على حذاء ذا كعب عالي بلونك المفضل، أو صندل ذا كعب عالي مع حقيبة صغيرة مرصعة بالفصوص أو اكسسوار لامع.

عبايات خليجية مفتوحة

يمكن أيضاً أن تدمجي لون آخر مع اللون الأسود لإطلالة بسيطة تصلُح للخروج في النهار أو المساء حسب رغبتك والوجهة التي أنتِ ذاهبة له، تصلح العباية السوداء أيضًا كإطلالة كاجوال وعملية، فمثلًا يمكنكِ إرتداء العباية السوداء فوق بنطلون جينز أو أسود ومع حذاء رياضي أو حذاء أرضي أو صندل بدون كعب، وتعد هذه الإطلالة مناسبة للذهاب إلي الجامعة أو العمل وتساعدك على الحركة والحرية.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات مفتوحة تحتها بنطلون

هذ التصميم من العبايات المفتوحة تم تصميمه للفتيات التي تريد ان ترتدي أسفل العباية بنطلون الجينز وهي من تصميم العبايات الكاجوال التي لها نسبة مرتفعة من الفتيات ترتدي هذا العباية

فإذا كنتِ من محبي الإطلالات الحديثة والعصرية وتفضلين إرتداء البنطلون عن أي شئ آخر فهذه الإطلالة لكِ، للحصول على إطلالة أنيقة نسقي عبايتك مع بنطلون كلاسيك ذا قماش حريري أو كتان أو حسب ما تفضلين مع بلوزة قصيرة إذا كان البنطلون واسع، ويمكنكِ إرتداء حذاء كعب عالي إذا كنتِ تخططين للخروج مساءً أو لحضور مناسبة.

وإذا رغبتي في إطلالة عملية او كاجوال تصلحفي الذهاب للجامعة أو العمل فيمكنك تنسيق العباية مع البنطلون الجينز والحذاء الرياضي أو أي حذاء آخر حسب رغبتك لكن من المهم أن يكن مريح بدون كعب عالي، ويمكنكِ أيضًا إرتداء العباية مع البنطلون الجينز والحذاء ذا الكعب العالي لإطلالة تصلح للخروج مساءً.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات خليجية مفتوحة كاجوال

العباية أصبحت من القطع الكاجوال البسيطة التي يُمكنكِ اقتناؤها في خزانتك، وأجمل ما يُميزها أنها قطعة واحدة لا تحتاج للكثير من القطع الأخرى، ولكن في بعض الأحيان وخاصةً مع العبايات المفتوحة يُمكنكِ تنسيق بنطلون جينز وتيشيرت أو فستان أو حتى تنورة مع بلوزة على العباية، والعبايات المفتوحة تُعتبر مُميزة لأنكِ تستطيعين تنسيقها بأكثر من طريقة والحصول على أكثر من لوك، ويُمكنكِ الاختيار من بين العديد من التصميمات التي تُميز العبايات الكاجوال هذه الأيام، فهناك الكثير من الألوان والقصات الواسعة الفضفاضة والضيقة والمفتوحة والمغلقة وغيرها الكثير، كما يُمكنكِ إضافة تفاصيل مثل الحزام، أو تنسيق الحذاء والحقيبة وهكذا، كما تختلف الأقمشة أيضا التي يُمكنكِ الاختيار منها، فهناك عبايات كتان، وأخرى شيفون وعبايات مطرزة، وأخرى مطبوعة، ستجدين أشكال وألوان مختلفة، كما يختلف شكل العبايات الكاجوال بين عبايات بقصة البليسيه الشهيرة، وعبايات أخرى مُزينة بالكشكشة سواء عند الصدر أو عند الأكمام أو في ذيل العباية، كما ستجدين بعض العبايات المفتوحة تُشبه قليلا قصة الكيمونو، وتكون عصرية جدا ومُميزة، وهناك ستايل آخر وهو العبايات ذات الأزرار الأمامية، وهناك عبايات أوفر سايز تكون واسعة وفضفاضة ويُمكن ارتداؤها كقطعة إضافية على الكثير من الستايلات.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات خليجية مفتوحة ملونة

مع مرور الوقت لم تعد العبايات السوداء هي الوحيدة المتاحة في السوق أو المطروحة للنساء، فالموضة تتجدد باستمرار وبدأت العديد من الألوان المختلفة تظهر، وهو الأمر الذي حول العبايات من الألوان الغامقة كالأسود والكحلي والبني إلي العبايات بالألوان الفاتحة مثل الأبيض والبيج والوردي واللبني والرمادي وغيرها من الألوان. ومثل اللون الأسود تمامًا، تصلح العبايات الملونة لإطلالة أنيقة أو إطلالة كاجوال وكلًا منهما له طريقة معينة في التصميم والتنسيق واختيارك للحذاء المناسب وغيرها من أمور.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات ملونة وإطلالات أنيقة

اللون الأبيض واللون البيج من الألوان الأنيقة جدًا في العبايات، فهي تشبه الفستان تمامًا خاصة إذا كانت مطرزة أو مرصعة بالخرز أو اللولي، فقط ارتديها مع حذاء عالي الكعب وشنطة أنيقة أو سواريه، اللون الزهري أيضًا من الألوان المميزة التي يمكنك اختيارها لحفلة أو مناسبة.

عبايات خليجية مفتوحة

عبايات ملونة وإطلالة بسيطة

لإطلالة بسيطة تصلح للخروج بالنهار، اختاري العباية الواسعة التي تساعدك على الحركة، كما يفضل أن تختاري الألوان الفاتحة لأنها تساعد على طرد الحرارة وحمايتك من امتصاص أشعة الشمس، فاللون البيج من الألوان المميزة في الاختيار، وتعتبر الكسرات في العباية من الإطلالات المميزة هذا العام.

عبايات خليجية مفتوحة

كان هذا كل ما يتعلق بجميع العبايات الخليجية المفتوحة بأنواعها وألوانها للمحجبات وغير المحجبات لعام ٢٠٢٠، قدمنا لكي مجموعة مميزة ورائعة من العبايات بأحدث صيحات الموضة والجمال، في النهاية نود أن تقومِ باختيار أفضل عباية مناسب لكِ من هذه العبايات والوصول لأفضل إطلالة، وإخبارنا برأيك فيها في التعليقات أسفل الموضوع.

الخلاصة

تناولنا في موضوعنا ما تبحث عنه النساء العربيات من موديلات حديثة للعبايات الخليجية المفتوحة والملونة والكاجوال وأنواع مختلفة وذلك للتخير من الاستايل الخاص بهن، وعرضنا نصائح لتنسيق ازيائك في في المناسبات المختلفة فمثلاً في الصيف و الأعياد ارتداء الملونة وفي المناسبات ارتداء المفتوحة و أسفلها فستان، وفي هذا المقال جمعنا لكي تشكيلة من العبايات التي تتناسب مع كافة أنواع الجسم والمناسبة لكل المناسبات حتي تتمكني من الاختيار الأنسب والافضل لكِ..

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة