عبايات سفر - إليك أفضل ألوان و موديلات العبايات العصرية

عبايات سفر - إليك أفضل ألوان و موديلات العبايات العصرية

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عندما تستعدين للذهاب إلى رحلة سفر طويلة أو قصيرة فدائما ما تحتاجين إلى ملابس تكون مريحة خلال فترة السفر، وعبايات السفر تضمن لكي سفرا مريحا، كما أنها متجددة ومتغيرة ويسهل اختيارها، وكل ما عليك فعله هو اختيار لون عباية السفر المفضلة لديكي، وأيضا الخامة المريحة التي تجعلك لا تشعرين بالحر وذلك إذا كنتي تسافرين في الصيف، أو تشعرك بالدفء أثناء السفر خلال الشتاء.

هناك الكثير من أشكال عبايات سفر ومنها الرياضي أيضا، لذا بإمكانك أن تختاري إحدى الموديلات التي تمنحك الجاذبية والراحة، وفيما يلي على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي بعض موديلات عبايات سفر مريحة، وكيفية اختيار العباية الأنسب لكي.

عبايات سفر ملونة

اختيار عباية مريحة وعملية هو أول ما تبحث عنه كل فتاة أو سيدة أثناء سفرها، خاصة وإن كانت تركز على العبايات بأغلب إطلالتها ولن تتخلى عنها حتى أثناء السفر.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كما أن العبايات الملونة من التصاميم الأنيقة التي تناسبك خلال السفر خاصة إذا كانت مصممة بشكل مريح وعملي تناسب أجواء السفر والتحرك، وفيما يلي نقدم لكي بعض موديلات عبايات ملونة مميزة، وهي:

العباية المخصرة مع رسومات الورود: هذا الموديل للعباية المعطف مع حزاما الخصر برسومات الورود مناسبة أكثر للفتاة التي تميل إلى الأسلوب الكلاسيكي أثناء السفر، ومن الممكن أن تنسقي معها الفساتين الطويلة الضيقة، والكعب العالي، وطرحة من الستان الملون.

عبايات

عباية صفراء: عباية باللون الأصفر ناعمة، من التصميمات العالمية، خامتها مصنوعة من الكريب الناعم المنسدل على الجسم، مع تطريزات على الصدر وعلى أطراف الأكمام باللون الذهبي الغامق.

عبايات سفر

عباية كتان بألوان فاتحة وتصميمات بسيطة: تصميم بسيط وهادئ مع خامة الكتان، بألوان النود الدارجة، من أبسط القطع التي يمكنك الاعتماد عليها كإطلالة بالعباية، وهو اختيار بسيط وهادئ.

عبايات

عباية مع الاستايل البوهيمي، هي عباية مخططة بالطول بألوان شبابية لاطلالة مميزة، تجمع بين الألوان الفاتحة مثل المسطردة والأسود والأبيض، يمكن تنسيقها مع سنيكرز عملي وطرحة سوداء أو ملونة.

عباية بوهيمي

العباية الرياضية : وهي عباية مصممة خصيصا لتكون مريحة وعملية، لذا فهي تعتبر الخيار الأفضل، فهي عباية سوداء اللون مع خطوط ملونة عند الأكتاف والأكمام، وأفضل ما يمكن تنسيقه معها السنيكرز أو الأحذية الرياضية.

عباية رياضية

عباية ملونة من قماش الجبردين الناعم:مصنوع من اللون البمبى الفاتح، وهي ذات تصميم بسيط وناعم، وبها فتحة رقبة بسيطة، كما أن العباية مغلقة من عند الصدر تماما، والكم ذو الوسع العادي، ولها معصم بالشكل المعتاد.

كما يوجد بالعباية جيبان على الجانبين بالإمكان وضع اليد بهمها أو الفلوس أو الموبايل أو أي شئ من مقتنياتك الصغيرة مثل المفاتيح أي ضا، والجيب على شكل نصف دائرة وهو محدد من الخارج في جسم العباية بخيط مزدوج بدرجة أغمق من اللون الوردي.

عبايات سفر

العباية المنسدلة : من قماش الجبردين الخفيف الصيفي، فاتحة اللون مثل الأوف وايت أو الأبيض، وهي ذات تصميم بسيط، لها فتحة صدر بسيطة جدا من الممكن وضع الحجاب أو الإيشارب بداخلها وتكون منطقة الصدر مفصولة بخط رفيع من الخيط، ولها زران أعلى هذا الخيط مباشرة، والحد الداخلي لفتحة الصدر محدد بشكل عريض أيضا بخطان رفيعان.

العباية لها كم طويل بوسع طبيعي، ومعصم اليد ضيق بعض الشيء حتى يمنع إنزلاق الكم، كما أنها طويلة وتغطي الأرجل بشكل كامل، كما أنها عملية فهي ليست شديدة الوسع أو الطول مما يعيق حركتك أثناء السفر.

الكم بالوسع المعتاد فلن يكون هو الأخر عائق لحركتك، ومن الممكن أن تصنعي هذه العباية من القماش السميك إذا كنت ستسافرين في طقس بارد.

عبايات سفر

عبايات سفر رخيصة

العبايات بشكل عام مريحة في الأساس وسهلة الحركة في العموم، ولكن هناك العديد من السيدات اللاتي لا يعتدن على ارتداء العبايات في العموم، فيلجأن إلى البحث عن عباية للسفر فقط تكون رخيصة، لأنها محددة لوقت معين.

وفيما يلي موديلات عبايات سفر رخيصة الثمن، وهي:

عباية جينز فاتح : تصميم بسيط وراقي، والخامة من الجينز الخفيف الفاتح اللون، منسدلة على الجسم دون أن تفاصيل، من عند الرقبة يوجد كشكة تنتهي برباط منسدل على الصدر بخيوط ملونة.

أما الاكمام فهي نازلة على واسع قليلة ومنتهية بأستيك غير ماسك باليد، ومطرزة بالخيوط الملونة باللون الوردي والأزرق الأغمق من درجة لون العباية.

عباية جينز خفيف

عبايات سفر

عباية جينز غامق، نازلة على واسع، من عند الوسط يوجد كشكة للقماش منسدلة مع موديل العباية، كما يوجد تطريز يدوي على الصدر وعلى الأكمام من الخيوط الملونة، وتكون الأكمام واسعة قليلة من النهاية ومنتهية باستيك غير ماسك باليد.

عباية جينز غامق

عباية باللون اللبني المصنوعة من خامة الجبردين الخفيف، مغلقة من الأمام بزراير، ومن عند الوسط يوجد حزام من نفس لون العباية، يمكنك ربطه من الأمام، ومن عند الصدر يوجد رسومات هاند ميد بالخيوط الملونة، والياقة مثل ياقة القميص، والأكمام ليست واسعة وتنتهى بزرار عند معصم اليد.

عبايات سفر

نصائح عند اختيار العبايات

يجب الأخذ في الاعتبار عدد من النصائح الهامة قبل اختيار نوع عبايات سفر في فصل الصيف، ومن هذه النصائح ما يلي:

الألوان: يجب أن تتجنبي الألوان الغامقة وعلى رأسها اللون الأسود، وهو من أشهر ألوان العبايات، ولكن في فصل الصيف هو الوقت المثالي لان تدخلي انتعاش الألوان على إطلالة عبايتك، كما تتجه خيوط موضة العبايات إلى الألوان الفاتحة، مثل الزهري الفاتح، البيج، البطيخي، والأبيض، وكلها ألوان صيفية تضفي على إطلالتك بهجة وجعلك مواكبة للموضة.

قصة وتصميم العباية: من الأفضل أن تختاري العباية ذات التصميم الواسع أو الفضفاض، حتى تسمح بدخول الهواء وتقليص درجة حرارة الجسم، فحاولي أن تختاري العباءة ذات الاكمام الواسعة وتجنبي التصاميم الضيقة.

كما هناك اتجاه في تصاميم العباية الحديثة إلى القصيرة نوعا ما التي تصل إلى كاحل القدم، على عكس تصاميم العبايات الطويلة التي قد تعيق حركتك.

نوع القماش: وهو يعتبر من أهم الخطوات التي يجب أن تحرصي على اختيارها، فنوع القماش له دورا كبيرا في عدم شعورك بالحر خلال فصل الصيف، أو البرد خلال فصل الشتاء.

ينصح الخبراء باختيار العبايات ذات القماش الكتان أو اللينين، أو الحرير أو القطن، الذي يعتبر من أفضل أنواع القماش خلال فصل الصيف، وذلك لانه يمتص العرق ويتحمل درجات الحرارة العالية، فاختاري القطن الرقيق الذي يسمح بدخول الهواء مما يجنب الشعور بالحر.

عبايات سفر

أما قماش الكتان له أيضا نفس التأثير على الجسم، لذا فهو من أفضل الأنواع التي يمكن اعتمادها، ولكن المشكلة التي تواجهك في قماش الكتان أنه أكثر عرضة للتكسير والطيات غير المرغوب فيها.

العبايات المصنوعة من الستان أو الحرير تعتبر من الأقمشة الصيفية أيضا، ولكن تجنبي الأقمشة الشتوية التي تزيد من حرارة الجسم مثل الدينيم، المخمل، البوليستر، والرايون.

عليكي اختيار لون العباية التي تناسب لون بشرتك، فإذا كان لون البشرة باردا أو دافئ جربي الألوان الأحادية مثل الأبيض والبيج، أما إذا كانت بشرتك شاحبة وتجنبي ألوان الباستيل والأبيض وجربي الألوان الزاهية.

أما إذا كان لديك بشرة داكنة فتجنبي الألوان الجريئة في العبايات، ولا تترددي في اختيار ظلال الباستيل، فهي تبدو مذهلة على البشرة الداكنة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة